من المؤكّد أن الآيلاينر الأسود هو من بين المستحضرات التي لا غنى عنها أبداً، فهو يتماشى مع كلّ المناسبات وحتّى يليق بكلّ ألوان العيون. لكن إلى جانب هذا التدرّج، ألوان كحل وآيلاينر محدّدة تليق بكلّ لون عيون وإن اعتمدتها ستبرز جمالكِ بجاذبيّة مضاعفة. سواء كانت عيناكِ بنيّة، زرقاء، رماديّة، خضراء أم عسليّة، اكتشفي لون الكحل أو الآيلاينر الذي سيعزّز جمالها وينقل مكياجكِ إلى مستوى آخر فقط بخطوة واحدة.

 

العينان الزرقاوان

هذا اللون من العينين يليق به الكحل والآيلاينر الأخضر، فهذا التدرّج يبرز بقع الذهب المخفية في العيون الزرقاء بشكلٍ لافت وجذّاب. كذلك، اللون البنيّ المائل إلى النحاسيّ يليق جدّاً بالعينين الزرقاوين فيجعلهما تبدوان مشرقتان أكثر. طبّقيه على الخطّ القريب من الرموش بشكلٍ خفيف، ولإطلالاتكِ الليليّة إبرزيه عبر وضعه على الجفن الأعلى والأسفل.  

1- DIOR Diorshow On Stage Liquid Eyeliner in Matte Pop Green
2- BOBBI BROWN Long-Wear Liquid Liner in Shimmer Finish

 

العينان الخضراوان

من الألوان التي ستُظهر العينين الخضراوين بشكلٍ لافت وجذّاب هي اللون البنفسجيّ. تجرّئي واعتمدي هذا اللون فوق عينيكِ، أسفلها أو داخلها واحصلي على لوك مميّز من دون شكّ. كذلك، اللون البنّي سيمنحكِ نظرات مشرقة وجميلة.

1- STILA Stay All Day® Waterproof Liquid Eye Liner in Dark Brown
2- NARS Larger Than Life Long-Wear Eyeliner in Bourbon Street Purple

 

العينان العسليّتان

ألوان البنفسجيّ، البنّي، الذهبيّ والأخضر تليق بصاحبات العينين العسليّتين. إن كنتِ تمتلكينها، لا تتردّدي في تطبيق مستحضرات آيلاينر وكحل بهذه الألوان للتمتّع بنظرات تشعّ سحراً وجمالاً.

1- KAT VON D Tattoo Liner in Mad Max Brown
2- MAKE UP FOR EVER Aqua XL Ink Eye Liner in Matte Green
3- L'ORĒAL Merry Metals Superliner in Gold
4- ESTĒE LAUDER Double Wear Stay-in-Place Eye Pencil in Night Violet

 

العينان البنّيتان

كلّ من الأزرق الداكن، البنفسجيّ والأخضر تليق بالعينين البنّيتين. اللون الأزرق سوف يعكس النقرات الذهبيّة الطبيعيّة في عينيكِ كما البنفسجي والأخضر سوف يجعلان عينيكِ تبرزان بشكلٍ لافت. الجدير ذكره أنّ هذا اللون من العينين تليق به بالإجمال كلّ ألوان الكحل والآيلاينر.

1- SMASHBOX Always on Gel Eye Liner in Bounce
2- LANCÔME Drama Liqui-Pencil in Foret Enchantee
3- MAYBELLINE Eyestudio Lasting Drama Gel Eyeliner in Eggplant

 

العينان الرماديّتان

إبرزي لون عينيكِ الرماديّتين بلون كحل أو آيلاينر بالأحمر الأرجواني الداكن كما يمكنكِ اللجوء إلى مستحضر باللون الرماديّ الذي سيشدّد على لون عينيكِ النادر. إضافةً إلى هذين اللونين، فإنّ اللون البنّي يليق أيضاً بالعينين الرماديّتين إذ سيجعلهما يميلان إلى اللون الأخضر!

1- URBAN DECAY Glide-On Eye Pencil in Cuff
2- YVES SAINT LAURENT Couture Liquid Eyeliner in 5 Burgundy
3- GUERLAIN Eyeliner in Brun Cendré