طلاء الأظافر يلعب دوراً مهمّاً في إطلالتكِ الجماليّة، إذ يزيدها جاذبيّة، أناقة وترتيباً. سواء كنتِ تفضّلين ألوان مناكير داكنة، نيود أو غيرها، ستجدين حتماً الموديل الذي يتماشى مع ستايلكِ وأسلوبكِ . هذا الصيف، دعي موديلات طلاء الاظافر التقليدية جانباً وتجرّئي على اختيار تلك التي تتّسم بالتفاصيل الحيوية والمنعشة! إن كنتِ صاحبة أسلوب مرح ومغامر، فلا تترددي في اختيار طلاء أظافر براق، وطبّقيه بطرق وأشكال مختلفة. في هذا المقال، سنقدّم لكِ صور مناكير براق، حمّلي منها الـNail art designs التي تناسبك واطلبي من خبيرة التجميل تطبيقها على أظافركِ، أو جرّبي القيام بهذه الخطوة بنفسكِ.

صور مناكير براق، لإطلالة مرحة وجذابة

نبدأ مع الموديلات المينيمالية والتي تقتصر فقط على اختيار طلاء أظافر باللون الحيادي، مثل الزهري الفاتح، البيج، الرمادي، الأبيض، البنفسجي الفاتح وغيرها من التدرجات النيود. للمسة مرحة، يمكنكِ إمّا أن تختاري بعض الحبيبات البرّاقة وإضافتها على المناكير من الأسفل، من الأعلى أو حول الظفر، أو إذا كنتِ صاحبة أسلوب مرح ومغامر، فلا تترددي في تطبيق طلاء أظافر برّاق على كل الظفر فوق المناكير الأساسي. 

من ناحية أخرى، برز هذا الموسم موديل مناكير يتميّز برسومات الخطوط. إن كنتِ تميلين إلى الأسلوب البسيط والكلاسيكي لكنك تريدين إضافة جرعة من المرح إلى إطلالتك، فيمكنكِ اختيار طلاء اظافر بأي لون ورسم عليه خطّ صغير وناعم، يمتدّ على كامل الظفر أو من المنتصف حتّى الآخر بطلاء الأظافر البراق. كما يمكنكِ أن تلجئي إلى أشكال متنوّعة من الخطوط على مختلف الاظافر، أي تطبيق خطّ عمودي على ظفر، خطّ أفقي على ظفر آخر وخطّ مائل على آخر. 

صور مناكير مع رسومات الخطوط

بالإضافة إلى ذلك، يمكنكِ أن تلجئي إلى الموديل الذي يرتكز على تموّج الألوان بمختلف التدرجات، وإضافة إليه جرعة من المرح من خلال تزيينه بالحبيبات أو المناكير البراق. 

من ناحية أخرى، يمكنك أن تطبّقي مناكير فرنسي، مع استبدال الخط الأبيض بآخر براق. إن كنتِ تريدين عمل مناكير فرنسي براق في المنزل بدلاً من الذهاب إلى صالون التجميل، فسنسهّل عليكِ المهمة ونطلعكِ على الخطوات اللازمة التي ستساعدكِ في تحقيق الهدف: 

5 خطوات لمناكير فرنسي ملون ناجح

ترطيب الأظافر

أزيلي طلاء الأظافر القديم جيداً وبحركات دائرية، ثمّ رطّبيها باستخدام الزيوت للتتجنّبي ظهور الفقاعات وحتى لا يميل الطلاء إلى التقشر بوقت قصير.

تلميع الأظافر

قبل تطبيق طلاء الأظافر وبعد أن ترطبي أظافركِ، عليكِ أن تقومي بتلميعها بواسطة المبرد الخاص والذي يأتي كطبقة سميكة. هذا المبرد كفيل في إزالة التشققات الموجودة على الظفر، لتحصلي على طلاء أظافر خال من العيوب. 

عدم خض عبوة الطلاء قبل الإستخدام

قد تكونين من النساء اللواتي يقمن بخض عبوة الطلاء قبل استخدامه، لكن هذه الطريقة ليست في مصلحتكِ أبداً. السبب؟ إن فقاعات الهواء داخل العبوة ستتزايد لتنتقل بدورها إلى الأظافر أثناء التطبيق، ما يؤدي إلى تقشير الطلاء بشكل أسرع. أفركي بدلاً من ذلك، عبوة الطلاء بين يديك لتحريك الطلاء بداخلها.

استخدام أوراق لاصقة

استخدمي أوراقاً لاصقة خاصة بطلاء مناكير فرنسي وضعيها على الطرف الخارجي من الظفر بطريقة متوازنة.

عدم تسميك طبقات الطلاء

احرصي على أن تضعي طبقات رقيقة من طلاء الأظافر فوق أو تحت المناكير الفرنسي بدلاً من تلك السميكة، حتى يدوم الطلاء لفترة أطول ولكي تتجنّبي ظهور الفقاعات. طبعاً، عليكِ الإنتظار قليلاً بعد وضع أوّل طبقة من الطلاء، لتطبّقي الثانية. 

تجنب المروحة

من الأخطاء التي قد ترتكبينها أحيانأً وخصوصاً إذا كنتِ على عجلة من أمركِ، هي تجفيف الأظافر من خلال تعريضها لهواء المروحة أو حتى مكيف السيارة. هذه العادة السيئة التي قد تقومين بها، ستسبّب ظهور الفقعات وتشويه شكل الطلاء.

مناكير براق طلاء أظافرمن صفحة thehangedit@ على انستغرام

مناكير براق طلاء أظافرمن صفحة verena_ahmann@ على انستغرام

مناكير طلاء أظافرمن صفحة shuga.studio@ على انستغراممناكير طلاء أظافرمن صفحة anna.nails.berlin@ على انستغرام
مناكير طلاء أظافرمن صفحة shuga.studio@ على انستغرام

مناكير طلاء أظافرمن صفحة betina_goldstein@ على انستغراممناكير طلاء أظافرمن صفحة thehangedit@ على انستغراممناكير طلاء أظافرمن صفحة nadia_nail_nch@ على انستغراممناكير طلاء أظافرمن صفحة nailstampingqueenuk@ على انستغراممناكير طلاء أظافرمن صفحة thehangedit@ على انستغراممناكير طلاء أظافرمن صفحة paintbucketnails@ على انستغراممناكير طلاء أظافرمن صفحة sierrasnails_@ على انستغرام مناكير طلاء أظافرمن صفحة sierrasnails_@ على انستغرام مناكير طلاء أظافرمن صفحة nails.bab@ على انستغرام مناكير طلاء أظافرمن صفحة supermanikur_ru@ على انستغرام مناكير طلاء أظافرمن صفحة supermanikur_ru@ على انستغرام مناكير طلاء أظافرمن صفحة supermanikur_ru@ على انستغرام مناكير طلاء أظافرمن صفحة rougeparis@ على انستغرام مناكير طلاء أظافرمن صفحة nails_bychels@ على انستغرام مناكير طلاء أظافرمن صفحة caramellogram@ على انستغرام مناكير طلاء أظافرمن صفحة caramellogram@ على انستغرام