close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

صور مكياج خفيف: ابرزي جمال ملامحكِ الطبيعي!

صور مكياج خفيفبيلا حديد
مصدر الصورة: انستقرام

عندما يتعلّق الأمر بالمكياج، تختلف تفضيلات النساء، إذ تحب منهنّ المكياج القويّ مع تغطية كاملة وكونتورينغ ومكياج عيون بارزة مثل ايلاينر غرافيكي وايلاينر الهبة، وروج بألوان قوية، بينما تفضّل أخريات اعتماد مكياج خفيف وناعم، مع تغطية ناعمة وطبيعية في معظم الأوقات وأحمر شفاه نيود. هل أنتِ من الفئة الثانية؟ إذاً، هذا المقال لكِ، إذ ستجدين به مختلف أشكال مكياج خفيف، لتختاري ما يناسبكِ منها.

صور مكياج خفيف

يمكن تقسيم لوكات المكياج الخفيف إلى أكثر من قسم، فمنه الذي يمكنكِ إضافة عليه خطّ ايلاينر خفيف أو الذي يكون مع جانح ناعم، ومنه الذي يرتكز على الايشادو إمّا لوحده أو مع خطّ ايلاينر خفيف، أو ميكب نو ميكب، أو غيرها. قد يتّخذ العديد من الأشكال، كما ويكمن في التفاصيل الصغيرة مثل سماكة الفاونديشن المُطبّقة أو رسمة الايلاينر أو لون الايشادو أو حتى تدرّج أحمر الشفاه المُستخدم.... لكن النتيجة واحدة: مكياج خفيف يبرز ملامح وجهكِ الجميلة بشكل طبيعيّ. إليكِ التفاصيل في الصور أدناه.

مكياج بشرة يناسب المكياج الخفيف

لا يقتصر المكياج الخفيف على العيون والشفاه وحسب، بل هو يرتكز أيضاً على البشرة وكمية الفاونديشن الموضوعة، والكونتورينغ أيضاً. من هنا، يمكنكِ اللّجوء إلى كونتور هايلي بيبر مثلاً الذي يعطيكِ لوك البشرة الطبيعية، وهذا من خلال تطبيق الكونتور والكونسيلر قبل الفاونديشن. بالطبع، لكي يكتمل هذا اللوك، من الأفضل اعتماد المكياج الخفيف معه، من ناحية العينين والشفاه، ولا تكثري من المستحضرات. كما ويمكنكِ اعتماد بلاشر خفيف مع مكياج عيون خفيف وأحمر شفاه نيود مثلاً، فالأهم هو ألّا تكثري الكمية الموضوعة من مستحضرات الأساس على بشرتكِ.

صور مكياج خفيففي فؤاد
مصدر الصورة: انستقرام في فؤاد

صور مكياج خفيفنادين نسيب نجيم
مصدر الصورة: انستقرام نادين نسيب نجيم

صور مكياج خفيفريم الصانع
مصدر الصورة: انستقرام ريم الصانع

صور مكياج خفيفهايلي بيبر
مصدر الصورة: انستقرام هايلي بيبر

مكياج عيون يناسب المكياج الخفيف

من أبرز طرق تطبيق مكياج خفيف هو ذاك الذي يُشعركِ وكأنكِ لم تطبقّي مستحضرات التجميل بشكل ملحوظ، مثل ميكب نو ميكب، أي من دون إضافة ايلاينر أو أي مستحضر تجميل آخر. هذا ما يمكنكِ رؤيته في الصورة أدناه، حيث يتضمّن المكياج كونسيلر، وبرونزر، وهايلايتر ومسكره، وأحمر شفاه باللّون النيود، ما يعطي مظهر المكياج الطبيعي. يمكنكِ اعتماد هذا اللوك إلى أكثر من مكان مثل الجامعة والمدرسة والمول مع صديقاتكِ والمنزل لتهنئة رفيقتكِ بمولودها الجديد.

صور مكياج خفيفمصدر الصورة: انستقرام cgonzalezbeauty

صور مكياج خفيفمصدر الصورة: انستقرام vivis_makeup

صور مكياج خفيفمصدر الصورة: انتسقرام ameli_fdez

من بين خيارات تطبيق مكياج خفيف، لا يمكن غضّ النظر عن الايلاينر الرفيع فوق العين الذي يبرزها ويعطيها اللّوك الناعم، مع جانح صغير في آخر العين. ما هو ملائم للعديد من المناسبات والمشاريع إن كانت كاجوال أو حتى فاخرة. لكن، احرصي على تطبيق الروج باللون النيود مع الايلاينر لكي تحافظي على المكياج الخفيف قدر المستطاع، والأمر سيّان للكونتورينغ والبشرة. يمكنكِ تطبيق هذا اللوك إلى الجامعة أو العمل أو البرانش مع صديقاتكِ أو حتى إلى المدرسة.

