الحيل المتعلّقة بالماسكارا لا تعد ولا تحصى، منها لتطويل الرموش وأخرى لتفريقها أو حتى لتطبيقها من دون تلطيخ الجفن العلوي. هذه الأخيرة مشكلة قد تواجهها الكثير من النساء أثناء وضع الماسكارا، الأمر الذي قد يخرّب مكياج العيون. في هذا الإطار، انتشرت منذ سنوات عدّة حيلة سهلة التطبيق في المنزل تسهّل عليكِ مهمّة وضع الماسكارا من دون أيّة تلطيخات، وها هي اليوم تظهر من جديد من خلال فيديوهات قصيرة على تيك توك. ما هي هذه الحيلة وكيف تطبّقينها؟ كلّ التفاصيل تجدينها في السطور التالية: 

حيلة جمالية على تيك توك لتطبيق الماسكارا من دون تلطيخ الجفن

إلى جانب العديد من الحيل التي قد تساعد في تطبيق الماسكارا من دون أيّة تلطيخات، باستطاعتكِ اللجوء إلى ورقة، محرفة أو بطاقة ائتمان! نعم كما قرأتِ، بإمكانكِ الإستعانة بهذه الوسائل لتحصلي على رموش طويلة وكثيفة من دون أن تصل الماسكارا إلى الجفن. نساء عدّة جرّبن هذه الحيلة من بينهنّ هدى قطان ونشرنّ فيديوهاتهنّ على تيك توك، ليشدن بالنتيجة. 

طريقة تطبيق الماسكارا بواسطة الورقة 

  • كلّ ما عليكِ فعله هو وضع قطعة من الورقة أو حتى محرمة أو بطاقة ائتمان على الجفن العلوي. اتركي مسافة صغيرة بين الورقة وخطّ الرمش. لتسهيل هذه الخطوة بعد أكثر، قومي بقصّ الورقة على شكل نصف دائرة كي تأخذ شكل العين.
  • طبّقي الماسكارا بالطريقة الإعتيادية وبكثافة على الرموش. الورقة ستشكّل حاجز بين الماسكارا والجفن، الأمر الذي سيمنع تلطّخ الجفن بشكل مباشر. 
  • بعد الإنتهاء من تطبيق الماسكارا على الرموش العلوية، أزيلي الورقة بخفّة خصوصاً إن كنتِ طبّقت الآيشادو. 
  • يمكنكِ تطبيق الخطوات عينها عند تطبيق الماسكارا على الرموش السفلية، كي تتفادي تلطيخ أسفل العين بالمستحضر.