معلومة اليوم: طبّقي الكونسيلر بحسب عمركِ!
 إن ظننتِ أن الكونسيلر يُطبّق بالطريقة عينها مهما كان عمركِ، فأنتِ مخطئة. لذلك، لنوضّح لكِ هذا الأمر، سنشرح لكِ في السطور التالية وبالتفصيل كلّ ما عليكِ معرفته حول كيفية وضع الكونسيلر بحسب عمركِ حتّى تبدي جميلة وكي لا تظهر التجاعيد أو الهالات السوداء بوضوح.

كيفية تطبيق الكونسيلر في عمر العشرين

في عمر الـ20، تتمتعين ببشرة خالية من الخطوط الرفيعة لكنّكِ قد تعانين من الهالات السوداء وانتفاخ العيون بعد ليلة طويلة من الدرس، تصفّح السوشيل ميديا أو حتّى جرّاء السهر مع الأصدقاء.
 من هنا، وبما أن التجاعيد لم تظهر بعد حول العيون في هذا العمر، فبإمكانكِ استخدام الكونسيلر المتميّز بتركيبته الكثيفة لتغطية شاملة.
 أمّا في ما يتعلّق بالطريقة الصحيحة لتطبيق الكونسيلر في عمر الـ20، فهي: استخدام كونسيلر باللون البرتقالي الدراقي لإخفاء الهالات السوداء، ثمّ تطبيق خافي العيوب المائل إلى الأصفر. بعدها، وضع الكونسيلر الأفتح بدرجة واحدة من لون بشرتكِ.
إليكِ في ما يلي منتجين من الكونسيلرالمتميّز بلوني البرتقالي والأصفر ومستحضرين من الكونسيلر لتختاري ما يتناسب مع لون بشرتكِ:

كونسيلر عمر العشرين هالات سوداء انتفاخ العيون

1- GIORGIO ARMANI BEAUTY Master Corrector
2- GIVENCHY Teint Couture Everwear Foundation
3- LAURA MERCIER Eye Basics
4- TARTE Babassu Foundcealer Skincare Foundation SPF 20

كيفية تطبيق الكونسيلر في عمر الثلاثين

في عمر الـ30، قد تعانين من جفاف البشرة ومن بعض الخطوط الرفيعة تحت وحول العيون، لذا عليكِ التنبّه إلى طريقة تطبيقكِ للمكياج كي لا تؤثّر سلباً على إطلالتكِ.
 عند شراء الكونسيلر، إحرصي دائماً على تجنّب التركيبات الكثيفة والسميكة واستبدليها بتلك المضادة للمياه ذات التركيبة الناعمة والخفيفة. إذا كانت بشرتكِ دهنيّة، ننصحكِ باستخدام مستحضر ذات تركيبة بودريّة.
 أمّا في ما يتعلّق بالطريقة الصحيحة لتطبيق الكونسيلر في عمر الـ30، فعليكِ وضعه فوق كريم العناية بالعيون. لا تضعي كمية كبيرة من الكريم، ثمّ دلّكيه بواسطة إصبعكِ ومدّديه على كامل المنطقة بطريقة متجانسة.
إليكِ في ما يلي بعض الكونسيلر المضادة للمياه

كونسيلر عمر العشرين هالات سوداء انتفاخ العيون1- URBAN DECAY Naked Skin Weightless Complete Coverage Concealer in Light Neutral
2- SHISEIDO Sheer Eye Zone Corrector in Light
3- BOBBI BROWN Intesive Skin Serum Corrector in Porcelain Bisque
4- ESTÉE LAUDER Double Wear Waterproof Concealer in Exta Light

كيفية تطبيق الكونسيلر في عمر الأربعين وما فوق

في عمر الـ40 وما فوق، تكون التجاعيد في هذا السن كثيرة وتظهر الخطوط تحت العيون بوضوح، لذا من الضروريّ أن تطبّقي خافي العيوب بطريقة صحيحة.
 عليكِ اختيار المستحضر المناسب لبشرتكِ من حيث التركيبة واللون: ابتعدي عن التركيبة الكثيفة واختاري درجة قريبة من لون بشرتكِ. ننصحكِ أيضاً باختيار الكونسيلر على شكل إصبع لأنّه يطال التجاعيد بشكلٍ أفضل.
 أمّا في ما يتعلّق بالطريقة الصحيحة لتطبيق الكونسيلر، فقومي بوضع كريم العيون الخاص بالتجاعيد، ثمّ استخدمي خافي العيوب البرتقالي أو الأخضر أو المائل إلى الأصفر، وذلك بحسب المشكلة التي تريدين إخفاءها. إضغطي هنا للمزيد من المعلومات. بعدها، طبّقي الكونسيلر المناسب للون بشرتكِ معتمدةً تقنيّة التربيت كي ينسجم أكثر مع البشرة. أخيراً، ضعي البودرة الشفافة لتثبيت الكونسيلر وكي لا تظهر التجاعيد بوضوح، والقليل من البلاش لإضافة حيويّة إلى سحنتكِ.
إليكِ في ما يلي مستحضرين كونسيلر بألوان مختلفة ومنتجين على شكل إصبع
كونسيلر عمر العشرين هالات سوداء انتفاخ العيون

1- TARTE Amazonian Clay Waterproof 12-Hour Concealer
2- WANDER BEAUTY Dualist Matte and Illuminating Concealer
3- VISEART Corrector, Contour, Camouflage HD Palette
4- STILA Correct & Perfect All-In-One Color Correcting Palette

إقرئي أيضاً: 4 حالات يفضّل أن تستعملي الكونسيلر فيها، حتّى لو لا تريدين تطبيق المكياج!

أيّ نوع من البودرة المثبّتة للكونسيلر يجعلكِ تبدين أكبر سنّاً: المضغوطة أم الشفافة؟