كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا 

نظراً للأوضاع الحساسة التي يعيشها العالم جراء انتشار فيروس كورونا الذي صُنّف كوباء عالمي، بعض الشركات والعلامات الجمالية تبرّعت لمساعدة المتضررين من هذا الفيروس، بعد أن كان مجال الموضة قد ساهم في مكافحته لهذا الوباء أيضاً. كل من L'Oréal Paris وEstée Lauder وL’Occitane En Prevance وغيرها الكثير، قدّمت مساعدات للمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا. تابعي القراءة لمعرفة المزيد.

مساهمة Estée Lauder في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا

ساهمت كل من شركات Estée Lauder ومؤسستها الخيرية ELCCF في مكافحة فيروس كورونا، من خلال التبرّع للمؤسسات التالية: 

  • على الصعيد العالمي، قدّمت الشركة مبلغ بقيمة 2 مليون دولار إلى منظمة أطباء بلا حدود Doctors Without Borders لدعم عملهم المستمر لإنقاذ الأرواح حول العالم، والإستجابة في مكافحة فيروس كورونا في البلدان التي لا تتوفر فيها العناية الصحية اللازمة والتي تأثرت سلباً بشكلٍ كبير بسبب هذا الوباء.
  • في نيويورك، حيث المقر الرئيسي للشركة، قدمت Estée Lauder مبلغ من المال بقدر 75 مليون دولار لدعم مؤسسة The NYC COVID-19 Response & Impact Fund. هذه الأخيرة، تجمع العديد من عاملي الخير في جهد مشترك لمواجهة الأزمة الصحية الحالية في ظل انتشار فيروس كورونا. 
  • في الصين، قدّمت الشركة مبلغ بقيمة تفوق 800 ألف دولار للصليب الأحمر، بالإضافة إلى Shanghai Charity Foundation وGive2Asia. كما وتبرّعت الشركة بمبلغ بقيمة مليون و400 ألف دولار إلى مؤسسة تنمية المرأة الصينية لدعم الطاقم الطبي الذي يقف في الصفوف الأمامية لمواجهة هذا الفيروس.

إضافة إلى ذلك، ساهمت شركات إستي لودر على نطاق أوسع، من خلال فتح مصانعها في نيويورك، وملفيل لإنتاج معقمات اليدين للشعوب والطواقم الطبية.

مساهمة Shiseido في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا

لدعم المحتاجين، أعلنت شركة Shiseido عن إطلاق مشروع Relay of Love Project، على أمل أن تعود إلى كل المتضررين من فيروس كورونا، في أقرب وقت ممكن، من خلال تقديم لهم المساعدات المالية والإحتياجات الأساسية لهم. كما وتبرّعت بمبلغ وصل إلى حوالي 15 مليون ين للمؤسسة الخيرية في ووهان. إضافة إلى ذلك، تبرّعت الشركة بمبلغ قدره حوالي الـ150 مليون ين للجمعية الخيرية في شنغهاي. كما وخصصت 1% من المبيعات في آسيا لمشروع Relay of Love Project. كذلك، أعلنت الشركة بأنها على استعداد لتقديم المساعدة أكثر، في حال تفاقمت الأوضاع.

مساهمة L'Oréal Paris في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا

تبرّعت العلامة التجارية L'Oréal Paris بمبلغ 720 ألف دولار لمؤسسة الصليب الأحمر الصينية للمساهمة في تأمين المعدات الطبية، بما في ذلك الأقنعة والملابس الوقائية.

مساهمة L’Occitane En Provence في مكافحة فيروس كورونا

تبرّعت العلامة التجارية الفرنسية الفاخرة للجسم والعطور، بكريمات للعناية باليدين، للأطباء في أوروبا. كما وأنها ستحول صناعتها للعطور إلى صناعة معقم اليدين وستتبرع بها إلى السلطات الصحية الفرنسية. علّق Reinold Geiger، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمجموعة لوكسيتان:"بدأت مجموعة لوكسيتان آن بروفانس بتقديم الدعم خلال أزمة وباء كورونا منذ شهر فبراير من خلال التبرع بكريمات للعناية باليدين للعاملين في مستشفيات ووهان وشنغهاي. اليوم و بعد تفاقم الأزمة في أوروبا وتفشي الفيروس، سنكمل دعمنا ليشمل العاملين في القطاع الصحي في أوروبا، والذين نفتخر بهم ونقدّر جهودهم والتزامهم. تمرّ البشرية اليوم بأصعب التحديات، ولكن مع جهودنا جميعاً ودعمنا المستمر سوف نتمكن معاً من تخطي هذه المحنة".

مساهمة The Body Shop في مكافحة فيروس كورونافيروس كورونا

تبرّعت The Body Shop بـ30 ألف وحدة من منتجات التنظيف إلى الملاجئ المحلية في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا. كذلك، أشارت إلى أن مع تطور الوضع في ظل انتشار فيروس كورونا، ستستمر العلامة التجارية في إعادة تقييم الاحتياجات وتحديد الفرص المتاحة لديها لتوفير المستلزمات الأساسية.

مساهمة Haus Laboratories في مكافحة فيروس كورونا

تبرّعت العلامة التجارية Haus Laboratories التابعة لـLady Gaga بــ20% من الأرباح المحققة بدءً من الأسبوع الذي انطلق من 15 مارس إلى بنوك الطعام في لوس أنجلوس ونيويورك في محاولة لمساعدة المتضررين من إغلاق المدارس والمكاتب والمحال التجارية.

مساهمة Kylie Jenner في مكافحة فيروس كورونا

تعاونت كل من Kylie Jenner ووالدتها Kris Jenner مع شركة Coty Inc، وهي مجموعة تعنى بالتجميل وتمتلك حصة كبيرة في علامة Kylie Cosmetics، وذلك لتصنيع معقمات يدين للمستشفيات في جنوب كاليفورنيا. من الجدير ذكره أن عبوات معقم اليدين ستحمل ملاحظة وهي:"مخصصة للذين يعملون لدعم مجتمعاتنا". إضافة إلى ذلك، تبرّعت Kylie Jenner بمبلغ قدره مليون دولار للعاملين الطبيين في كاليفورنيا، وذلك لمساعدتهم في تأمين المعدات الوقائية الكافية.

المشاهير والبلوغرز يداً بيد لمكافحة فيروس كورونا، من خلال تقديم التبرّعات