close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

هل جرّبتِ من قبل أي نوع من المكياج الدائم؟ إليكِ كلّ التفاصيل عن هذه التقنية

هل جرّبتِ من قبل أي نوع من المكياج الدائم؟ إليكِ كلّ التفاصيل عن هذه التقنية

هل سمعت من قبل بالمكياج الدائم؟ عالم الجمال في تطوّر دائم وفي السنوات الأخيرة لاقت تقنية المكياج الدائم أو Micropigmentation رواجاً كبيراً وذلك كونها عملية جداً وذات فعالية عالية. هذه التقنية لا تقتصر فقط على البشرة إنما يمكن استخدامها على الحواجب، الشفاه وغيرها. ما هي هذه التقنية بالتفصيل؟ هل هي آمنة؟ في هذا المقال ستجدين الجواب عن هذه الأسئلة وغيرها الكثير. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

ما هو المكياج الدائم؟

المكياج الدائم هو تقنية تزوّدكِ بنتيجة المكياج لكن بشكل دائم وتقتصر في أغلب الأوقات على تلوين منطقة معيّنة. للحصول على نتيجة المكياج الدائم يمكن اللجوء إلى أكثر من تقنية بحسب المنطقة المستهدفة سواء كان على البشرة، الحواجب، الشفاه وفروة الراس. نتائج هذه التقنية تشبه إلى حد كبير التاتو كونها ترتكز على إدخال مادة تشبه الحبر في هذه المناطق.

هل سمعتِ من قبل بـFast Beauty؟ إليكِ ما هي ولماذا عليكِ التنبّه منها
play icon

ما هو تلوين البشرة بشكل دائم؟

هو إجراء طبّي جمالي بسيط، عبارة عن ثقب البشرة مراراً بواسطة إبرة صغيرة معقّمة وتحتوي على مادة ملوّنة طبّية تشبه بلونها الفاونديشن أو لون الجلد. يتم تطبيق المستحضر على الوجه ومن بعدها يتم تمرير أداة المايكرونيدل التي تدخل المستحضر إلى داخل الجلد لتمتصه البشرة بشكل كامل تقريباً. بعد تمرير الإبر على الوجه عدّة مرّات، يتغلغل المنتج داخل خلايا الجلد ويصبح إلى حدّ ما شبيه بالتاتو لكن غير دائم وتبقى النتائج ظاهرة من 6 أشهر إلى سنة.

ما هو تاتو الشفايف الدائم؟

يعمل تاتو الشفايف على تعزيز الشفاه وإعطاء مظهر الشفة الكاملة، وخلق شكل وهمي بالانتفاخ الخارجي. يتمّ تحديد الشفاه كلها بلون محدد طبيعي يجب أن يكون قريب من لون الشفتين، فكلما كان اللون طبيعي، كلما كان الشكل أفضل. يمكن التحكم بتكبير الشفتين او تصغيرهما، ويتمّ الرسم حسب ما يناسب الوجه. يتم تظليل منتصف الشفة السفلى في حركة دائرية من أجل منحها مظهراً مختلطاً ويتم ترك الجزء الداخلي من الشفة من دون لون. هناك تقنية أخرى تستعمل هي تقنية Glam Light وكما يدلّ اسمها، تعمل هذه التقنية على إضافة اضاءة وحجم طبيعي وابراز مناطق جمالية معينة في الشفاه مثل منتصف الشفة العلوية.

ما هو تلوين فروة الرأس بشكل دائم؟

تقنية تلوين فروة الرأس التي تسمّى أيضاً صبغ فروة الرأس ترتكز على تلوين فروة الرأس بالكامل أو في بعض المناطق بحسب الرغبة الشخصية. هي تشبه إلى حدّ كبير التاتو، كونه يستخدم حبر مخصص لفروة الرأس ويتم استخدام جهاز الوشم الكهربائي، لرسم نقاط صغيرة متقاربة جداً تعطي وهم بشعر كثيف، أي بمعنى آخر يتم تلوين الفراغات بين الشعر في فروة الرأس.

ما هو تلوين الحواجب بشكل دائم؟

تلوين الحواجب بشكل دائم أو المايكروبلندينج هي طريقة طبيعيّة لتكثيف الحواجب وتعريضها تقوم على وشم الحواجب بالحبر وبصورة شبه دائمة، ولكن وعلى عكس التاتو تحافظ على الحاجبين الأصليّن وتصلحهما عبر ملئ الفراغات وتكثيف الشعيرات وملئ الحاجب، مما يغيّر شكل الحاجب ويمنحك المظهر المثالي الذي تطمحين إليه.

ما هو الايلاينر الدائم؟

هذه التقنيّة تقتضي برسم خطّ آيلاينر بواسطة التاتو على خطّ الرموش العلويّة والسفليّة ما يجعل الرموش تبدو داكنة اللون، كثيفة وأطول. بشكل أولي، بعد تنظيف العينين جيداً تُخدّر هذه المنطقة بواسطة كريم مخدّر. بعدها، يتم رسم خط رفيع بالوشم، أشبه بخط الايلاينر الناعم مباشرة على خط الرموش. يساهم تاتو الايلاينر، بملء الفراغات بين شعيرات الرموش لتبدو سميكة، داكنة وممتلئة أكثر.

هل المكياج الدائم صحي؟

الجواب يختلف بحسب اختلاف التقنية. بالنسبة لمكياج البشرة الدائم، فالكثير من أطباء الجلد لا ينصحون بالقيام بهذه التقنية كونها قد تسبب تهيّج البشرة أو حتى التهابها. إدخال مواد غير علاجية داخل الجلد في الوجه قد يسبب احمرار أو تلف في بعض الخلايا. أما بالنسبة لهذه التقنيات الـ3: المايكروبليدنج، تاتو الشفاه وصبغ فروة الرأس، فهي تعتبر آمنة إلى حدّ كبير في حال تم استخدام المنتجات الصحيحة بالطريقة الطبية الصحيح. أما بالنسبة للآيلاينر الدائم، فهو لا يحمل إي عوامل سلبية في حال تم تطبيقه بالطريقة الآمنة، لكن يجب الانتباه من هذه الخطوة كون منطقة العين حساسة جداً.