close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كيف تغيّرت طريقة تطبيق الكونسيلر من العام 2000 حتى سنة 2021؟

يومياً تظهر صيحات جماليّة جديدة، ويومياً تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي طرق مختلفة لتطبيق المكياج واستخدامات جديدة لأدوات أو مستحضرات المكياج، فببساطة عالم الجمال بتطوّر دائم. لذا، نلاحظ أن طريقة وضع الميك اب اختلفت كثيراً عبر السنوات أكان عندما يتعلّق الأمر بالفاونديشن، الكونسيلر، الايشادو، الايلاينر، الكونتور، البلاشر وغيرها. من هنا، طريقة تطبيق الكونسيلر تغيّرت كثيراً عبر السنوات، خصوصاً من بداية سنوات الـ2000 حتى العام 2021، كونه أنه واحد من المستحضرات التي لا تستغني عنها المرأة. هذا التغيّر يظهر مع بروز صيحات جمالية جديدة تساعد المرأة على إبراز ملامحها ومكياجها بشكل أفضل. لذا، سنعرّفك اليوم على تفاصيل تطوّر طريقة تطبيق خافي العيوب من قبل العام 2014 حتى سنة 2021.

تطوّر طريقة تطبيق الكونسيلر عبر السنوات

1- طريقة تطبيق الكونسيلر من العام 2000

قبل العالم 2014، كانت وسيلة تطبيق الكونسيلر نفسها تقريباً. أكثر طريقة شائعة لتطبيق الكونسيلر كانت من خلال وضع نقاط أو نصف دائرة تحت العين مباشرةً وعلى الهالات السوداء فقط. من بعدها كان يتم دمج المستحضر من خلال التربيت أو السحب. هذه الطريقة طبعاً كانت تساعد في إخفاء الهالات السوداء لكن في الكثير من الأحيان كان الكونسيلر يظهر بشكل غير طبيعي وعلى شكل قوس تحت العين، وبالتالي يَبرز فرق كبير بينه وبين الفاونديشن أو لون البشرة. بالإضافة إلى ذلك، كان يتم اللجوء إلى كونسيلر أفتح بـ3 درجات من لون البشرة تقريباً وبالتالي كان يظهر فرق كبير بينه وبين باقي الوجه.

كيف تغيّرت طريقة تطبيق الكونسيلر من العام 2000 حتى سنة 2021؟

كيف تغيّرت طريقة تطبيق الكونسيلر من العام 2000 حتى سنة 2021؟

2- طريقة تطبيق الكونسيلر من العام 2014

بعد العام 2014، برزت تقنية جديدة في المكياج Triangle Of Light وهي طريقة جديدة من أجل تطبيق الكونسيلر. هذه التقنية ترتكز على مفهوم تسليط الضوء تحت العين، فيتم تطبيق خافي العيوب على شكل مثلث يمتد من خط الرمش السفلي حتى جانب الأنف وتحت الخد بقليل. هذه الطريقة تساعد في إخفاء الهالات السوداء كما أنها تساعد في تسليط الضوء على هذه المنطقة وبالتالي تفتيح تحت العين. كما أن الخط الذي يمتدّ من جانب الأنف حتى زاوية العين الخارجية يساعد إلى حدّ ما بتحديد الوجه. هذه الطريقة في تطبيق الكونسيلر ظهرت في العام 2014 ولاقت رواجاً كبيراً في عامي 2015 و2016 وتم الاستغناء تماماً عن الطريقة القديمة في تطبيق الكونسيلر. هذه التقنية تساعد في إخفاء الهالات السوداء وتبرز منطقة تحت العينين أفتح وتنحت الوجه إلى حدّ ما.

3- طريقة تطبيق الكونسيلر في العام 2021

في العام 2021، ومع الانتشار الواسع لتطبيق تيك توك، ظهرت تقنية جديدة لوضع الكونسيلر على هذا التطبيق وانتشرت بشكل واسع من بعدها على كلّ مواقع التواصل الاجتماعي. في عامي 2020 و2021 كان التركيز بشكل خاص على إبراز البشرة صحيّة وطبيعية كما انتشرت بشكل كبير طرق رفع العين وسحبها. من هنا، هذه التقنية في تطبيق الكونسيلر جمعت بين الاثنين، وهي تقتضي بوضع القليل من خافي العيوب أي نقطة أو خط صغير تحت مجمع العين وخط آخر عند الزاوية الخارجية نحو الحاجب. من بعدها يتم دمج الكونسيلر من خلال التربيت باسفنجة، فرشاة أو الأصابع. هذه التقنية تسحب العين كون خط الكونسيلر عند الزاوية الخارجية يرفع العين كما أنها تخفي الهالات السوداء بطريقة ناعمة وطبيعية المظهر.