تاتو شفايف مؤقت تاتو الشفايف المؤقت مكياج حمرة ما أجمل أن تستيقظي في الصباح، تنظري إلى المرآة وتري شفاهكِ متوهّجة، زهرية اللون من دون أن تحتاجي إلى الحمرة. هذا الأمر يمكن أن يتحقق في حال لجأتِ إلى تاتو الشفاه. نحن لا نعني تاتو الشفايف الدائم الذي يفسد لونه مع مرور الوقت، بل نتحدث عن نسخة مؤقتة من هذه التقنية تعزز من جمال شفاهكِ بشكل طبيعي جداً. العديد من النساء يتساءلن حول تاتو الشفايف المؤقت، لذلك قررنا أن نخبركِ كل المعلومات اللازمة عنه.

ما هو تاتو الشفايف المؤقت؟ 

يتم تاتو الشفايف المؤقت من خلال وخز صبغات طبيعية في الشفاه على طريقة الـMicroblading، تجعل لونها متوهّج مائل إلى الوردي. هو ليس وشم للشفاه، بل صبغة خفيفة اللون تبوخ مع مرور الوقت. تتم هذه العملية لدى متخصصين، إذ يحرصون على استخدام تدرّج يتناسب مع لون بشرتكِ. تستغرق إتمام تقنية تاتو الشفايف المؤقت حوالي الساعة والنصف، إذ يتم تحضير الشفاه من خلال تطبيق الكريم المخدر عليها قبل وخز اللون فيها. في البداية ستلاحظين أن الصبغة قويّة، لكنّها تثبت بعد مرور 5 أيام لتمنح شفاهكِ توهّج طبيعي جداً. 

كم يدوم تاتو الشفايف المؤقت؟  

يدوم تاتو الشفايف المؤقت حوالي السنة ونصف أو سنتين. من بعدها وفي حال رغبتِ في استرجاع اللون يمكنكِ بكل بساطة التوجّه مجدداً للقيام بنفس العملية. من النصائح التي يمكن اعتمادها لجعل التاتو يدوم طويلاً هو الإبتعاد عن المقشرات الحادة للشفاه بل تنظيفها بواسطة فرشاة الأسنان للتخلّص من الجلد الميت بخفّة.

كذلك، وفي حال شعرتِ  بعد 5 أيام من لجوئكِ إلى تاتو الشفايف المؤقت، أن اللون خفيف يمكنكِ أن تستعيني بالصبغة مرة أخرى لجعل اللون بارز أكثر وذلك بعد فترة يحددها المتخصص. 

هل من مضاعفات بعد إجراء تاتو الشفايف المؤقت؟

إن تقنية تاتو الشفايف المؤقت هي بسيطة ولا ينتج عنها أي مخاطر مذكورة. لكن من المهمّ أن تتبعي بعض الخطوات الوقائية التي يقدمها لكِ المتخصصون، قبل إجراء التاتو بحوالي 24 ساعة ومنها الإبتعاد عن تناول أي أطعمة أو أدوية تحتوي على: 

  • الأسبيرين
  • النياسين 
  • الكافيين 
  • زيت السمك 
  • الفيتامين E

كذلك، لا بدّ لكِ من التوقّف عن استعمال أي كريمات تحتوي على الريتينول أو أي مكوّنات مضادة لإلتهابات حبّ الشباب قبل حوالي شهر من إجراء تاتو شفايف مؤقت.