طلاء الأظافر أظافر هشة طلاء يدوم لفترة أطول هذا ما تقومين به عادة قبل تطبيق طلاء الأظافر: نقع الأنامل بمياه دافئة!
 الهدف: لإزالة الجلد الميت حول الأظافر ولتلميعها حتى تحصلي على نتيجة مضمونة

لكن، ماذا لو قلنا لكِ أن هذه العادة التي تقومين بها، قد تكون سبب وراء تقشر طلاء الأظافر؟ تابعي قراءة السطور التالية لتكتشفي لماذا عليكِ أن تتوقفي عن نقع الأظافر بالمياه قبل تطبيق الطلاء. 

لماذا عليكِ أن تتوقفي عن نقع الأظافر بالمياه قبل تطبيق الطلاء؟

في الواقع، عندما تنقعين الأظافر بالمياه الدافئة، تمتص الأظافر بعضاً من تلك المياه فتتوسع وتتمددّ لفترة مؤقتة. نظراً لأن الأمر يستغرق ساعات حتى يجف الظفر تماماً ويتقلّص إلى حجمه الطبيعي، فإن تطبيق الطلاء فور نقع الأنامل، سيجعل الطلاء هشاً وسريع التقشر.
 لذلك، إن قمتِ بتفويت نقع الأظافر بالمياه، ستحصلين على طلاء ناجح يدوم لفترة أطول.

كيف تزيلين إذاً الجلد الميت من دون نقع الأظافر بالمياه؟

ببساطة، دلّكي أظافركِ بالزيوت المخصّصة للأظافر، والتي تعمل على ترطيب البشرة من العمق. بعدها، قومي باستخدام مقص خاص للتخلص من الجلد الميت حول الظفر، وتجنبي نزعها بيدكِ حتى تتفادي أية التهابات. 

إلى جانب حيلة عدم نقع الأظافر قبل تطبيق الطلاء حتى يدوم لفترة أطول، سنكشف لكِ عن بعض الخطوات الإضافية لتقومي بها، لطلاء ناجح:

5 خطوات لطلاء ناجح

ترطيب الأظافر

أزيلي طلاء الأظافر القديم جيداً وبحركات دائرية، ثمّ رطّبيها باستخدام الزيوت للتتجنّبي ظهور الفقاعات وحتى لا يميل الطلاء إلى التقشر بوقت قصير.

تلميع الأظافر

قبل تطبيق طلاء الأظافر وبعد أن ترطبي أظافركِ، عليكِ أن تقومي بتلميعها بواسطة المبرد الخاص والذي يأتي كطبقة سميكة. هذا المبرد كفيل في إزالة التشققات الموجودة على الظفر، لتحصلي على طلاء أظافر خال من العيوب. 

عدم خض عبوة الطلاء قبل الإستخدام

قد تكونين من النساء اللواتي يقمن بخض عبوة الطلاء قبل استخدامه، لكن هذه الطريقة ليست في مصلحتكِ أبداً. السبب؟ إن فقاعات الهواء داخل العبوة ستتزايد لتنتقل بدورها إلى الأظافر أثناء التطبيق، ما يؤدي إلى تقشير الطلاء بشكل أسرع. أفركي بدلاً من ذلك، عبوة الطلاء بين يديك لتحريك الطلاء بداخلها.

عدم تسميك طبقات الطلاء

احرصي على أن تضعي طبقات رقيقة من طلاء الأظافر بدلاً من تلك السميكة، حتى يدوم الطلاء لفترة أطول ولكي تتجنّبي ظهور الفقاعات. طبعاً، عليكِ الإنتظار قليلاً بعد وضع أوّل طبقة من الطلاء، لتطبّقي الثانية. 

تجنب المروحة

من الأخطاء التي قد ترتكبينها أحيانأً وخصوصاً إذا كنتِ على عجلة من أمركِ، هي تجفيف الأظافر من خلال تعريضها لهواء المروحة أو حتى مكيف السيارة. هذه العادة السيئة التي قد تقومين بها، ستسبّب ظهور الفقعات وتشويه شكل الطلاء.