close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تختارين المكياج المناسب لكِ بحسب لون بشرتكِ الباطني؟

لم يعد من الصعب على أية امرأة تطبيق واحتراف المكياج! لكن من الأخطاء الشائعة التي قد تقع يها هي، استخدام ألوان لا تناسبها. ذلك يحصل لأن لون Undertone، أي لون البشرة الباطني لا يؤخذ بعين الاعتبار، فتظهر عيوب البشرة وتبدو بالتالي شاحبة. إليكِ المعلومات اللازمة كي تكتشفي لونكِ وتختاري التدرجات الصحيحة.

كيفية تحديد لون أندرتون بشرتكِ

أنتِ تعرفين حتماً ما هو لون بشرتكِ، ولكنكِ قد تجهلين لون الأندرتون الذي يُعتبر العامل الأهم في تحديد خياراتكِ في الألوان، سواء في الأزياء أو المكياج. لاكتشاف أندرتون بشرتكِ، عليكِ أن تطرحي على نفسكِ مجموعة من الأسئلة للحصول على جواب دقيق، وكأنه اختبار. النتيجة ستكون واحدة من الاحتمالات الثلاثة: فئة الألوان الدافئة، المحايدة، أو الباردة.

مكياج لون البشرة الباطني نيكول كيدمان أديل جيزال باندشين

1- أنظري إلى عروق معصمكِ

هل هي زرقاء وبنفسجية؟ إذاً أنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الباردة، أمّا إذا كانت خضراء اللون، فأنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الدافئة. إذا كانت زرقاء وخضراء، فأنتِ تنتمين إلى فئة الأندرتون المحايد.

2- جرّبي خدعة المجوهرات

أتبدين أجمل حين تعتمدين مجوهرات باللون الفضي؟ أنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الباردة، لكن إن بدوتِ أفضل مع اعتماد المجوهرات باللون الذهبي، فأنتِ إذاً تنتمين إلى فئة الألوان الدافئة، أمّا إذا لاق بكِ اللونان، فأنتِ تنتمين إلى فئة الألوان المحايدة.

3- قومي باختبار الألوان المحايدة

أتبدو بشرتكِ وعيناكِ أفضل مع تبني الأبيض الناصع أو العاجي؟ إنْ كان الجواب الأبيض الناصع، فأنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الباردة، لكن إن وقع اختياركِ على الأبيض العاجي، فأنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الدافئة. إن لاق بكِ الاثنان، فذلك يعني أنكِ تنتمين إلى فئة الألوان المحايدة.

4- عودي إلى لون عينيكِ وشعركِ الطبيعيين

هذان المعياران يساعدانكِ على اكتشاف الأندرتون الصحيح. يتمتّع أصحاب فئة الألوان الباردة بعيون زرقاء، رماديّة أو خضراء، ويكون شعرهم أشقر، بني أو أسود. أمّا أصحاب فئة الألوان الدافئة، فيتمتعون بعيون بنية، أو عسلية وشعر أشقر، أحمر، بني أو أسود. يتمتع أصحاب فئة الألوان المحايدة بعيون رمادية، زرقاء، عسلية أو بنية وشعر أشقر أو بني.

5- تأثير أشعّة الشمس على بشرتكِ

عند الجلوس تحت أشعة الشمس كيف يصبح لون بشرتكِ؟ إن تحولت إلى اللون الورديّ وللكثير من الحروق، فأنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الباردة، لكن إن تحولت إلى لون ذهبي بني مع ظهور لبعض الحروق، فأنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الدافئة، أما فئة الألوان المحايدة، فتتعرض بدايةً إلى الحروق لتتحوّل بعد ذلك إلى اللون البرونزي.

6- راقبي لون بشرتكِ

من النظرة الأولى، غالباً ما تعكس البشرة التي تنتمي إلى فئة الألوان الباردة تدرجات من اللونين الوردي والأحمر، على عكس البشرة الدافئة التي تعكس توهجاً ذهبياً، مشمشيّاً أو حتى عسلياً، أمّا البشرة المحايدة، فهي خليط من كل هذه الألوان.

كيف تختارين أفضل لون كريم أساس؟

مكياج لون البشرة كريم أساس

اختيار لون كريم الأساس الأنسب لكِ هو خطوة دقيقة. يجب أن يقع اختياركِ على المستحضر المناسب للون الأندرتون.

- إن كنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الباردة، عليكِ اختيار كريم أساس يميل إلى اللون الوردي والابتعاد عن المستحضرات التي تميل إلى الأصفر، لأنها ستجعل بشرتكِ شاحبة.
- إن كنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الدافئة، عليكِ اختيار كريم أساس يميل بعض الشيء إلى اللون الأصفر.
- إن كنتِ تنتمين إلى فئة الألوان المحايدة، عليكِ المزج بين مستحضرين من اللونين الأصفر والوردي أو اختيار كريم أساس يميل إلى المشمشي.

