صور مناكير ملون طلاء أظافرطلاء الأظافر يلعب دوراً مهمّاً في إطلالتكِ الجماليّة، إذ يزيدها جاذبيّة، أناقة وترتيباً. تختلف وتتعدد الألوان والموديلات التي يمكنك تطبيقها، لكن مما لا شك فيه أن كلّ موسم يحضر معه تدرّجات معيّنة تبرز بشكل كبير. مع حلول فصل الصيف هذه السنة، اجتاحت مواقع التواصل الجتماعي وتحديداً انستغرام، موديلات الأظافر الملوّنة بكلّ أشكالها، حتّى أن البلوغرز اعتمدنها أيضاً. فلا شيء يحاكي أجواء الصيف مثل المناكير الملوّنة! زيّني أظافركِ بتلك التدرّجات المنعشة التي تتراوح بين الأزرق، الزهري، الأصفر، الأخضر، الأرجوانيّ وغيرها، فهي الورقة الرابحة لإضفاء الحيوية والأنوثة إلى إطلالاتكِ. من هنا، جمعنا لك صور أكثر من موديل طلاء أظافر ملوّن، يمكنك أن تستوحي منها هذا الموسم.

صور مناكير ملونة يمكنكِ تجربتها هذا الصيف

لا تكتفي باعتماد ألوان طلاء أظافر بطريقة اعتيادية، بل استخدميها لتطبيق صيحات مختلفة، مثل صيحة الفرنش أو صيحة طلاء الأظافر بألوان قوس القزح.

يمكنك اختيار الموديل الذي اعتمدته كارن وازن، أي تطبيق لون مختلف على كل ظفر. هذا الموديل سهل التطبيق، لا يتطلّب وقت أو مجهود ويعطي لمسة مرحة إلى إطلالتك. لهذا الموديل يمكنك اختيار الألوان التي تمدح لون بشرك ودمجها سوياً. 

كما يمكنك اللجوء إلى مناكير فرنسي الذي هو من بين الموديلات التي لطالما طبعت عالم الجمال، لتمنح كل مَن تلجأ إليها لوك كلاسيكي، أنيق وملائم مع الإطلالات المختلفة. لكن ومع مرور السنوات، أخذ مناكير فرنسي منحى آخر حيث تمّ اسبتدال الفرنش التقليدي المعروف بالخطّ الأبيض الرفيع، بمناكير فرنسي ملوّن. هذا الموديل يتماشى حتماً مع التصاميم الكاجوال والأسلوب المشاكس بشكل خاص، كما يمكنك جعله كلاسيكياً وناعماً مع اعتماد الألوان والتدرجات الهادئة.

خطوات تطبيق مناكير فرنسي ملون في المنزل

  • نظّفي أظافركِ بواسطة قطنة مغمّسة بسائلٍ لتنظيف الأظافر. 
  • استخدمي أوراقاً لاصقة خاصة بطلاء مناكير فرنسي وضعيها على الطرف الخارجي من الظفر بطريقة متوازنة.
  • طبقي مناكير فرنسي باللون الذي تريدينه وادخليه قليلاً نحو الأطراف.
  • أضيفي اللمعان إلى أظافركِ بوضع طبقة من الـ Top Coat.  

صور مناكير ملون طلاء أظافردانة حورانيصور مناكير ملون طلاء أظافررانيا فواز صور مناكير ملون طلاء أظافركارن وازن

صور مناكير ملون طلاء أظافرKylie Jennerصور مناكير ملون طلاء أظافرمناكير ملون من صفحة thehangedit@ على انستغرام

