مكياج فيروس كورونا

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا

مع مشاعر الملل، التوتر والقلق الناتجة عن الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا، قد تبحثين عن أبرز الطرق التي تحارب هذه الأحاسيس وتولّد فيكِ الراحة والسعادة. من بين هذه الخطوات، تطبيق المكياج في البيت والذي يلعب دور أساسي في إبعاد الملل، إلى جانب المحافظة على الصحة النفسية من خلال الشعور بالإرتياح في زمن كورونا. في هذا المقال سنشرح لكِ كل التفاصيل.

بحسب العلماء، وضع المكياج يساعد في تحسين المزاج والشعور بالسعادة، لذا هذه الخطوة ستفيدكِ في زمن كورونا وتحديداً أثناء الحجر المنزلي. وفقاً لمستشار الصحة العقلية في نيويورك Daryl Appleton، الدماغ يطلق المزيد من هرمون التستوستيرون عند وضع المكياج، ما يدفعنا إلى الشعور بالمزيد من الثقة بالذات إلى جانب الفرح والإرتياح. بالإضافة إلى ذلك، وفي دراسة قام بها سابقاً تحت إسم The Lipstick Effect، لفت العالِم إلى أن السيّدات اللواتي يطبّقنَ المكياج لا يشعرنَ بالثقة بالنفس فحسب، بل تتغيّر نظرتهنّ لأنفسهنّ.

كذلك، لفتت الدراسات إلى أن وضع المكياج يزيد من الإنتاجيّة، لذا إن كنتِ تعملين أثناء الحجر المنزلي، فهذه الخطوة ستساعدكِ حتماً في زيادة نسبة الإنتاجيّة في وظيفتكِ. في هذا الإطار، لفتت الطبيبة النفسية Samantha Boardman إلى أن وضع المكياج يساعد في التفريق ما بين المنزل والعمل، ما يساهم في زيادة الإنتاجيّة. كما أشارت طبيبة الأسرة Sabina Rebis إلى أنّ تزعزع الروتين مهما كان، مثل الروتين الجمالي، يؤدّي إلى تزعزع الصحة النفسية أيضاً. لذا إن كنتِ معتادة على وضع المكياج يومياً، احرصي على اتّباع الخطوات نفسها حتّى أثناء تواجدكِ في المنزل، وذلك للشعور بالراحة.

من هنا، لا تتردّدي في تطبيق المكياج أثناء تواجدكِ في الحجر المنزلي للوقاية من فيروس كورونا. وضع الماسكرا، القليل من بودرة الخدود أم أحمر الشفاه يكفي لجعلكِ تشعرين بالإرتياح والسعادة! كما يمكنكِ أن تلجئي إلى موديل مكياج فخم بالتزامن مع عشاء رومانسي مع زوجكِ أم حتّى لتناول العشاء أم الغداء على شرفة المنزل مع أفراد العائلة. هذه الخطوة ستأتي بمثابة وسيلة للتسلية، محاربة التوتّر إلى جانب التمرّن لتعلّم طريقة عمل مكياج فخم وتطبيقه عند انقضاء فترة الحجر المنزلي.