فاونديشن بشرة دهنيةإن كنتِ صاحبة بشرة دهنية، فهذا يعني أنّكِ تعانين من إفرازات الزيوت الدهنية الزائدة في وجهكِ، ما يؤدّي إلى مشاكل عدّة من بينها عدم ثبات المكياج والفاونديشن بشكلٍ خاصّ. لا داعي للقلق! فإن اتّبعتِ خطوات معيّنة عند تطبيق الفاونديشن، تمكّنتِ من التمتّع بمكياج يدوم طيلة اليوم وكريم اساس لا يسيل أبداً. في هذا المقال سنقدّم لكِ طريقة تثبيت الفاونديشن للبشرة الدهنية، تابعي القراءة واكتشفي التفاصيل.

كيفية اختيار الفاونديشن للبشرة الدهنية

لضمان ثبات الفاونديشن على البشرة الدهنية، من الضروري جدّاً اللجوء إلى منتج مناسب لهذا النوع من البشرة.

  • اعتماد فاونديشن خالي من الزيوت ويرتكز على الماء بشكل أساسي، ما يمنع تعزيز الزيوت في البشرة. هذا النوع من كريم الأساس سيزوّدكِ بسحنة مثاليّة غير لامعة، كما سيحدّ من انسداد المسامات ويدوم طيلة اليوم. 
  • اللجوء إلى فاونديشن ذي تركيبة مطفيّة تمنع لماعيّة بشرتكِ. كما أن هذا النوع سيمنع سيلان مكياجكِ ليدوم طيلة اليوم، خصوصاً في أيّام الصيف. 
  • اللجوء إلى فاونديشن على شكل بودرة، إذ إن هذا النوع من كريمات الأساس يعطي لوكاً طبيعيّاً كما أنه لا يزيد من لماعيّة الوجه.

طريقة تثبيت الفاونديشن للبشرة دهنية

طبّقي البرايمر على البشرة الدهنية

قبل تطبيق المكياج وبالتحديد الفاونديشن، قومي بوضع البرايمر! هذا المنتج يلعب دور أساسي في ثبات كريم الاساس كما أنّه يسيطر على الإفرار المفرط للزيوت، خصوصاً إذا اخترتِ المنتج المناسب للبشرة الدهنية. فعليكِ اللجوء إلى برايمر ذات تركيبة مطفية أو ذات تركيبة شبيهة بالجل، تحتوي على مكوّنات طبيعية، نباتات بحرية، فيتامنيات وأحماض أمينية، فتمنحكِ بشرة مضيئة غير لامعة. كما أنّها لن تتسبّب بظهور البثور والشوائب في وجهكِ.

ضعي كريم المرطب المناسب على البشرة الدهنية

صحيح أن عملية ترطيب البشرة قبل وضع المكياج خطوة مهمّة مهما كان نوع بشرتكِ، إلّا أن صاحبة البشرة الدهنية يجب ألّا تتخلّى عنها مهما كانت الظروف. عدم استخدام كريم المرطب سيؤدّي إلى جفاف البشرة وإفراز المزيد من الزيوت وبالتالي سيتخرّب مكياجكِ والفاونديشن بشكلٍ خاصّ. ننصحكِ باستخدام المنتج الخالي من الزيوت أو المتميّز بتركيبة مطفية تزيل اللمعان الناتج عن الإنتاج المفرط للزيوت في وجهكِ.

بشرة دهنية1- OLAY Total Effects 7in1 Mature Skin Therapy Moisturiser 50 ml
2- CETAPHIL DermaControl Oil Absorbing Moisturizer SPF 30 

طبّقي بودرة الوجه المثبّتة على البشرة الدهنية 

بعد تطبيق الفاونديشن، بودرة الوجه تلعب دوراً مهمّاً في تثبيت المكياج وكريم الاساس بشكلٍ خاصّ، إلى جانب التمتّع ببشرة مطفية غير لامعة. لذلك، إن كنتِ تعانين من بشرة دهنيّة، احرصي على تطبيق بودرة تسيطر على الإفراز المفرط للزيوت وتساعد بالتالي في منع سيلان المكياج. لتحقيق هذين الهدفين الجمالييّن، يمكنكِ اللجوء إلى بودرة وجه شفافة أو ما تُعرف بـLoose Powder أو بودرة وجه مضغوطة تُعرف بـCompressed Powder.

ملاحظة: انتبهي! لا تفرطي في تطبيق البودرة التي تعتبر مثبت مكياج، فهذه الخطوة ستزيد من إفرازات الزيت في البشرة. لذلك، ننصحكِ بتطبيق القليل من البودرة الحرة أو المضغوطة قبل وضع المكياج على المناطق اللامعة فقط، وشرط أن تكون ذات تركيبة شفافة غير لامعة.

بشرة دهنية1- GUERLAIN Les Violettes Translucent Compact Powder Mattifying Veil in 3 Medium
2- LANCÔME Long Time No Shine Loose Setting Powder in Translucent

انثري رذاذ مثبت مكياج على البشرة الدهنية 

إلى جانب البودرة المثبتة، عليكِ أيضاً نثر مثبت مكياج على بشرتكِ الدهنية، ما يساعد في تثبيت الفاونديشن وعدم تحويل وجهكِ إلى لوحة سائلة.

منتجات فاونديشن مناسبة لصاحبات البشرة الدهنية

فاونديشن بشرة دهنيةESTÉE LAUDER Double Wear Stay-in-Place Makeupفاونديشن بشرة دهنيةCHARLOTTE TILBURY Magic Foundation

فاونديشن بشرة دهنيةLAURA MERCIER Smooth Finish Foundation Powderفاونديشن بشرة دهنيةSHISEIDO Synchro Skin Self-Refreshing Custom Finish Powder Foundationفاونديشن بشرة دهنيةURBAN DECAY Stay Naked The Fix Powder Foundation


فاونديشن بشرة دهنيةMAKEUP FOR EVER Matte Velvet Skin Blurring Powder Foundation

فاونديشن بشرة دهنيةMAC Studio Fix Fluid SPF 15

للمزيد من المواضيع عن المكياج، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن المكياج، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور