بشرة حنطية فاونديشن كريم اساسإن كنتِ صاحبة بشرة حنطية، فعليكِ إذاً أن تعيري اهتمام كبير عند انتقاء منتجات المكياج، خاصةً من ناحية الألون والتدرجات. اللجوء مثلاً إلى تدرّج فاونديشن صحيح هو من بين الأمور الأساسية التي عليكِ التنبّه إليها! في هذا المقال سنشرح لكِ ما هي تدرّجات كريم الاساس المناسبة لكِ كما سنقدّم لكِ 10 مستحضرات مختلفة من هذا المنتج تتطابق مع لون بشرتكِ. 

ما هي البشرة الحنطية؟

البشرة الحنطية هي تلك التي تحمل درجات لونية متوسطة تترواح بين اللون البني الفاتح إلى البني المتوسط قليلاً. كذلك، البشرة الحنطية هي تلك المائلة إلى السمار وإنّما بتدرّجات أفتح بقليل. هذه البشرة تتأثّر بحروق الشمس وتصاب أيضاً بالبقع الداكنة والتصبغات.

نصائح لاختيار كريم اساس للبشرة الحنطية

- الجئي إلى لون كريم الأساس الذي يتطابق مع لون منطقة العنق. إن كانت هذه الأخيرة أفتح من لون وجهكِ بكثير، فاستخدمي فاونديشن ذات تدرّج يقع بين لونيّ العنق والوجه.

- جرّبي الفاونديشن على المنطقة العليا من يدكِ تحت أضواء المتجر القويّة. عليكِ وضع كميّة صغيرة من كريم الأساس على كرسيّ خدّكِ ثمّ تفقّد درجته في مكان قريب من ضوء النهار الطبيعيّ.

- من المفضّل تجنّب اختيار لون فاونديشن بتدرّج زهري لأنّه سيجعل البشرة تبدو رماديّة اللون.

- من المفضّل اختيار فاونديشن يحتوي على مؤشّر حماية وذلك لتجنّب الآثار السلبيّة الناتجة عن أشعّة الشمس الضارّة.

- إذا اضطررتِ إلى شراء كريم اساس اون لاين، فاحرصي على اختيار منتج يكون مذكور ضمن خانة الوصف الخاصة به أنّه مناسب للبشرة الحنطية أو Medium Skin. لكن من المفضّل الإبتعاد عن هذه الخطوة، فمثلما ذكرنا أعلاه، قد تختلف ألوان كريمات الأساس بتدرّجات قليلة حتّى ولو كانت مخصّصة للبشرة الحنطية.  

درجات الفاونديشن للبشرة الحنطية

درجات الفاونديشن للبشرة الحنطية تتعدّد وذلك بحسب اختلاف تدرّجات لون هذه البشرة. من هنا، عليكِ اتّباع النصائح التي ذكرناها أعلاه لاختيار لون كريم الاساس الذي يليق بلون بشرتكِ 100%!

DIOR Dior Airflash Spray Foundation in 4 Warm

بشرة حنطية فاونديشن كريم اساسفاونديشن ديور يأتي على شكل رذاذ لذا من السهل تطبيقه. يتميّز بتركيبته الخفيفة التي تمنح البشرة مظهر طبيعي، يدوم حتّى 12 ساعة.

LANCÔME Teint Idole Ultra Long Wear Foundation in 330 Bisque N

بشرة حنطية فاونديشن كريم اساسكريم اساس لانكوم لا يحتوي على الزيوت لذا إنّه مناسب لصاحبات البشرة الدهنية والمختلطة. يمنح هذا المنتج البشرة ملمس مطفي ويوحّد لون البشرة لمدّة تدوم حتّى 24 ساعة.

ARMANI BEAUTY Power Fabric Longwear High Cover Foundation SPF 25 in 5.25

بشرة حنطية فاونديشن كريم اساسيحتوي كريم اساس ارماني بيوتي على مؤشر حماية 25، لذا يساعد بشكلٍ أساسي في الحماية من أشعة الشمس الضارة إلى جانب توحيد لون الوجه. هذا الفاونديشن يؤمّن تغطية مطفية وكاملة تدوم حتّى 16 ساعة. 

HUDA BEAUTY FauxFilter Foundation in Tres Leches 320G

بشرة حنطية فاونديشن كريم اساسفاونديشن هدى بيوتي مناسب ل لصاحبات البشرة الحنطية كما أنّه يؤمّن تغطية كاملة ليساعد بالتالي في إخفاء كل الشوائب والتصبغات. هذا ويحتوي هذا المنتج على زيت الارغان الذي يساعد في ترطيب البشرة.

CHARLOTTE TILBURY Airbrush Flawless Longwear Foundation in 7.5 Neutral

بشرة حنطية فاونديشن كريم اساسفاونديشن شارلوت تيلبوري يؤمّن تغطية كاملة كما أنّه يساهم في إخفاء مسامات الوجه الواسعة.

BOBBI BROWN Skin Long-Wear Weightless Foundation SPF 15 in Natural N-052

بشرة حنطية فاونديشن كريم اساسيحتوي كريم اساس بوبي براون على مؤشر حماية 15، لذا يساهم في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة. كما أنّه يؤمّن تغطية متوسطة ليساعد في منح البشرة مظهر طبيعي وخالي من الشوائب، لمدّة 16 ساعة.

FENTY BEAUTY BY RIHANNA Pro Filt'r Soft Matte Longwear Foundation in 280

بشرة حنطية فاونديشن كريم اساسكريم اساس فنتي بيوتي باي ريهانا يمنح البشرة ملمس مطفي ويؤمّن تغطية متوسّطة إلى كاملة ليساعد بالتالي في التمتّع ببشرة مشرقة وموحّدة اللون بطريقة طبيعية. 

URBAN DECAY Stay Naked Weightless Foundation in 41NN

بشرة حنطية فاونديشن كريم اساسكريم اساس اوربان ديكاي يتميّز بتركيبته المطفية كما أنّه يؤمّن تغطية متوسّطة إلى كاملة، تدوم حتّى 24 ساعة. 

MAYBELLINE Fit Me Matte + Poreless Foundation in Soft Tan 228

بشرة حنطية فاونديشن كريم اساسفاونديشن مايبيلين يمنح البشرة مظهر مطفي كما أنّه يلعب دور مهم في إخفاء مسامات الوجه الواسعة، إلى جانب كل الشوائب مثل التصبغات والبقع الداكنة.

NARS Natural Radiant Longwear Foundation in Punjab

بشرة حنطية فاونديشن كريم اساسفاونديشن نارس يؤمّن تغطية كاملة لمدّة تدوم حتّى 16 ساعة كما أنّه يحتوي على مكوّنات مغذية، تساعد في إعادة المرونة إلى الجلد.