close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فيديو تعليم مكياج خطوة بخطوة: لوك صيفي سهل وناعم


مكياجكِ مختلف في الصيف عن مكياجكِ في فصل الشتاء! هذا ما عليكِ أن تأخذيه بعين الاعتبار عندما يتعلّق الأمر بلوكاتكِ في فصل الصيف وتحديداً المكياج. فطرق تطبيق المكياج في الصيف تختلف عن تلك في الشتاء وذلك لأسباب عديدة من أهممها درجة الحرارة العالية التي ستطيح بمكياجك. لذا حضرنا لك خطوات سهلة وبسيطة لتطبيق مكياج صيفي يدوم لأطول فترة ممكنة.

ترطيب وتقشير الشفاه

كخطوة أولى ابدئي بترطيب البشرة وتحضيرها للمكياج. احرصي على اختيار أفضل مرطّب للوجه لنوع بشرتك. كما تحضرين بشرتك للمكياج، عليك التأكد من تحضير شفاهك لأحمر الشفاه، لتتأكدي من الحصول على تطبيق مثالي على شفاه خالية من التشققات. لذا لا تنسي تقشير شفاهك أولاً.

تحضير جفن العين

كخطوة ثانية طبقي كونسيلر على جفن العين لقاعدة أساسية للآيشادو. هذه الخطوة ستسمح لظلال العيون أن يثبت أكثر ويسهل عملية الدمج لتطبيق مثالي. ثم ثبتي الكونسيلر ببودرة شفافة.

تطبيق ظلال العيون

كخطوة ثالثة انتقلي الى الآيشادو وابدئي بتطبيق الألوان تدريجياً. نحن اخترنا فقط 4 ألوان ترتكز على البرتقالي والزهري. ابدئي بتطبيق لون أبيض تحت خط الحاجبين لإعطاء إضائة للعين وتفتيحها. ثم اختاري لون برتقالي فاتح وطبقيه على كسرة العين أو على الطرف الخارجي من العين، ثم انتقلي الى لون أغمق وطبقيه أيضاً على الطرف الخارجي من العين وادمجيه نحو الداخل. أخيراً طبقي لون لامع على جفن العين، يفضل أن تطبقيه بواسطة إصبعك للحصول على لون أقوى. لا تنسي تطبيق آيشادو على الجفن الأسفل من العين بعد الانتهاء من من تطبيق مكياج الوجه.

تطبيق البرايمر وكريم الأساس

اختاري برايمر ذات تركيبة ناشفة للحصول على تطبيق مثالي، ثم طبقي كريم أساس غير سميك لإطلالة منعشة. يمكنك دمجه مع واقي الشمس لتحمي بشرتك من الشمس ولتحصلي على بشرة مثالية في الوقت عينه.

تطبيق كونسيلر

طبّقي الكونسيلر الكريميّ تحت العينين بعد الانتهاء من تطبيق الآيشادو لتتخلصي من أي تلطيخات ولتفتيح الوجه. هذه الخطوة ستعطي إضاءة لوجهك وتخلّصك من كل علامات التعب. ففي فصل الصيف الوجه بحاجة الى إضاءة لذا تأكدي من عدم إغفال هذه الخطوة أبداً. كما عليك تطبيق البودرة الحرة على الجبين والذقن لأن هذه المناطق هي الأكثر عرضة للزيوت.

تطبيق الكونتور والبرونزر

ابدئي بتطبيق كونتور أو برونزر خفيف وقومي بتقويته تدريجياً لتحديد الوجه وتسميره. لا تنسي تطبيق البرونز أسفل الوجه وعلى الرقبة.

تطبيق أحمر الخدود وهايلايتر

طبقي أحمر الخدود لإعطاء الإطلالة طابعاً منعشاً وصيفياً. ثم طبقي الهايلايتر على عظمة الخد، الأنف، الذقن، الجبين وأعلى الشفاه.

تطبيق الماسكارا

طبقي الماسكارا بالطريقة الاعتيادية على الرموش العلوية والسفلية لتفتيح العين.

تطبيق الروج

ابدئي بتطبيق لون بني على طرف الشفاه ثم طبقي لون زهري في وسط الشفاه وادمجي اللونين جبداً.