ما هي أساليب طلاء الأظافر؟ ما الفرق بينها؟ ماذا عن آخر الصيحات؟ من المؤكّد أنكِ طرحتِ جميع هذه الأسئلة على نفسكِ في محاولة لمعرفة كيف تقلّمين وتلوّنين أظافركِ. من هنا، جمعنا لكِ كل التفاصيل والمعلومات عن أساليب طلاء الأظافر، في هذا الدليل الكامل، للإجابة عن كل أسئلتكِ.

طلاء الأظافر أحادي اللون

هذا الأسلوب هو الأسهل والأكثر انتشاراً ويمكنكِ بالطبع تطبيقه بمفردكِ! ما عليكِ سوى تطبيق طلاء بلونٍ من اختياركِ على كامل أظافركِ والانتهاء بطبقة من الطلاء اللّامع فوقه.

من عرض Ashley Williams لخريف وشتاء 2019 - 2020

طلاء الأظافر الفرنسي

يذكّركِ حتماً بصيحات مطلع سنوات الـ2000! يشبه هذا الأسلوب هلال القمر، فهو خطّ مستقيم يحدّد رأس الظفر... الأبيض هو اللون الكلاسيكي لرسمه، لكنّه ظهر في الآونة الأخيرة بألوان مختلفة، مثل البرتقالي. ينتهي هذا الأسلوب بلمسة أخيرة من الطلاء الأبيض أو الوردي الشفّاف على كامل الظفر وفوق الخطوط المرسومة.

من عرض Roberta Einer لخريف وشتاء 2019 - 2020

طلاء الأظافر الفرنسي المقلوب

هذا الأسلوب مطابق للأسلوب الفرنسي الكلاسيكي، إلّا أن هلال القمر يرسم على الجزء السفلي من الظفر، معتمدين المبادئ ذاتها. في الآونة الأخيرة، لاقى هذا الأسلوب انتشاراً كبيراً، خصوصاً في عالم النجمات.

من عرض Tom Ford لخريف وشتاء 2019 - 2020

طلاء الأظافر الأميركي

يبدأ هذا الأسلوب بتحضير الأظافر، من خلال تنظيفها وتلطيفها، ثمّ طبقة تحضيرية شفّافة باللون الكريمي أو الوردي. يهدف هذا الأسلوب إلى إبقاء أظافركِ بأسلوبها الطبيعي مع بروز لمعة.

من عرض Carolina Herrera لخريف وشتاء 2019 - 2020

طلاء الأظافر بأسلوب المرايا

لا شكّ أنكِ رأيتِ هذا الأسلوب مراراً على صفحات موقع إنستقرام وسألتِ نفسكِ عن كيفية تنفيذه بداية عليكِ فرك بودرة مصنوعة من المعادن، الزجاج والصبغة على الأظافر باستخدام الفرشاة الناعمة المخصّصة لظلال العيون، حتى الحصول على تأثيرٍثلاثيّ الأبعاد. يمكنكِ إيجاد هذه البودرة بعدّة ألوان.

Kylie Jenner

طلاء الأظافر المعدني

من الواضح أنّ أسلوب المناكير المعدنيّ مشابه بعض الشيء لأسلوب المرايا، إلّا أن تطبيقه مختلف. بكلّ بساطة، يمكنكِ شراء مناكير بلمسة نهائية بتأثيرٍ معدني للحصول على أفضل نتيجة.

جيسيكا قهواتي

طلاء الأظافر الأومبري

صيحة الأومبري ليست حكراً فقط على الشعر!تنتقل إلى الأظافر، وهي سهلة التطبيق، ستحتاجين إلى إسفنجة فقط. ابدئي بتطبيق اللون الذي تشائينه على أظافركِ وضعي على الإسفنجة لوناً آخر من اختياركِ. ربّتي الإسفنجة على القسم العلويّ من أظافركِ بتروٍ للحصول على نتيجة الأومبري المطلوبة. تنتهي هذه الخطوات من خلال طبقة من الطلاء المجفّف حتى تتمكّني من تنظيف الزوايا.

من عرض Rebecca Minkoff لخريف وشتاء 2019 - 2020Kylie Jenner

فنون الأظافر

أطلقي العنان للفنّ الكامن في داخلكِ من خلال تنفيذ رسومات فنيّة على أظافركِ! ستحتاجين لهذا الأسلوب لون طلاء من اختياركِ مع مجموعة من الفرش، الأوراق اللّاصقة والأحجار. ننصحكِ بتنفيذها على ظفرٍ واحد من كل يدٍ لتفادي الزحمة.

من عرض Adeam لخريف وشتاء 2019 - 2020

طلاء الأظافر البرّاق

هذا الأسلوب سيضيف رونقاً ساحراً على إطلالتكِ، وهو ليس صعب التطبيق! ما عليكِ سوى تطبيق الطلاء باللّون الذي تريدينه، ثمّ وضع ملمّع الأظافر الشفّاف، وأخيراً تطبيق البريق على كامل الظفر بلونٍ من اختياركِ. يمكنكِ أيضاً التفنن وتطبيق البريق على منتصف الظفر فقط. للتخلّص من فائض البريق، استخدمي فرشاة صغيرة لتنظيف الزوايا.

من عرض Rodarte لخريف وشتاء 2019 - 2020

طلاء الأظافر بتأثير اللّؤلؤ

أسهل ما يمكنكِ تطبيقه هو الطلاء بتأثير اللؤلؤ، لأنه بكل بساطة موجود في العبوة. ستجدين هذا الأسلوب تحديداً باللون الأبيض، الكريمي، الوردي، الخوخي، الرمادي والأرجواني.

طلاء الأظافر بتأثير غير لامع

أسلوب جريء، لكنّه سهل التنفيذ! ما عليكِ سوى تطبيق طلاء الأظافر والانتهاء بطلاء شفّاف ذي تأثير Matte غير لامع. يمكنكِ أيضاً ابتكار أساليب جديدة من خلال إبقاء جزء من الظفر لامعاً وآخر غير لامع.

من عرض Maryam Nassir Zadeh لخريف وشتاء 2019 - 2020

الرسم والطبع على الأظافر

يمكنكِ التوجّه إلى صالون التجميل وطلب الرسم الذي تحبّينه على ظفرٍ واحد. أمّا تقنيّة الطبع، فتتمّ من خلال آلة مخصّصة تطبع الصورة المطلوبة بحرفيّة عالية.

من عرض Guy Laroche لخريف وشتاء 2019 - 2020من صفحة Themermaidpolish@Dua Lipa

طلاء الأظافر المائي

هذا الأسلوب شبيه بالأعمال اليدوية المسلية! ما عليكِ سوى تحضير أظافركِ بطلاء شفّاف، استخدام وعاء بداخله مياه ووضع فيه قطرات من طلائين بلونين مختلفين على الأقل. ستتمدّد هذه القطرات لتأخذ شكلاً معيّناً (بإمكانكِ استخدام عودٍ خشبيّ لتحديد التموّجات المطلوبة)، وبعدها ستغمّسين ظفركِ في الخليط. أزيلي الفائض عن الجلد وطبّقي الطلاء المجفّف، وها أنتِ جاهزة!

من عرض Chromat لخريف وشتاء 2019 - 2020