كريم الأساس يلعب دوراً مهماً عند تطبيق المكياج، فأنتِ حتماً تلجئين إليه في الكثير من الأحيان. سواء تمتّعتِ ببشرة بيضاء أو سمراء، عاديّة أو دهنيّة، كريم الأساس هو فعلاً أساسيّ لمكياج لافت وجميل، فإنّه يخفي التصبغات والبقع، ويمنح بشرتكِ إشراقة لا مثيل لها. من المهمّ اختيار كريم أساس مناسب لبشرتكِ، فمع اختلاف أنواع البشرة هنالك أنواع فاونديشن متعدّدة. من هنا، سنكشف لكِ في هذا المقال عن 9 انواع الفاونديشن المتوفرة وسنشرح لكِ بالتفصيل عنها.

9 انواع كريم اساس

1- كريم اساس سائل

كريم اساس كريم اساس فل كفر كريم اساس طبي فاونديشن فاونديشن فل كفر انواع الفاونديشن  هذا النوع من الفاونديشن هو الأسهل من ناحية التطبيق، وهذا ما يجعله الخيار الأكثر شعبيّة. يمكنكِ إيجاد هذا المستحضر بألوان كما تركيبات مختلفة. فضمن الفاونديشن السائل، هناك 4 تركيبات أخرى من هذا المنتج، كلّ واحدة منها تتميّز بأمر معيّن وتخدم هدف. 

تركيبات كريم اساس سائل: 

- كريم اساس سائل خالي من الزيوت: هذا النوع من الفاونديشن يناسب بشكل خاص صاحبة البشرة الدهنية أو الحساسة طونه لا يسبب إفراز الزيوت أبداً ويساعد في إظهار البشرة ناشفة.

- كريم اساس سائل يرتكز على المياه: هذا الفاونديشن يكون في العادو بتغطية خفيفة إلى متوسّطة وهو مناسب لكلّ أنواع البشرة وتحديداً تلكِ التي عليها خطوط رفيعة وتجاعيد كونه لا يتجمّع أبداً وتمتصّه البشرة بسهولة. 

- كريم اساس سائل مضاد للمياه: هذا الفاونديشن مناسب لكلّ أنواع البشرة وفي العادة يكون بتغطية عالية تدوم لساعات. 

افضل مستحضرات فاونديشن مضادة للمياه

- كريم اساس سائل بوزن خفيف: هذا الفاونديشن مناسب لكلّ أنواع البشرة وتحديداً الحساسة منها والمتقدّمة في السن، كونه خفيف جداً على الوجه ويمتصّه الجلد بسهولة كبيرة. 

2- كريم اساس بودرة

كريم اساس كريم اساس فل كفر كريم اساس طبي فاونديشن فاونديشن فل كفر انواع الفاونديشن  هذا النوع من الفاونديشن يعطي لوك طبيعيّ للمرأة التي تضعه. إنّه جيّد للمرأ ة التي تملك بشرة دهنيّة إذ لا يزيد من لماعيّة الوجه. كذلك، نظراً لسهولة تطبيقه، يُستخدم كريم الأساس البودرة لإصلاح المكياج بشكلٍ سريع. على عكس الفاونديشن الذي يمكن أن يأتي بتركيبات مختلفة لامعة، ناشفة أو غيرها، هذا المستحضر لا يأتي بتركيبات كثيرة وتقريباً كلّ أنواع كريم الأساس البودرة مشابهة لبعضها من حيث الملمس، التركيبة وشكله على الوجه. صحيح أن هذا النوع من المستحضرات يناسب بشكل خاص صاحبات البشرة الدهنية، إنما يمكن استخدامه أيضاً على كلّ أنواع البشرة إلّا أذا كان الوجه جاف جداً. من هنا، إذا كنت تتمتعين ببشرة جافة ومتشققة من الأفضل اختيار كريم أساس سائل كي لا تتجمّع البودرة بين التشققات. 

