في أغلب الأوقات يتطلّب تطبيق مكياج مناسبات ساعة واحدة على الأقل، خصوصاً إذا كنت مبتدئة، للتأكد من أن كل تفصيل في اللوك مثالي أكان الايشادو، الفاونديشن، البرونزر، الروج... لكن اليوم سنقدّم لك خطوات وضع مكياج مناسبات وحيل لتطبيقه بسرعة. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

خطوات وضع مكياج مناسبات وحيل لتطبيقه بسرعة

  • ابدئي بتطبيق الفاونديشن على كامل الوجه. يمكنك وضعه بأصابعك إذا كنت صاحبة بشرة جافة، لكن إذا كنت صاحبة بشرة حساسة أو دهنية فمن المفضل استخدام اسفنجة البلندر أو الريشة. إذا قررت استخدام أصابعك، فطبّقي الفاونديشن وكأنك تضعين كريم مرطّب ثم ربّتي بالبلندر للتخلّص من الفائض. 
  • طبّقي الكونسيلر تحت العينين واختاري تدرّج أفتح من الفاونديشن. يمكنك دمج هذا المستحضر بأصابعك، وهذه الخطوة ستساعد في الحفاظ على تغطية خافي العيون العيوب كون البلندر تمتص القليل من المنتج أثناء الدمج. هذه التقنية تنساب صاحبات البشرة الدهنية، المختلطة والجافة لكن إذا كنت صاحبة بشرة حساسة فاستشيري طبيبك المتخصص قبل القيام بهذه الخطوة. ضعي كونسيلر على جفن العين وادمجيه بأصابعك، بلندر أو فرشاة ليعمل كبرايمر للعينين. 
  • طبّقي بودرة حرّة أو مضغوطة بلون فاتح تحت العينين وعلى الجفن لتثبيت الكونسيلر. يمكنك استبدال البودرة بايشادو فاتح لتثبيت خافي العيوب على منطقة الجفن. إذا قررت تطبيق الفاونديشن والكونسيلر بواسطة أصابعك، فيجب أن تثبّتيهما ببودرة على الفور، كون هذه التقنية تحافظ على الزيوت في الوجه وبالتالي يصبح المكياج معرّض أكثر للسيلان في وقت قصير. 
  • بعد تثبيت الفاونديشن والكونسيلر انتقلي إلى مكياج العيون. لتطبيق ايشادو يليق بالمناسبات، بسرعة ومن دون أخذ الكثير من الوقت، اختاري لون أو لونين ميتاليك وطبّقيهما على الجفن المتحرّك بواسطة اصبعك. يفضّل استخدام الاصبع للقيام بهذه الخطوة كونه يساعد على إبراز اللون أكثر فأكثر ويحافظ على لمعته. إذا قررت استخدام فرشاة مسطّحة لتطبيق الايشادو اللامع أو الميتاليك فانثري القليل من الرذاذ المثبت للمكياج عليها قبل تطبيق ظلال العيون. 
  • طبّقي ايشادو بني على كسرة العين وادمجيه جيداً. أفضل طريقة للقيام بهذه الخطوة هي استخدام فرشاة مخصصة للمزج. ادمجي ظلال العيون جيداً لتفادي أي خطوط ظاهرة تفصل بين الجفن وكسرة العين. 
  • ضعي لون بني تحت العينين بواسطة فرشاة صغيرة لتطبيق محدد ودقيق. 
  • طبّقي ماسكارا على الرموش بكثافة وركّزي على الزاوية الخارجية لرفع العين. لا تنسى الرموش السفلية! يمكنك الاكتفاء بوضع الماسكارا أو يمكنك اللجوء إلى الرموش الاصطناعية. 
  • حدّدي شفاهك بقلم للحصول على رسمة مثالية ثم طبّقي روج من اختيارك. إذا قررت اعتماد مكياج عيون قوي فمن المفضل أن تلجئي إلى أحمر الشفاه النيود أما إذا لجأت إلى مكياج عيون ناعم فيمكنك تطبيق ألوان قوية من الروج. 
  • لا تنسي تطبيق برونزر وبلاش لتحديد الوجه وتوريده. ثم ضعي الهايلايتر على أعلى الخدود، الأنف والجبين لإضاءة الوجه.