close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

منتجات المكياج الأساسية التي يجب أن تتواجد في شنطة مكياج المبتدئات - يوتيوب جمالكِ

إذا كنت مبتدئة بالمكياج، من الطبيعي أن تحتاري عند شراء المستحضرات الأساسية التي يجب أن تكون في شنطة مكياجك. في هذا الفيديو من يوتيوب جمالكِ ستطلعك نجلا على أساسيات شنطة المكياج للمبتدئات. شاهدي الفيديو أعلاه واقرئي السطور أدناه للإستفادة من النصائح وتتعرّفي على مستحضرات المكياج التي يجب ألا تخلو منها حقيبة المكياج.

منتجات المكياج التي يجب أن تتوفر في شنطة المكياج

البرايمر:

يطبق البرايمر كخطوة أولى في المكياج وذلك قبل الفاونديشن. يستخدم كقاعدة للمكياج ويعمل على ثباته لوقت أكثر، ينعّم البشرة ويجعلها خالية من المسامات. لذلك، من المهم أن يكون البرايمر متواجد في شنطة المكياج.

الفاونديشن أو كريم الأساس:

كريم الأساس هو من أهم المستحضرات التي يجب أن تكون موجودة في شنطة مكياجك. يستخدم الفاونديشن لتوحيد لون الوجه واخفاء عيوب البشرة كالبثور والبقع الداكنة.

الكونسيلر أو خافي العيوب:

يستخدم الكونسيلر لإخفاء العيوب تحت العين كالهالات السوداء أو الإحمرار وكقاعدة للآيشدو. من هنا، إحرصي على أن يتوفر هذا المنتج في حقيبة مكياجكِ.

اللوس باودر أو البودرة الحرة:

يستخدم هذا النوع من البودرة لتثبيت الكونسيلر ولإضاءة الوجه. لا تنسي إذاً أن تضيفيه إلى شنطة المكياج!

البودرة المضغوطة:

لا يجب أن تخلو حقيبة المكياج من البودرة المضغوطة. عادة ما تكون من لون الفاونديشن وتستخدم لتثبيته أو كبديل له في روتين المكياج اليومي للبعض.

البرونزر:

يستخدم البرونزر لتحديد بعض المناطق في الوجه، كالخدين مثلاً، ولإعطاء الوجه ككل شكل ولون ملفت. ضعيه ضمن لائحة مشترياتكِ للمكياج.

البلاش أو أحمر الخدود:

هي البودرة التي عادة ما تكون باللون الزهري، البرتقالي أو الأحمر الناعم، والتي تطبق على الخدود وذلك لإعطائها لون طبيعي وملفت، وهي تساعد على تكبير الخدود بالمكياج إذا طُبقت بالقرب من الأنف.

الهايلايتر:

الهايلاتر هي المنتج اللامع الذي يضيء مناطق معينة في الوجه، كالخدود، الأنف، الشفاه، مدمع العين. لا تستغني عنه وضعيه دائماً في شنطة المكياج.

ظلال العيون أو الايشادو:

الآيشادو أو ظلال العيون هي البودرة الناشفة أو اللامعة التي تطبق على العين والتي يمكنكِ من خلالها خلق تدرج من الألوان التي تفضلينها. إذاً، هي من منتجات المكياج الأساسية التي يجب أن تتوفر في حقيبة مكياجكِ.

الماسكارا:

مستحضر لا يمكنك التخلي عنه، فالماسكارا تخلق شكل جميل ومحدد للعين من خلال تسليط الضوء على الرموش.

الروج أو أحمر الشفاه:

من المنتجات الأساسية التي يجب أن تتواجد في حقيبة المكياج، احرصي على أن يتوفر أحمر الشفاه وتحديداً بالتدرجات الأساسية الترابية أو النيود. هي سهلة التطبيق خصوصاً للإطلالات اليومية الكاجوال.