فاوندايشن تارت كوزماتيك إستي لودر هاورغلاس1- TARTE COSMETICS Clay Stick Foundation in Light-Medium Neutral
2- ESTÉE LAUDER Double Wear Stay-in-Place Foundation in Warm Vanilla
3- HOURGLASS Vanish Seamless Finish Liquid Foundation in Ivory

كيف تختارين أفضل لون أحمر شفاه؟

- إن كنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الباردة، اختاري أحمر شفاه بالألوان الوردية، البنفسجية، الحيادية من لون القهوة والأحمر العنابي وابتعدي عن أحمر الشفاه الذي يميل إلى اللون البرتقالي.
- إن كنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الدافئة، ستناسبكِ كلّ تدرجات الألوان.
- إن كنتِ تنتمين إلى فئة الألوان المحايدة، اختاري أحمر شفاه بالألوان البرتقالية، المشمشية، البنية والبرونزية وابتعدي عن التدرجات الوردية الناعمة التي تجعلكِ تبدين شاحبة وعن الألوان الداكنة التي لا تناسبكِ.

اختيار درجة أحمر الشفاه الحيادي بحسب لون بشرة اليدين، هو حيلة تلجأ إليها معظم نساء العالم، لكن هناك خدعة أخرى قد تكون مفاجئة بالنسبة لكِ، وعلى الأرجح لم تخطر على بالكِ من قبل، إلاّ أنها تضمن لكِ نتيجة فعالة. تكمن هذه الحيلة من خلال ملاحظة لون هالة الثدي، لأنها تكشف الدرجة الحقيقية للون الأندرتون. إن لون هذه المنطقة من الجسم يختلف من امرأة إلى أخرى ومن خلاله يمكن تحديد درجة اللون المناسبة من أحمر الشفاه. لماذا؟ لأنه يتطابق مع لون الشفاه العلوية، لكنه أصح وأوضح، لأنه لا يتعرض إلى أشعة الشمس والملوثات الخارجية.

مكياج أحمر شفاه كريستيان ديور بوبي براون هدى بيوتي1- CHRISTIAN LOUBOUTIN BEAUTY Velvet Matte Miss Loubi
BOBBI BROWN Luxe Lip Color in Bahama Brown -2
3- HUDA BEAUTY Power Bullet Metallic Lipstick in Cake Day

كيف تختارين أفضل لون بودرة خدود؟

- إن كنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الباردة، اختاري بودرة خدود بألوان الوردي، البنفسجي، البرغندي، الفضي ومشتقاتها.
- إن كنتِ تنتمين إلى فئة الألوان الدافئة، اختاري بودرة خدود بألوان الأحمر، البرتقالي، المشمشي، الحيادي، الذهبي، البرونزي ومشتقاتها.
- إن كنتِ تنتمين إلى فئة الألوان المحايدة، جميع الألوان ستبدو مناسبة.

مكياج بودرة خدود ماك أب فو أفير شانيل شارلوت تيلبوري1- MAKE UP FOREVER HD Blush Second Skin Cream Blush in Cool Pink
2- CHANEL Les Tissages de Chanel in Tweed Beiget
3- CHARLOTTE TILBURY Cheek to Chic in Love Glow

كيف تختارين أفضل لون ظلال عيون؟

يرتبط اختيار لون ظلال العيون والآيلاينر بلون العينين بشكل مباشر.

- العيون الزرقاء: اختاري ظلال عيون أو آيلاينر من الألوان البنية، الرمادية، السوداء، البنفسجية، الفضية والبيضاء.

مكياج ظلال عيون توم فورد

- العيون الخضراء: اختاري ظلال عيون أو آيلاينر من الألوان البنية المائلة إلى الأحمر، الكاكي، الأرجوانية، البنفسجية الفاتحة، المشمشية والوردية.

مكياج ظلال عيون مارك جاكوبس

- العيون العسلية: اختاري ظلال عيون أو آيلاينر من الألوان البنية المائلة إلى الأحمر، الخضراء، البرتقالية، المشمشية، الأرجوانية والوردية.

مكياج ظلال عيون كيم كارداشيان عيون عسلية

- العيون البنية: اختاري ظلال عيون أو آيلاينر من الألوان البنية المائلة إلى الأحمر، البرتقالية، البرونزية، الذهبية، البنية والسوداء.

اوبرا وينفري مكياج شانيل ظلال عيون عيون بنية