صور مناكير ملون طلاء أظافرمناكير ملون من صفحة aliciatnails@ على انستغرام

صور مناكير ملون طلاء أظافرمناكير ملون من صفحة betina_goldstein@ على انستغرام

صور مناكير ملون طلاء أظافرمناكير ملون من صفحة jessicawashick@ على انستغرام

صور مناكير ملون طلاء أظافرمناكير ملون من صفحة nail_sunny@ على انستغرام 

كيفية تطبيق مناكير ملوّنة في المنزل

من جهةٍ أخرى، في ظلّ الأوضاع التي نمرّ بها نتيجة انتشار فيروس كورونا، قد تفضلّين تطبيق موديلات مناكير ملكونة بنفسكِ في المنزل وذلك للوقاية من هذا الوباء. من هنا، سنقدّم لكِ في ما يلي أبرز الخطوات التي عليكِ اتّباعها عند وضع الطلاء في البيت. طبعاً هذه الحيل تنطبق على أي الوان مناكير أخرى.

وضع الفازلين عند تطبيق مناكير ملوّن

طبّقي القليل من الفازلين حول الأظافر لترطيبها جيّداً والتخلّص من الجلد الميّت الذي يتجمّع في هذه المنطقة. هذه الخطوة لا تساعد في ترطيب الأظافر فحسب، بل تلعب دور مهم في تنظيف طلاء الأظافر الملطّخ عند الجوانب.

وضع طلاء الأساس الشفّاف قبل تطبيق مناكير ملوّن

قبل أنّ تقومي بأيّ شيء عليكِ أنّ تطبّقي طلاء الأساس الشفّاف، إذ يمنع تغلغل الطلاء في ظفركِ ويحافظ عليه لمدّةٍ أطول قبل أن يتقشّر. الآن أصبحتِ جاهزة لتطبيق اللّون الذي تريدينه.

تطبيق المناكير الملوّنة

لتطبيق طلاء الأظافر، عليكِ اللجوء إلى طبقتين منه مهما كان اللون الذي قمتِ باختياره. انتبهي! عليكِ الإنتظار دقيقة أم دقيقتين على الأقلّ قبل تطبيق طبقة أخرى من طلاء الأظافر سواء أكان Top Coat أم غيره، كي لا يتخرّب طلاء الأظافر ويمنعكِ من التمتّع بأنامل جذّابة وجميلة. كذلك، احرصي على عدم وضع كميّة كبيرة من طلاء الأظافر إذ أن هذه الخطوة تصعّب عمليّة جفاف هذا المستحضر، الأمر الذي يؤدّي أيضاً إلى تلطّخ طلاء الأظافر وتشويه جمال أناملكِ.

بالإضافة إلى هذا، تنبّهي إلى ضرورة وضع طلاء الأظافر عند نهاية الظفر وتحديداً عند الطرف من الأمام وذلك لتغطية الجزء الأبيض ولضمان أظافر ملوّنة بطريقة ناجحة.

وضع طلاء Top Coat بعد تطبيق مناكير ملوّن

هذا المستحضر يمنح أظافركِ لماعية لا مثيل لها كما أنّه يمكنكِ اختيار المستحضر الذي يساعد في تجفيف طلاء الأظافر الملوّن بطريقة سريعة، يُسمّى بـQuick Dry.

تنظيف الأطراف بعد تطبيق مناكير ملوّن

انظري إلى المنطقة حول أظافركِ، هل هي ملطّخة وغير نظيفة؟ لا تنسي أن تقومي بتنظيف هذه المنطقة من بقايا الطلاء القديم الذي غالباً ما يكون عالقاً عند الأطراف. يمكنكِ أن تضعي مزيل طلاء الأظافر على أعواد قطنية وإزالة التلطّخات. ستجدين هذه الخطوة سهلة إن قمتِ مسبقاً بوضع الفازلين على الأطراف. 

ملاحظة: من المفضّل الإنتظار ساعة كاملة على الأقلّ بعد الإنتهاء من تطبيق الطلاء وقبل القيام بأية مهمّة، وذلك كي لا تتسبّبي بتشوّه طلاء الأظافر. مثلاً، لا تستحمّي ولا تخلدي إلى النوم مباشرة بعد تطبيق طلاء الأظافر.