مكياج - تطبيق مكياج - تعب - عامات تعب

عيونكِ منتفخة، وجهكِ شاحب اللون وملامحكِ فاقدةً للحيويّة؟ وجهكِ قد يبدو متعباً بالرغم من وضعكِ للمكياج ولا تعلمين لماذا؟ السبب قد يعود إلى بعض الأخطاء التي قد تقومين بها أثتاء تطبيق المكياج والتي تجعلكِ تبدين متعبة. من هنا، تابعي قراءة السطور التالية وتعرّفي على أبرز هذه الأخطاء.

6 أخطاء ترتكبينها عند إزالة المكياج و6 طرق لتصحيحها

أخطاء في المكياج تجعلك تبدين متعبة

1- عدم تطبيق كونتور للوجه

بدلاً من إستخدام لون عادي أحادي البعد على وجهك بالكامل، حددي بمهارة حول العينين، الخدين والشفتين من خلال عمل كونتورينع للوجه.

2- استخدام كونسيلر خاطئ

خافي العيوب أو كونسلير تحت العين إذا كان داكناً أو فاتحاً جداً لوجهك سيجعلك تبدو متعبة حتماً. لذلك يجب أن تختاري المنتج ذات اللون الصحيح وعندما تختبريه، إستخدمي مرآة يدوية لتري كيف يبدو في غرف مختلفة ذات إضاءة متنوعة.

3- عدم تطبيق برايمر للعيون

أن تخطي البرايمر تحت العيون خاصةً إذا كنت تستخدمين كحل داكن تحت عينيك يعد خطأ كبير. إذ يمنع البرايمر اللون الداكن من التلطيخ والتدلي تحت عينيك.

4- تطبيق الكثير من البودرة

 تميل البشرة الجافة مع البودرة إلى أن تبدو أكبر سناً وأكثر إرهاقاً من البشرة النظيفة والناعمة، لذلك إستخدمي بودرة شفافة للتخلص من اللمعان وامزجيه جيداً.

5- عدم تطبيق كريم مرطب

لا تضعي مكياجك أبداً قبل وضع المرطب، بحيث يمكن أن يجعلك تطبيق أي مكياج على بشرة جافة متقشرة تبدو متعبة وجافة بشكل لا يصدق. إختاري مرطب مع عامل حماية من الشمس. فهو لا يضيف الترطيب اللازم لبشرتك فحسب، بل يحميك أيضاً من أضرار أشعة الشمس.

6- تطبيق لون كحل غير مناسب

كحل العيون البرونزي أو الذهبي سيجعلك تبدو متعبة ومريضة. إذا كانت بشرتك دافئة، يمكن أن يجعلك كحل العيون الفضي مثلاً تبدين بنفس متعبة.

7- تطبيق كريم أساس غير مناسب

عدم تطبيق كريم الأساس أو تطبيق الكريم الخاطئ أو بالطريقة الخاطئة يجعل التجاعيد والعيوب تبدو أسوأ بكثير.

8- عدم تطبيق أحمر الخدود

قلة اللون تعني بشرة باهتة وبلا حياة. إذا كنتِ ستضعين أي مكياج على الإطلاق، إلتزمي بمرطب، وكريم أساس خفيف التغطية، وقليلاً من الماسكارا، وأحمر الخدود. إبدئي على وجنتيك وضعيها على منبت شعرك. 

9- عدم تصحيح المكياج خلال اليوم

كحل ملطخ أو أحمر شفاه غير متساوٍ؟ خذي إستراحة سريعة في الحمام (30 ثانية هي كل ما تحتاجه) لإزالة أي لطخات سوداء تحت عينيك، وضعي القليل من الكونسيلر على أي مناطق بها مشاكل، وامسحي حواجبك.

10- وضع الكثير من الايلاينر

إستعمال الآيلاينر بشكلٍ مبالغ به وباللون الأسود الداكن، سيجعل عينيكِ تبدو أكثر تعباً إذا كنتِ قد حصلتِ على القليل من النوم في الليلة السابقة. لذا استعيضي عنه بلون الايلاينر الأزرق أو استخدمي اللون الأسود على الجفن السفلي فقط بطريقة خفيفة.

11- المبالغة بتطبيق الألوان الحيادية

قد يكون المكياج الحيادي صيحة من الصيحات الجماليّة على منصّات العروض، إلا أنه نادراً ما يبدو جذّاباً في الحياة اليوميّة إذ لم بتم تطبيقه بطريقةٍ محترفة. النتيجة ستبدو بشرتكِ متعبة وباهتة، لذا إحرصي على إضافة القليل من الألوان الحيوية حتى الناعمة منها إلى مكياجكِ، كأحمر الشفاه أو ظلال العيون.