3- كريم اساس كريمي

كريم اساس كريم اساس فل كفر كريم اساس طبي فاونديشن فاونديشن فل كفر انواع الفاونديشن  يحتوي هذا النوع من الفاونديشن بالإجمال على الزيوت وهو يغطّي التصبغات، البقع، الاحمرار بشكل تام بفضل تركيبته السميكة، كذلك إنّه يجعل البشرة ناعمة الملمس. يمكنكِ استعماله أيضاً كبديل للكونسيلر. هذا النوع من كريمات الأساس يناسب بالإجمال صاحبات البشرة الجافّة إذ باستطاعته أن يرطّب البشرة وذلك بواسطة الزيوت التي يحتوي عليها. في المقابل، صاحبات البشرة الدهنيّة يجب عليهنّ الابتعاد عن هذا النوع من الفاونديشن، أو من المفضل استخدام بودرة فوقه كي يبقى ثابتاً ولا يزيد من إفراز الزيوت. كذلكِ، إذا قررت استخدام كريم الأساس الكريمة ككونسيلر من الضروري جداً تثبيته ببودرة مضغوطة أو حرّة كي لا يتجمّع بين الخطوط الرفيعة في العينين وكي لا يظهر هذه المنطقة لامعة وزيتية. 

4- كريم اساس كوشن

كريم اساس كريم اساس فل كفر كريم اساس طبي فاونديشن فاونديشن فل كفر انواع الفاونديشن  مستحضر الـCushion Foundation هو اسم على مسمّى؛ كريم أساس سائل مضغوط داخل إسفنجة، بمعنى آخر لن تضطّري لاستخدام كميّة أكبر ممّا أنتِ بحاجة له. بواسطة الإسفنجة الأخرى، وبمجرّد الضغط بلطف على الطبقة السفلى سيخرج كريم الأساس السائل. عند التطبيق، مستحضر الكوشن فاونديشن يزوّدكِ بسحنةٍ خفيفة تخفي شوائب الوجه من دون أيّة تشقّقات أو طبقات غير متجانسة. أمّا بالنسبة للمناطق الداكنة التي تريدين محو آثاراها بالكامل من البشرة، فليس عليكِ سوى تمرير الإسفنجة عليها مرّة أخرى. هذا النوع من كريم الأساس عمليّ، إذ يسهّل عليكِ عمليّة التحكّم بالكميّة التي تريدينها وحتّى إن أعدتِ استخدامه فوق الطبقة الأولى لن تريّ أيّة تكتّلات. يمكنكِ استعماله أيضاً تحت العينين وكبديل للكونسيلر.

5- كريم اساس على شكل اصبع

كريم اساس كريم اساس فل كفر كريم اساس طبي فاونديشن فاونديشن فل كفر انواع الفاونديشن  إن كنتِ من النساء اللواتي لا يملكن الوقت الكافي لتطبيق المكياج، ما عليكِ سوى شراء هذا النوع من كريمات الأساس. تركيبة هذا المستحضر قد تكون سميكة في أغلب الأوقات الأمر الذي يمنحكِ بشرة موحّدة اللون بسرعة، فلن تضطري لوضع أكثر من طبقة. هذا النوع من الفاونديشن مشابه لكريم الأساس الكريمي لكن بتركيبة أسمك وتغطية أعلى. في العادة هذا النوع من المستحضرات لا يحتوي على نسبة عالية من الزيوت أو المرطّبات، وبالتالي قد لا يكون مناسب لصاحبات البشرة الجافة كونه يمكن أن يزيد من تشقق الوجه وقد يتجمّع بين الخطوط الرفيعة. من هنا، إذا كنت صاحبة بشرة دهنية، مختلطة أم عادية يمكنكِ استخدام اصبع كريم اساس أما إذا كنت صاحبة بشرة جافة فننصحكِ باختيار غير نوع أو يمكنك تطبيق مرطب قبله. 

