إن كنتِ امرأة عربية فقد تكونين من محبّات نقش الحناء على جسمكِ وتحديداً على يديكِ، فهذه الخطوة تساعدكِ في إبراز الجانب الشرقيّ لديكِ في مختلف المناسبات والدعوات. موديلات الحناء تختلف وتتعدّد وتجمع ما بين البسيطة أم المنمّقة، حتى تختاري رسومات وزخرفات تتناسب مع ستايلكِ وذوقكِ. صحيح أنّه يمكن اللجوء إلى نقش حنه على كامل اليد، لكن أيضاً باستطاعتكِ التركيز على أصابعكِ بشكل خاص، من خلال اختيار موديلات تسلّط الضوء عليها. إن كنتِ من النساء اللّواتي يخطر على بالهنّ اللجوء إلى نقش حناء اصابع في إحدى المناسبات، شاهدي صور مختلف الموديلات التي جمعناها لكِ من صفحات إنستقرام وبنترست لتنتقي ما يُعجبكِ وتلجئي إليه في عام 2021.

20 موديل نقش حناء ناعم وخفيف لعام 2021 لتزيّني به يديكِ

صور 21 نقش حناء اصابع لعام 2021

نقش حناء اصابع تختلف بحسب اللون والشكل. في ما يتعلّق بالألوان، فالخيار يعود لكِ. بإمكانكِ اللجوء إلى الأحمر، البني، الأبيض أو الأسود. لذلك، انتقي التدرّج الذي تريدينه والذي يليق بإطلالتكِ أيضاً، كذلك، يمكن مزج لونين مع بعضهما البعض، لخلق تباين تدرّجات رائع. أيضاً، باستطاعتكِ اختيار قوّة اللون الذي تريدينه، إن كنتِ تميلين إلى البساطة والمينيمالية، فاحرصي على أن تكون التدرّجات ذات طبقات خفيفة. أمّا إذا كنتِ تبحثين عن نقش حناء اصابع فخمة وبارزة، فلا تتردّدي في اللجوء إلى حناء ذات طبقات سميكة.

من ناحية أخرى، يُعتبر صبغ رؤوس الأصابع بالحنة، واحدة من العادات العربية التي بإمكانكِ التقيّد به. كما بإمكانكِ أن تزيّني يديكِ بأجمل نقش حناء اصابع، متميّزة بالرسومات المستوحاة من الطبيعة كالأزهار والأوراق. كذلك، من بين الموديلات التي بإمكانكِ اختيارها، هو نقش حناء على أطراف الأصابع الداخلية، للوك عصري ومتميّز. 

طبعاً، باستطاعتكِ أن تلجئي إلى نقش حناء ناعم وخفيف، من خلال رسم أيّ موديل تريدينه على إصبع واحد فقط. كذلك حتى ولو اخترتِ نقش حناء اصابع، فهذا لا يعني أنّه لا يمكنكِ الرسم على يدكِ من الأمام، بل على العكس يضفي ذلك لمسة مميّزة إلى لوككِ. 

من صفحة hennavagabond@ على إنستقرام

نقش حناء اصابعمن صفحة fusionfashionista@ على إنستقرامنقش حناء اصابعمن صفحة girly.henna@ على انستقرامنقش حناء اصابعمن صفحة hennabysadaf@ على إنستقرام
من صفحة hennavagabond@ على إنستقرامنقش حناء اصابعمن صفحة hennatattoo_official@ على انستقرامنقش حناء اصابعمن صفحة hennabyshree@ على انستقرامنقش حناء اصابعمن صفحة hennabelle@ على انستقرام
من صفحة hennabywii@ على إنستقرام
نقش حناء اصابعمن صفحة jsmehndi@ على انستقرامنقش حناء اصابعمن صفحة hennabyshree@ على انستقرام نقش حناء اصابعمن صفحة hennabysadaf@ على إنستقرامنقش حناء اصابعمن حساب veronicalilu على بنترستنقش حناء اصابعمن حساب H S على بنترستنقش حناء اصابعمن حساب Maharani Luxury على بنترستنقش حناء اصابعمن حساب OkChicas على بنترستنقش حناء اصابعمن حساب TattoosBoyGirl على بنترستنقش حناء اصابعمن حساب Wedbook على بنترستنقش حناء اصابعمن حساب Weddify fashion corner على بنترستمن حساب WedMeGood على بنترستنقش حناء اصابعمن حساب Gloria Badilla على بنترست

