تسوق اون لاين التسوق الالكتروني كونسيلرتسوق اون لاين بات من الخطوات الأساسيّة التي نلجأ إليها في أيّامنا هذه، إذ يسهّل علينا أمور عدّة! لكن في المقابل، قد تكون هذه المهمّة صعبة بعض الشيء، خصوصاً عندما يتعلّق الأمر بشراء منتجات المكياج الأساسية مثل الفاونديشن والكونسيلر. لنسهّل عليكِ المهمّة، سنساعدكِ في هذا المقال في معرفة كيفية انتقاء هذا النوع من منتجات مكياج اون لاين، وبالتحديد الكونسيلر. هذا الأخير يلعب دور مهمّ في نجاح أم فشل الميك اب، فاختيار المنتج الخاطئ يؤثّر بشكلٍ سلبي على مكياجكِ. كي تبقى إطلالتكِ الجمالية موفّقة، تابعي القراءة واكتشفي أهمّ النصائح التي عليكِ اتّباعها عند شراء كونسيلر اون لاين.

كيفية تسوق كونسيلر اون لاين

ما هو الكونسيلر الذي يتماشى مع نوع بشرتكِ؟

قبل اختيار لون الكونسيلر الملائم لكِ، عليكِ أوّلاً معرفة أي مستحضر يتماشى مع نوع بشرتكِ. سواء كنتِ صاحبة بشرة دهنية، جافة، عادية أم حساسة، عليكِ اللجوء إلى نوع كونسيلر مناسب لكِ!

  • إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية، فابتعدي عن الكونسيلر الكريمي الذي قد يزيد إفرازات الزيوت. الكونسيلر الخالي من الزيوت والذي يتميّز بتركيبته المطفية هو الأنسب لكِ، إذ يساعد في إخفاء الهالات السوداء من دون التسبّب بإفراز مفرط للزيوت في البشرة.
    إن كنتِ صاحبة بشرة جافة، فاختاري كونسيلر يحتوي على مكوّنات مرطّبة، تساعد في ترطيب البشرة مع إخفاء الشوائب في الوقت عينه. الجئي إلى كونسيلر بتركيبة سائلة أو كريمية، وابتعدي عن المنتج الذي يتميّز بتركيبة مطفية إذ أنّه سيسلّط الضوء على البشرة الجافة.
  • إن كنتِ صاحبة بشرة حساسة، فالجئي إلى كونسيلر خالي من العطور، المواد الكيميائية وغيرها، التي قد تؤدّي إلى المزيد من التهيّجات. كذلك، كونسيلر بودرة يناسب البشرة الحساسة إذ يحدّ من إحمرار وتهيّج البشرة.
  • إن كنتِ صاحبة بشرة عادية، فاختاري كونسيلر بتركيبة خفيفة، إذ يعطي تغطية طبيعية تدوم طيلة اليوم.

الفرق بين أنواع الكونسيلر، وأي واحد منها يناسب بشرتكِ؟    

اختاري كونسيلر يتماشى مع اندرتون بشرتكِ

عند اختيار لون كونسيلر، من المهمّ جدّاً معرفة ما هو لون بشرتكِ الباطني أو ما يُعرف بأندرتون Undertone، وذلك لتحديد تدرّج المنتج المناسب لكِ. هل تتمتّعين بأندرتون بارد أو Cool، اندرتون دافئ أو Warm، اندرتون محايد أو Neutral؟ إن كنتِ لا تعرفين الجواب، فعليكِ إذاً اتّباع خطوات معيّنة تساعدكِ في تحديد اندرتون بشرتكِ، اضغطي على الرابط واكتشفي المزيد:

كيفية تحديد لون أندرتون بشرتكِ

بعد تحديد اندرتون بشرتكِ، ابحثي عن تدرّج كونسيلر مذكور ضمن لائحة الوصف الخاصّة به، أنّه يتطابق مع لون بشرتكِ الباطني. 