6- كريم اساس معدني

كريم اساس كريم اساس فل كفر كريم اساس طبي فاونديشن فاونديشن فل كفر انواع الفاونديشن  إن كنتِ تبحثين عن بديل طبيعي لكريم الأساس العادي، فباستطاعتكِ إذاً اللجوء إلى فاونديشن معدني. على عكس التركيبات التقليدية، فإن مستحضرات كريم اساس معدني مصنوعة من مواد طبيعية، خالية من التلك، الزيوت المعدنية، المواد الحافظة والعطور، ممّا يجعل هذا النوع من الفاونديشن خيار رائع لكلّ أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة والمعرّضة لحب الشباب. كما أنّه يمنع انسداد المسامات التي قد تتسبّب في ظهور البثور، بفضل احتوائه على معادن مثل الزنك، أكسيد التيتانيوم وغيرهما. أيضاً، عادةً ما يحتوي كريم الأساس المعدني على مؤشر حماية SPF، ممّا يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس. في أغلب الأوقات يأتي هذا المنتج على شكل بودرة حرة لكن يمكن أن يأتي أحياناً بتركيبة سائلة.  

10 افضل كريم اساس معدني

7- كريم اساس على شكل رذاذ

كريم اساس كريم اساس فل كفر كريم اساس طبي فاونديشن فاونديشن فل كفر انواع الفاونديشن  هذا النوع من كريم الأساس سهل التطبيق، فإنّه يقوم فقط على رشّه على الوجه، من بعدها التربيت بواسطة اسفنجة كي تمتصّ البشرة المستحضر جيداً ولا يبقى متجمّعاً على الجلد. كذلك، عندما تشعرين أنّ المكياج يميل إلى التلاشي، فما عليكِ سوى رشّ كريم الأساس هذا لإنقاذ نفسكِ. في العادة، هذا النوع من الفاونديشن يحتوي على نسبة زيوت عالية وبالتالي ليس مناسباً جداً لصاحبات البشرة الدهنية أو الحساسة. بالإضافة إلى ذلك، من المفضل تثبيت هذا الفاونديشن ببودرة مضغوطة كي يبقى ثابتاً ولا يزيد من نسبة إفراز الزيوت. 

8- كريم اساس على شكل سيروم 

كريم اساس كريم اساس فل كفر كريم اساس طبي فاونديشن فاونديشن فل كفر انواع الفاونديشن  إذا كنت تبحثين عن مستحضر يساعد في إخفاء التصبغات والبقع الداكنة على الفور ويعتني بالبشرة في الوقت عينه فعليكِ اللجوء إلى منتجات الـSerum Foundation التي تجمع بين مكوّنات معالجة وأخرى ملوّنة. كريم الأساس على شكل سيروم  يتميّز بتغطية خفيفة أو متوسطة في أغلب الأوقات ليزوّد البشرة بسحنة طبيعية وصحيّة مع معالجتها في الوقت عينه. هذا المستحضر يناسب كلّ أنواع البشرة تقريباً، لكن إذا كنت صاحبة وجه دهني قد تضطرين إلى تثبيته بواسطة بودرة. 

افضل 10 سيروم فاونديشن

9- كريم اساس على شكل مرطب

كريم اساس كريم اساس فل كفر كريم اساس طبي فاونديشن فاونديشن فل كفر انواع الفاونديشن  كريم الأساس على شكل مرطب أو Tinted Moisturizer هو مزيج بين الفاونديشن والمرطب. أي بمعنى آخر يساعد على ترطيب البشرة من الأعماق كما انه يوحّد لونها على الفور. تركيبة هذا المنتج هي في أغلب الأحيان سائلة وقد يكون أحياناً على شكل كريم. كريم الأساس على شكل مرطب مناسب لكلّ أنواع البشرة وفي العادة يكون بتغطية خفيفة إلى متوسطة ومناسبة جداً للإطلالات اليومية. 

افضل 7 كريم اساس على شكل مرطب