بعد أن عرضنا لكِ صور نقش حناء اصابع، سنقدّم لكِ 7 نصائح تساعدكِ في المحافظة على الحناء حتى تدوم طويلاً. اكتشفيها!

7 نصائح للحصول على نقش حناء تدوم طويلاً

1- عدم إستخدام أي نوع من الكريمات أو الزيوت قبل رسم حناء

من بين النصائح المهمة عند إعتماد نقش حناء الجسم، عدم تطبيق أي نوع من الكريمات أو الزيوت على البشرة قبل رسمها كون المكوّنات تشكّل عازل أمام الجلد وتمنعه من إمتصاص اللون. 

2- اللجوء إلى حمام مغربي قبل رسم حناء

إن رغبتِ في اعتماد نقش حناء سهل وحلو ويدوم طويلاً، إلجئي إلى حمام مغربي قبل رسمه. هذه الخطوة تساعد الجلد على أن يمتص لون الحنة بشكل أفضل، ممّا يجعله ثابت أكثر. لكن من المهم أن لا تستخدمي أي نوع من الزيوت أو الكريمات مع الحمام المغربي للسبب نفسه المذكور في النقطة الأولى. 

3- اللجوء إلى مزيج السكر والليمون بعد الإنتهاء من رسم حناء

إن إضافة السكر والليمون إلى خليط الحناء المحضّر هو من بين الحيل الأساسية التي تمنحكِ نقش حناء سهل وحلو ثابت، جذّاب ولامع. يمكنكِ أيضاً تحضير مزيج من السكر وعصير الليمون الطبيعي ورشّه على نقش حناء بعد الإنتهاء من رسمه، مرّة كل نصف ساعة حتى تشعري أنها جفّت تماماً.  

4- عدم إستخدام السيشوار لتجفيف رسم حناء

العديد من السيدات، يلجأن إلى السشوار لتجفيف الحناء. هذه الخطوة مضرّة، إذ تحرّك النقشات وتؤدي إلى أن يبهت اللون، خصوصاً الحنة السوداء. 

5- عدم غسل اليدين قبل 12 ساعة على الأقل بعد رسم حناء

من المستحسن وبعد رسم نقش حناء على اليد، عدم تعريضه للماء أو الصابون لمدّة لا تقلّ عن 12 ساعة. هذه الفترة تثبّت اللون أكثر وتمنعه من الإنحلال أو البهتان. 

6- عدم إزالة الشعر بعد رسم حناء

إن أردتِ أن تدوم الحناء طويلاً، عليكِ الإمتناع عن إزالة شعر الجسم خصوصاً بالشمع والشفرة، وإلّا ستتخلصين من الطبقة السطحية في الجلد وبالتالي ستشوّهين رسمة الحناء. 

7- اللجوء إلى بخار القرنفل بعد الانتهاء من رسم حناء

إن اللون الداكن هو الذي يميّز نقش الحنة ويجعلها جذابة أكثر. للمحافظة على هذا اللون، يمكنكِ اللجوء إلى حيلة قليلات هنّ اللواتي يعرفنها وهي بخار القرنفل. كل ما عليكِ فعله، هو تسخين بعض حبيبات القرنفل في وعاء معدني، وتعريض اليدين أو المنطقة المرسوم عليها الحنة لبخار هذه الحبيبات.