close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

خطوات لرسم نقش حناء مثالية تدوم لأطول فترة ممكنة

خطوات لرسم نقش حناء مثالية تدوم لأطول فترة ممكنةتحبّ بعض النساء العربيات بطبيعتهن تطبيق الحناء على الأيدي والجسم، إذ إن هذه الخطوة تبرز الجانب الشرقيّ لديهن، خصوصاً في الأعياد والأعراس. لكن للأسف، لا تتقن كلّ النساء تطبيق الحنة بطريقة صحيحة ودقيقة، كما تعاني الكثير منهنّ من بهتان لون نقش حنة الجسم خلال فترة قصيرة، فتصبح غير جذابة. لذا قررنا أن نعرّفك على حيل تسهّل عليك عمليّة رسم الحنة وتساعدك في الحصول على رسمة مثاليّة وتدوم لأطول فترة ممكنة. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

حيل ونصائح لرسم نقش حناء مثالية تدوم لأطول فترة ممكنة

خطوات لرسم نقش حناء مثالية

الجئي إلى أوراق نقش الحناء الجاهزة

يمكنك ابتياع ورق لاصق يحتوي على نقوش جاهزة محفورة في الورق، وكل ما عليك فعله من بعدها هو ملؤها بالحناء. هذه الطريقة ستسهّل عليك عمليّة رسم الحناء وستساعدك في الحصول على رسوم دقيقة بأقل وقت ممكن. كما أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الرسومات والخيارات التي يمكنك تجربتها.

بعد التاتو الجديد، احرصي على العناية به كي يدوم لأطول فترة ممكنة
play icon

ارسمي الحناء على الورق ثم اطبعيها على اليدين

يمكنك رسم النقوش على المناديل الورقية، ثم لصقها مباشرةً على يديك وتثبيتها جيداً للحصول على أفضل رسمة. هذه الطريقة تتطلب منك السرعة في رسم النقوش، قبل تثبيتها بكل عناية على اليدين، لكن ستسمح لك إعادة رسم الشكل والموديل عدّة مرّات لتتأكدي من أنه مثالي وجاهز للتطبيق على اليدين.

ثبّتي الشرائط اللاصقة حول المناطق التي لا تريدين أن تصل إليها الحناء

طريقة أخرى تستخدمها الكثير من السيدات عند رسم الحناء وهي تثبيت شرائط لاصقة حول المناطق التي يجب أن تكون نظيفة وفارغة من أي حناء. هذه الطريقة تسهّل عمليّة رسم الحناء وتساعدك في الحصول على خطوط دقيقة وغير متعرجة.

ارسمي يدك على ورقة وتدرّبي عليها لرسم نقش الحناء

قومي برسم يديك على ورقة قبل رسم الحنة، وتدربي على الأشكال التي تريدين نقشها على يديك. هذه الخطوة ستساعدك في تحديد المقاسات وما إذا كان عليك تكبير، تصغير أو تعديل الرسمة، كما ستمكّنك من الموديل قبل البدء برسم الحناء مباشرةً على اليدين.

خطوات لجعل نقش الحناء تدوم لأطول فترة ممكنة

لا تستخدمي أي زيوت أو كريمات قبل رسم نقش الحناء

من بين النصائح المهمة عند إعتماد نقش حناء الجسم، عدم تطبيق أي نوع من الكريمات او الزيوت على البشرة قبل رسمها كون المكوّنات تشكل عازل أمام الجلد وتمنعه من إمتصاص اللون.

الجئي إلى حمام مغربي قبل رسم نقش الحناء

إن رغبتِ في إعتماد نقش حناء تدوم طويلاً، إلجئي إلى حمام مغربي قبل رسمها. هذه الخطوة تساعد الجلد على أن يمتص لون الحنة بشكل أفضل، مما يجعله ثابت أكثر. لكن من المهم أن لا تستخدمي أي نوع من الزيوت أو الكريمات مع الحمام المغربي لنفس السبب المذكور في النقطة الأولى.

الجئي إلى مزيج السكر والليمون لتثبيت نقش الحناء

إن إضافة السكر والليمون على خليط الحنة المحضرة هو من بين الحيل الأساسية التي تمنحكِ نقش حناء ثابتة، جذابة ولامعة. يمكنكِ أيضاً تحضير مزيج من السكر وعصير الليمون الطبيعي ورشه على نقش حناء بعد الإنتهاء من رسمها، مرّة كل نصف ساعة حتى تشعري أنها جفّت تماماً.

لا تستخدمي السيشوار لتجفيف نقش الحناء

العديد من السيدات يلجأن إلى مجفف الشعر لتهوئة نقش الحنة به وتجفيفها بسرعة. هذه الخطوة المضرّة لرسوم الحناء، من شأنها أن تحرك النقوش وتؤدي إلى أن يبهت اللون، خاصةً الحنة السوداء.

لا تغسلي اليدين أو القدمين قبل 12 ساعة على الأقل بعد رسم نقش الحناء

من المستحسن وبعد رسم نقش حناء على اليد أو القدم، عدم تعريضهما للماء أو الصابون لمدّة لا تقلّ عن 12 ساعة. هذه الفترة تثبت اللون أكثر وتمنعه من الإنحلال أو البهتان.

لا تزيلي الشعر بعد رسم نقش الحناء

إن أردتِ أن تدوم الحناء طويلاً، عليكِ الإمتناع عن إزالة شعر الجسم خاصةً بالشمع والشفرة، وإلّا ستتخلصين من الطبقة السطحية في الجلد وبالتالي ستشوهين رسمة الحنة لا محال!

الجئي إلى بخار القرنفل بعد رسم نقش الحناء

إن اللون الداكن هو الذي يميّز نقش الحنة ويجعلها جذابة أكثر. للمحافظة على هذا اللون، يمكنكِ اللجوء إلى حيلة قليلات هنّ اللواتي يعرفنها وهي بخار القرنفل. كل ما عليكِ فعله، هو تسخين بعض حبيبات القرنفل في وعاء معدني، وتعريض اليدين أو المنطقة المرسوم عليها الحنة لبخار هذه الحبيبات.

للمزيد من المواضيع عن المكياج، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن المكياج، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور