Veganism، مصطلح مثير للجدل! يعني بشكل مبسّط عيش نمط حياة نباتي من دون استغلال الحيوان. يمكن اتباع هذه الفلسفة في مستحضرات الجمال أيضاً، مثل المكياج النباتية المعروفة بـVegan Makeup، وهي امتداد للالتزام الصحي بموضوع حماية الأرض. بإمكان الأشخاص العاديين تبنيها أيضاً كنقطة انطلاق نحو نمط حياة مستدام. اعرفي كل الأوجه المتعلقة بهذه المستحضرات.

مع انتشار الوعي حول موضوع البيئة وأهميته، اتخذت الدور الجمالية منهجاً أخلاقياً لتطوير المستحضرات واستخدام مكوّنات نباتية فقط في التركيبات، مثل الشاي الأخضر والموز في الشامبو النباتي، شامبو تقشير فروة الرأس والبلسم. أمّا بما يختص بالمكياج، فلا يتداخل في تركيبات المستحضرات العسل أو شمع العسل، الحليب ومشتقاته، الجيلاتين أو اللانولين، وهو دهن الصوف المستخرج من الغنم وكل المواد الأخرى التي  يتم الحصول عليها من خلال أذية الحيوانات. 

ضمن هذا الإطار، يأتي موضوع Cruelty Free، أي تجربة المستحضرات على الحيوانات الذي يعتبر عملاً فيه استغلال وعنف ممنوعان لدى مستحضرات الـVegan. منعت دول عديدة هذا الأمر، مثل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي في عام 2013، الهند في عام 2014 وأستراليا في العام 2016. بعد تشريع القانون، كما توّقفت الدور الجمالية عن تجربة المواد على الحيوانات بعد أن تمت أكثر من 5000 تجربة تهدف إلى ابتكار منتجات تجميل جديدة وآمنة للبشرة.
وفقاً لمنظّمة حقوق الحيوان Peta، فإن تكلفة عدم الانتباه لما تشترينه، هي حياة 100 مليون حيوان كل عام. نحن نعلم كم أن مشاهدة برامج على يوتيوب أمر مغرٍ ويدفعكِ لشراء المستحضرات التي تستخدمها مدوّنات الجمال للحصول على المظهر الذي تبحثين عنه، لكن يجب التفكير بطريقة مغايرة مع الأخذ بعين الاعتبار ما هو أفضل للبيئة. عندما يتعلّق الأمر بالجمع بين القيم والجمال، فخياركِ سيكون Vegan Makeup، مثل الدور التالية التي ننصحكِ بها: Oribe وRahua وDaily Concepts وElf Cosmetics...

ماهي فوائد الزيوت العطرية

زيت زيوت طبيعية فوائد الزيوت العطرية

نشير إلى أن الزيوت العطرية التي تعرف بـEssential Oils مشتقة من النباتات ولا تضر بالبيئة، يمكن أن تكون بمثابة إضافة إلى أسلوب حياة مستدام.  يتمّ استخدام هذه الزيوت لفوائد صحيّة كثيرة، كمعالجة آلام الجسم، مثل الصداع، تحسين النوم، محاربة تساقط الشعر، وحتى تصل منافعها للعقل والروح، مثل الشفاء من الاضطرابات العصبية.

اتّباع نظام الجمال النباتي لا يعني فعالية أقل، بل يساعد في الحصول على بشرة صحية، لأنه غني بمغذيات طبيعية وفيتامينات. هو طريقة ذكية وناضجة لإضافة المزيد من الوعي حول ما نشتريه وللمساهمة ولو بخطوة صغيرة في إنقاذ الأرض.

  • إليكِ مستحضرات تجميل مصنوعة من مكوّنات نباتية، اختاري منها ما يحلو لكِ: 

مكياج مستحضرات طبيعية نمط حياة صحي1- DAILY CONCEPTS Charcoal Konjac Sponge
2- COVER FX Perfect Light Highlighting Palette in Medium
3- REVIVE Moisturizing Renewal Eye Cream
4- ORIBE Radiant Drops Golden Face Oil
5- RAHUA Omega 9 Hair Mask
مستحضرات زيوت طبيعية نمط حياة صديق للبيئةBARE ETHICS Serenity No -1
2- BEAR Protect
3- DOCTOR ROGERS Restore Face Wash
4- VEGAN TREE OWL Patchouli Essential Oil
مكياج مستحضرات طبيعية LVX Nail Polish in Bordeaux -1
2- BEAUTY BAKERIE Cake Pop Lippies in Skinny Dip
3- COVER FX Blurring Primer
4- E.L.F COSMETICS Aqua Beauty Molten Liquid Eyeshadow in Brushed Copper

  • نجمات يستخدمن مستحضرات تجميل مصنوعة من مكوّنات نباتية:

جيسيكا ألبا درو باريمور جوزي ماران


إقرئي أيضاً: فوائد صابونة الكركم... كيف تستخدمينها وهل من أضرار لها؟
كيف تحضّرين تونر طبيعي للبشرة الدهنية بطريقة سهلة في المنزل؟