صور مكياج خفيف: ابرزي جمال ملامحكِ الطبيعي!هاندي أرتشيل
مصدر الصورة: انستقرام هاندي أرتشيل

صور مكياج خفيفبيلا حديد
مصدر الصورة: انستقرام

صور مكياج خفيفزينة مكي
مصدر الصورة: انستقرام زينة مكي

صور مكياج خفيفالعنود بدر
مصدر الصورة: انستقرام العنود بدر

حيل عامة تساعدكِ على رسم ايلاينر

إن كنتِ تجدين صعوبة في رسم الايلاينر، بغض النظر عن شكله، ففيما يلي سنخبركِ عن أبرز الحيل التي يمكنكِ اللّجوء إليها.

- رسم ايلاينر بواسطة دبوس الشعر

  • استعيني بدبوس للشعر وضعي على طرفه الايلاينر
  • طبّقيه مباشرة على زاوية العين الخارجية واطبعي الخط الأساسي للجانح
  • طبّقيه مرّة أخرى من الأعلى وأكملي رسم الجانح ثم صليه مع خط الرمش لتحصلي على رسمة ايلاينر مثالية

- رسم الايلاينر من خلال الورقة

  • استعيني بورقة أو بطاقة وطبقي عليها الايلاينر ثم اطبعيه على زاوية العين
  • أكملي رسم الجانح أوّلاً عن طريق رسم الخط العلوي من الجانح ووصله مع خط الرموش
  • ارسمي خطاً رفيعاً من زاوية العين الداخلية وصولاً إلى طرف العين الخارجيّة للحصول على رسمة ايلاينر مثالية

- رسم ايلاينر بالشريط اللاصق

  • ضعي قطعةً من الشريط اللاصق عند زاوية عينكِ الخارجية، بطريقة أن يبدأ مباشرةً تحت خط الرمش السفلي
  • ارسمي طرف الايلاينر أولاً، ثم ابدئي برسم الجانح كاملاً
  • أكملي رسمة الايلاينر من خلال وصل الجانح بخط الرموش

- رسم ايلاينر بواسطة شريطين لاصقين

  • طبّقي شريطين لاصقين عند زاوية العين للحصول على شكل مثلّث واملئي الفراغ بينهما
  • أزيلي الشريطين وطبّقي الايلاينر على خط الرمش كلّه ليتصل مع الجانح

إن كنتِ من محبّات الايشادو، فيمكنكِ اعتماده للوك ناعم ومكياج خفيف، ولكِ الخيار بين الألوان الترابية والبراقة، تلك التي تكون بارزة أكثر لكن بتدرّجات قريبة على النيود. كما ويمكنكِ اختيار الايشادو البرّاق أو إضافة اللّمعان بكمير قليلة على مدمع عينيكِ. مع الايشادو، يمكنكِ تطبيق المسكره أيضاً، والبرونزر، والبلاشر، وأحمر الشفاه. لكن انتبهي على التدرجات التي تختارينها لمستحضرات التجميل، فبهدف الحصول على مكياج خفيف، عليكِ واللّجوء إلى المستحضرات التكميليّة الناعمة، مثل الروج النيود أو الزهري الناعم. يمكنكِ اعتماد هذا اللوك إلى عشاء فاخر مع شريككِ أو البرانش مع عائلتكِ أو لحضور حفل موسيقي أو إلى حفل خطوبة صديقتكِ.

صور مكياج خفيفCamila Morrone
مصدر الصورة: انستقرام maryphillips

صور مكياج خفيف: ابرزي جمال ملامحكِ الطبيعي!ديميت أوزديمير
مصدر الصورة: انستقرام ديميت أوزديمير

وضعتِ ايشادو بلون ناعم، وشعرتِ بأنّ المكياج ناقص، وبالطبع اخترتِ وضع ايلاينر لإكمال اللّوك. في هذه الحالة، يمكنكِ رسمه بخطّ رفيع جدّاً، لزيادة الكثافة لعينيكِ لكن بشكل طبيعيّ وغير مبالغ فيه. وهذا ما يمكنكِ أن تستوحي منه في الصور أدناه، حيث سترين لوكات مع ايشادو باللّون الترابي خصوصاً وخط ايلاينر غير بارز، وقد تختارين وضع الروج أيضاً على شفاهكِ. يمكنكِ تطبيق هذا اللوك إلى العشاء في مطعم فاخر مع زوجكِ للاحتفال بذكرى زواجكما، إلى حفل زفاف صديقتكِ المقرّبة، إلى حضور عيد ميلاد شقيقتكِ، أو حتى إلى اجتماع في العمل.

صور مكياج خفيفدانييلا رحمة
مصدر الصورة: انستقرام دانييلا رحمة

صور مكياج خفيف: ابرزي جمال ملامحكِ الطبيعي!فاليري أبو شقرا
مصدر الصورة: انستقرام فاليري أبو شقرا

صور مكياج خفيفزينة عماد
مصدر الصورة: انستقرام زينة عماد

يمكنكِ أن تعتمدي مكياج خفيف ويكون كلّه قلوسي ولامع، ما يعطيكِ اللوك الناعم الذي تريدينه. كما وقد تختارين إضافة خط ايلاينر رفيع أو مكياج عيون خفيف، والروج النيود معه. قد يكون هذا المكياج الخفيف القلوسي والبرّاق خياركِ الأمثل إلى العديد من المناسبات مثل أعياد الميلاد أو إلى عشاء فاخر أو حتى إلى حفلات الزفاف.

صور مكياج خفيفمصدر الصورة: انستقرام Amy Fay Makeup

صور مكياج خفيفمن عرض أزياء Claudia Li لخريف وشتاء 2022-2023

صور مكياج خفيفمصدر الصورة: بنترست Аbibaevaayazhan

مكياج شفاه يناسب المكياج الخفيف

من خيارات المكياج الخفيف، يمكنكِ اللّجوء إلى أي لون روج، إن كان نيود، أو حتى الألوان الغامقة إذ يعطي اللوك الناعم بسبب المكياج الخفيف على العينين. كما ولا يمكن غضّ النظر عن ذلك الذي يكون مع أحمر شفاه بارز، حيث يمكنكِ تطبيق المكياج الناعم على عينيكِ والخفيف لكي تقوّي تدرّج أحمر الشفاه. هذا اللوك مناسب للأعراس أو لحضور حفل موسيقيّ أو للاحتفال بعيد ميلاد شريككِ على سبيل المثال... لمَ لا؟

صور مكياج خفيفبلقيس فتحي
مصدر الصورة: انستقرام بلقيس فتحي

صور مكياج خفيفنانسي عجرم
مصدر الصورة: انستقرام نانسي عجرم

صور مكياج خفيفلما العقيل
مصدر الصورة: انستقرام لما العقيل

صور مكياج خفيفمصدر الصورة: انستقرام hungvanngo

صور مكياج خفيفمصدر الصورة: انستقرام nikki_makeup

حيل تضمن عدم سيلان أحمر الشفاه

  • تقشير الشفايف قبل وضع روج: من المهمّ جداً تقشير الشفايف قبل تطبيق أحمر الشفاه وذلك من أجل التخلّص من الجلد الميّت. إلى جانب استخدام مستحضرات مقشر شفايف، يمكنكِ اللّجوء إلى خلطات طبيعية مثل خلطة زيت الزيتون والسكر.
  • ترطيب الشفايف: احرصي على ترطيب الشفاه جيّداً، فأحمر الشفاه لا يثبت طويلاً على البشرة الجافة مقارنة بالبشرة الرطبة. لذلك، ضعي مرطب الشفاه ليلاً قبل الخلود إلى النوم، لكي تستيقظي في الصباح التالي وتكون شفتيكِ جاهزتين للروج. لكن، انتبهي، تجنّبي وضع مرطب الشفاه فوراً أو قبل ساعات من وضع أحمر الشفاه، لأنّ غالباً ما تحتوي مرطبات الشفاه على زيوت تعمل تماماً مثل مزيل المكياج، ما يعني أنّكِ إذا وضعته قبل تطبيق روج فلن يدوم طويلاً.
  • تطبيق كريم أساس أو كونسيلر قبل وضع روج: حيلة ذكية تضمن عدم سيلان أحمر الشفاه، بما أنّ الكونسيلر أو الفاونديشن المات يساعدان في امتصاص الزيوت الزائدة في الجفن. كما أنّ هذه الطريقة قد تكون بديلة عن البرايمر في حال لم يتوفّر لديكِ في المنزل.
  • استخدام محدّد شفاه: إن لم تستخدمي محدّد الشفاه بعد، فقد حان الوقت لذلك، لأنّه سر ضمان ثبات أحمر الشفاه. لذلك، لا تكتفي بتطبيق قلم الروج على الزوايا بل غطّي كامل الشفاه به لأن تركيبته تساعد أحمر الشفاه في أن يدوم طويلاً. طبقي بعدها الروج بالطريقة الاعتيادية على كامل الشفاه.
  • اختيار روج غير لامع: الجئي إلى روج مات غير لامع، بما أنّه يبقى لفترة أطول على شفتيكِ مقارنة بأحمر الشفاه اللّامع، كما ومن المفضّل أن يكون مضاد للمياه.

تسوّقي أفضل روج يدوم طويلاً

  • نثر بودرة حرة على الشفايف: استخدمي بودرة حرة على شفاهكِ بعد تطبيق الروج لامتصاص جميع الزيوت والدهون في هذه المنطقة، ما يضمن ثباته. بإمكانكِ أن تبقي البودرة على شفتيكِ في حال أردتِ الحصول على لمسة مميّزة، أو باستطاعتكِ إعادة تلوينها بالروج.
  • استخدام محرمة ورقية لضمان ثبات أحمر الشفاه: للمسة أخيرة، يمكنكِ وضع محرمة ورقية بين شفتيكِ لتتخلّصي من جميع الزيوت الزائدة، ما يزيد من قدرة الروج على البقاء لفترة طويلة.