كريم الأساس، كما يدلّ إسمه، أساسي أثناء تطبيق المكياج، وهو ضروريّ للحصول على سحنة مثاليّة ولون جذّاب. لكن لا تبتاعي هذا المستحضر أو تطبّقيه بطريقة عشوائيّة، إذ يجب أن تأخذي الكثير من التفاصيل في عين الاعتبار عند القيام بهاتين الخطوتين، لتتأكدي من الحصول على تطبيق خالي من الأخطاء. من هنا لنسهّل عليك المهمّة سنعرّفك على كل الخطوات التي عليك التنبّه لها عند اختيار وتطبيق فاونديشن. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي قراءة السطور أدناه لكلّ التفاصيل.

معايير يجب التأكد منها قبل شراء فاونديشن 

1- نوع البشرة

قبل شراء أو تطبيق أي كريم أساس يجب أن تعرفي نوع بشرتك، وتختاري المنتج المناسب لك بحسب ذلك. أنواع وتركيبات الفاونديشن كثيرة، قد يكون بتركيبة سائلة، كريمي أو بودرة، من هنا يجب أن تختاري ما يتماشى من نوع بشرتك ويحسّن من مظهرها.

2- لون البشرة الباطني

اختيار الفاونديشن المناسب للون البشرة خطوة دقيقة جداً. طبعاً، يمكنك النظر في المرآة ومحاولة اختيار الفاونديشن الأقرب للون بشرتك، لكن في الكثير من الأوقات قد تحتارين بين أكثر من تدرّج. من هنا عليك أن تتأكدي من لون أندرتون بشرتك لتسهّلي عملية اختيار كريم الأساس المثالي. 

كيفية تحديد لون أندرتون بشرتكِ

3- الغاية من الفاونديشن

من المهمّ جداً أن تحددي الغاية من هذا الفاونديشن. مثلاً، إذا كنت تريدين تطبيقه في الإطلالات اليومية من الأفضل أن تختاري فاونديشن بتغطية خفيفة أو حتّى بي بي كريم. أما إذا كنت تريدين تطبيقه لمناسبة مهمّة، فقد تفضّلين اللجوء إلى كريم الأساس بتغطية كاملة. لذا اعرفي ما غايتك من هذا المنتج قبل ابتياعه.

كيفية اختيار وتطبيق فاونديشن لكلّ نوع بشرة

كيفية اختيار وتطبيق كريم اساس للبشرة الدهنية أو المختلطة

  • إذا كنت صاحبة بشرة دهنية أو مختلطة، فاختاري فاونديشن متوسط لكامل التغطية. بهذه الطريقة لن تغلقي مسامات البشرة بشكل تام، الأمر الذي يمكن أن يسبب ظهور وتكاثر البثور. 
  • اختاري كريم أساس مات ليساعد في الحد من إفراز الزيوت في البشرة. 
  • اختيار نوعية الفاونديشن خطوة مهمّة جداً، خصوصاً لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة، لذلك الجئي إلى كريم الأساس السائل أو المعدني.
  • عند تطبيق الفاونديشن، الجئي إلى فرشاة مخصّصة لوضع كريم الأساس وربّتي المنتج على كامل الوجه. ثم استعيني باسفنجة البلندر لامتصاص الزيوت والفائض.

كيفية اختيار وتطبيق كريم اساس للبشرة الجافة 

  • إذا كنت صاحبة بشرة جافة، فاختاري فاونديشن سائل أو بتركيبة كريمية تساعد في ترطيب الوجه. يمكنك استبدال كريم الأساس بمرطّب ملوّن يساعد في توحيد لون بشرتك مع تزويدها بالترطيب طيلة النهار. ابتعدي عن كريم الأساس البودرة الذي يزيد من جفاف البشرة.
  • ابتعدي عن كريم أساس المات واختاريه بتركيبة حريرية، أي ذلك الذي يعطي وهم ببشرة متوهّجة ومرطّبة. 
  • يمكنك تطبيق كريم الأساس بواسطة أصابعك. هذه التقنية تساعد في ترطيب البشرة كونها تحفاظ على الزيوت الطبيعية في الوجه. ربّتي أخيراً بواسطة اسفنجة البلندر لدمج المستحضر جيداً.  

كيفية اختيار وتطبيق كريم اساس للبشرة الحساسة 

  • إذا كنت صاحبة بشرة حساسة فكريم الأساس المعدني هو الأنسب لك. في حال أردت اختيار أي نوع آخر استشيري طبيب الجلد المتخصص لتعرفي إذا كان يناسب بشرتك. 
  • يمكنك تطبيق كريم الأساس بواسطة الريشة أو بواسطة اسفنجة البلندر لكن لا تستخدمي أصابعك كون هذه الخطوة قد تسبب تهيّج البشرة الحساسة. 

دليلكِ الكامل لمعرفة مختلف أنواع كريم الأساس