close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

القلوس سيكون خياركِ الأمثل لشفاه لامعة وطبيعية في صيف 2023

قلوس لامع صيحة صيف 2023كارمن سليمان
مصدر الصورة: انستقرام كارمن سليمان

يستحقّ القلوس مكاناً في حقيبة مكياجكِ هذا الموسم، لأنّه رائج جداًهذا الموسم! هو يمنح شفتيكِ لمعاناً جميلاً وطبيعياً، كما أنّه من المستحضرات التي يمكن استخدامها في حال كنتِ على عجلة من أمركِ، وذلك بفضل سهولة تطبيقه والتي لا تتطلّب دقة عند وضعه. في صيف 2023، كوني السبّاقة بين صديقاتكِ وإلجئي إلى قلوس ملمع شفاه سواء في إطلالاتكِ النهارية أو المسائية، للمسة لامعة، ملفتة وطبيعية.

مكياج وردي ناعم ترند في ربيع 2023

قلوس لامع صيحة صيف 2023

برز القلوس الشفاف أكثر في دور عروض الأزياء، وقد لجأت إليه بعض مدوّنات الموضة والجمال في إطلالاتهنّ. هذه الصيحة بالتحديد تمنحكِ شفايف لامعة وطبيعية في الوقت عينه، وهي تناسبكِ كثيراً في حال كنتِ صاحبة أسلوب مينيمالي. كذلك ومن ناحية أخرى، ما من شيء سيمنعكِ من اعتماد قلوس ملوّن ولكن خفيف، مثل الزهري والأحمر الناعم، لإطلالة جمالية جذابة.

ما يجعل القلوس مميّز هو أنّه قادر على جعل الشفاه تبدو ممتلئة من دون القيام بأي مجهود إضافي. طبعاً باستطاعتكِ إمّا تطبيقه بمفرده أو وضعه فوق أي لون أحمر شفاه مات، للحصول على لمسة نهائية لامعة. لكن انتبهي، اختاري حمرة نود وغير قوية حتى تحصلي على شفاه لامعة طبيعية وغير مبالغ بها، وبهذه الطريقة تكونين قد واكبتِ الصيحة.

قلوس لامع صيحة صيف 2023من عرض Ulla Johnson

قلوس لامع صيحة صيف 2023من عرض Christian Siriano

قلوس لامع صيحة صيف 2023من عرض Marni

قلوس لامع صيحة صيف 2023من عرض Monse

قلوس لامع صيحة صيف 2023من عرض Naeem Khan

مكياج سموكي قوي سيبرز أسلوبكِ الجريء في ربيع 2023

حيل ليدوم القلوس طويلاً

لجعل القلوس يدوم طويلاً، التزمي بهذه النصائح:

1- تقشير الشفايف

من المهمّ جداً تقشير الشفايف قبل تطبيق القلوس، فهذا الأمر لا يقتصر على قلم أحمر الشفاه فحسب، وذلك من أجل التخلّص من الجلد الميّت. إلى جانب استخدام مستحضرات مقشر شفايف، باستطاعتكِ اللجوء إلى خلطات طبيعية مثل خلطة زيت الزيتون والسكر. ما عليكِ فعله هو إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون إلى ملعقتين من السكّر، ومزجهما مع نصف ملعقة من العسل. طبّقي الخلطة على شفتيكِ وافركيها باستخدام فرشاه أسنان ناعمة جيّداً لبضع دقائق قبل غسلهما بالمياه الفاترة. هذا المزيج سيخلصك من القشور المتراكمة عليها ويمنحها سطحاً أملساً ونضراً، ما سيجعل أحمر الشفاه يدوم لفترة أطول.

2- ترطيب الشفايف

ضعي مرطب الشفاه ليلاً قبل الخلود إلى النوم، وهكذا ستستيقظين في الصباح التالي وتكون شفتيكِ جاهزتين للقلوس. انتبهي لا تضعي مرطب الشفاه فوراً أو قبل ساعات من وضع الملمّع لأنه في العادة تحتوي مرطبات الشفاه على زيوت تعمل تماماً مثل مزيل المكياج. إذا وضعته قبل تطبيق القلوس فلن يدوم طويلاً.

3- استخدام محدّد شفاه

إذا لم تستخدمي بعد محدّد الشفاه، فقد حان الوقت لذلك، لأنه سر ضمان ثبات القلوس. لا تكتفي بتطبيق قلم تحديد الشفاه على الزوايا بل غطي كامل الشفاه به لأن تركيبته تساعد الروج في أن يدوم طيلة اليوم. طبقي بعدها الملمّع بالطريقة الاعتيادية على كامل الشفاه.

4- نثر بودرة حرة على الشفايف

استخدمي بودرة حرة على الشفايف بعد تطبيق ملمّع الشفاه لامتصاص كلّ الزيوت والدهون في هذه المنطقة، ما يساعد في ضمان ثبات

قلوس لامع صيحة صيف 2023كارمن سليمان
مصدر الصورة: انستقرام كارمن سليمان

قلوس لامع صيحة صيف 2023ديما الأسدي
مصدر الصورة: انستقرام ديما الأسدي

قلوس لامع صيحة صيف 2023Xenia Adont
صدر الصورة: انستقرام Xenia Adonts

قلوس لامع صيحة صيف 2023Elsa Hosk
مصدر الصورة: انستقرام Elsa Hosk

قلوس لامع صيحة صيف 2023Hailey Baldwin
مصدر الصورة: انستقرام Hailey Baldwin

قلوس لامع صيحة صيف 2023Jourdan Sloane
مصدر الصورة: انستقرام JOURDAN SLOANE

قلوس لامع صيحة صيف 2023Whitney Port-Rosenman
مصدر الصورة: انستقرام Whitney Port-Rosenman