اعرفي أي كونسيلر يتماشى مع لون بشرتكِ

تحديد اندرتون البشرة ليس وحده ما يكفي لاختيار منتج كونسيلر صحيح، فعليكِ أيضاً معرفة لون بشرتكِ لمعرفة أي مستحضر ملائم لكِ. تنقسم ألوان البشرة إلى: فاتحة أو Light، حنطية أو Medium وسمراء أو Deep. حدّدي لون بشرتكِ واختاري كونسيلر يكون مذكور ضمن خانة الوصف الخاصة به أنّه مناسب للون بشرتكِ. 

هل تريدين تغطية كاملة، متوسّطة أو خفيفة؟

عند اختيار منتج كونسيلر اون لاين، احرصي على اللجوء إلى المنتج الذي يؤمّن لكِ التغطية التي تريدينها، سواء كانت كاملة Full Coverage، متوسّطة Medium Coverage أو خفيفة Light Coverage. 

إلى جانب هذه الخطوات التي عليكِ اتّباعها عند تسوق كونسيلر اون لاين، عليكِ الأخذ في عين الإعتبار أمور أخرى تساعدكِ في الحصول على منتج على قدر التوقّعات:

نصائح لتسوّق منتجات مكياج اون لاين

ابحثي عن مواقع تسوق او لاين موثوق بها

ابحثي عن مواقع تسوّق موثوق بها، معروفة ومشهورة. عادةً ما تقوم مدوّنات الموضة والجمال بالتسويق لبعض المواقع المشهورة والتي يمكنكِ الإستعانة بها. كذلك، قومي ببحث على الإنترنت لتعرفي أي مواقع هي معروفة أكثر، كي لا تقعي ضحية الخداع. كما يمكنكِ بكل بساطة، اللجوء إلى مواقع تسوق اون لاين الرسمية التابعة للعلامات التجارية، في حال أتيحت خدمة التوصيل في بلدكِ.

اختاري موقع يتيح خدمة استبدال البضائع والدفع كاش

تجنباً لأن تقعي ضحية الخداع الإلكتروني، اختاري موقع تسوق اون لاين يتيح خدمة الدفع كاش عند الإستلام ولا عن طريقة البطاقات المصرفية. كذلك، تأكّدي من أن بإمكانكِ استبادال المنتجات أو ارجاعها، في حال وصلتكِ بصائع مغايرة عن ما توقعتِ أو اخترتِ.

اختاري منتج مكياج من قائمة المستحضرات الأكثر مبيعاً

إن كنتِ تبحثين عن منتج مكياج جديد ذات نوعية جيّدة، ما عليكِ إلّا اللجوء إلى خانة المستحضرات الأكثر مبيعاً. في حال حمل قلم الحمرة، الفاونديشين، الكونسيلر أو غيرها من المنتجات شعار Top Seller، إذاً على الأرجح يكون الخيار المناسب.

استعيني بخانة المراجعة واقرئي التعليقات للإطلاع على نوعية منتج المكياج

من بين أبرز الطرق للإطلاع على نوعية المنتج، هي الإستعانة بخانة المراجعة وقراءة التعليقات التي تركتها سيدات سبق وأن استخدمن المنتج. في حال كانت التعليقات إيجابية، فهذا يشير إلى أن المستحضر ذات فعالية عالية والعكس صحيح.

ابحثي عن فيديوهات تيتوريال استخدم فيها منتج المكياج

لتتأكدي من فعالية منتج المكياج، ابحثي عن فيديوهات لبلوغرز استخدم فيها هذا المستحضر. بهذه الطريقة ستتأكّدين من فعاليته، إذ كان سيمنحكِ التغطية المطلوبة أو إذا كانت يترك السحنة التي تتوقعينها، كما يمكنكِ أن تري لونه بالفعل على الوجه.

المزيد من النصائح لتبضّع منتجات مكياج من مواقع تسوق اون لاين

للمزيد من المواضيع عن المكياج، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور