العديد من السيدات يعتقدن أن عملية تطبيق المناكير في المنزل هي مهمة صعبة، فيفضلن التردّد إلى صالونات التجميل وتوفير المجهود والعناء للحصول على أنامل مرتبة وجميلة. هنّ طبعاً على حقّ، لكن بعد أن يقرأنَ هذا المقال سيغيّرنَ رأيهنّ تماماً. جمعنا في ما يلي، 8 أدوات مبتكرة وعملية، تساعد على تطبيق طلاء الأظافر بسهولة ومن دون تعب! فإذا كانت السيدة على عجلة من أمرها، ولا تريد التوجّه إلى الصالون، يمكنها ترتيب أظافرها على راحتها في المنزل. وداعاً للمعاناة من المناكير الملطّخة! 

قاعدة لعبوة المناكير

طلاء مناكير أدوات مكياجESSENCE Nail Polish Holder تجدينها لدى Noon.com
لا شكّ أن هذه الأداة ستساعد كثيراً في عملية تطبيق المناكير. كل ما عليكِ فعله هو ادخالها بأصابعكِ ووضع عبوة طلاء الأظافر على القاعدة من الأعلى. من هنا، أنتِ لستِ بحاجة لهمله طلاء الأظافر بيديكِ أو تركيز إنتباهكِ كي لا يقع ويلطّخ الأرض. تجدين هذه الأداة بألوان متعددة.

قطع بلاستيكية لحماية الأصابع من التلطّخ

طلاء مناكير أدوات مكياجMAKARTT Easy Nail Polish Stencil تجدينه لدى Amazon.com
من بين الأدوات المبتكرة التي تساعد على تطبيق المناكير، هذه القطع البلاستيكية. تم تصميمها على شكل الظفر لتغطي البشرة المحيطة به وبالتالي منع تلطيخ الأصابع بالطلاء. بكلّ سهولة، ثبّتي هذه القطع على الأصابع، كل واحد على حد سواء، وطبّقي المناكير من دون أي معاناة.

مجفف للطلاء

طلاء مناكير أدوات مكياجTOUCHBEAUTY Nail Polish Dryer تجدينه لدى Walmart.com
قد تكونين على علم بهذه الأداة، لكن لم تلجئي يوماً إلى استعمالها. حان الوقت لأن تقومي بذلك من الآن فصاعداً، لتوفير الوقت ريثما تجفّ أظافركِ. يبعث مجفف الطلاء موجات ضوئية تساعد على تجميد المناكير والحصول على أنامل مرتبة بسرعة. كل ما عليكِ فعله، هو وضع يدكِ بداخله لدقائق قليلاً حتى تنشف المناكير.

شريط لاصق للأظافر

طلاء مناكير أدوات مكياجORLY The Original French Manicure
إنها شرائط لاصقة، تأتي على شكل قوس، تسهّل عملية تطبيق طلاء الأظافر، حتى موديل المناكير الفرنسي. يمكنكِ وضع الشريط على الطفر، على حدود خط الفرنش الأبيض الي تريدين رسمه ومن بعدها إزالة الشريط للحصول على الموديل الذي ترغبين. كذلك، يمكنكِ استعمال هذه الشرائط للحصول على موديلات مناكير مبتكرة، مثل رسمة القوس الملوّن بأسفل الظفر.

مزيل طلاء الأظافر القلم

طلاء مناكير أدوات مكياجNAIO NAILS Nail Polish Remover Pen تجدينها لدى Ebay.com


عندما تنتهين من تطبيق المناكير، تجدين صعوبة في تنظيف محيط الأظافر وقد يؤدي الأمر إلى تخريب الطلاء. مزيل المناكير القلم هو أداة عملية جداً، كل سيدة بحاجة لها. كما اسمه يدل يأتي بتصميم الرأس المروّس تماماً كالقلم، كي يتمكن من إختراق الزوايا وحدود الظفر من دون أن يلمسه.

السور السائل

طلاء مناكير أدوات مكياجKIESQUE Liquid Palisade تجدينه لدى Amazon.com
هذا المنتج يعمل على شكل سور سائل. بواسطة ريشته الرفيعة، تطبقيه على حدود الأظافر السفلية. انتظري حتى ينشف ويصبح جامد. من بعدها طبّقي المناكير من دون خوف، كون هذا المستحضر سيمنع تسرّب الطلاء نحو الجلد. عندما تنتهين، ازيلي الطبقة الجامدة بسهولة واحصلي على أنامل جميلة.

مناكير السبراي

طلاء مناكير أدوات مكياجNAILS INC. Spray Nail Polish
ربما تجهلين أن هنالك منتجات مناكير سبراي! نعم، هي سهلة التطبيق وعملية جداً. طبّقي Base Coat، من بعدها رشي هذا الرذاذ على أظافركِ. بعد أن تجف، اغلسي يديكِ بالصابون حتى تتخلّصي من بقايا السبراي على الأصابع. أليست اختراع مذهل؟!

سباتول لرسم موديلات مناكير

طلاء مناكير أدوات مكياجRENOVATIO Nails Dot Painting Tools تجدينها لدى Souq.com
هي أدوات رفيعة حديدية، تأتي على شكل ابرة برأس صغير مدوّرة. تساعد هذه السابول على رسم نقاط على الأظافر أو الحصول على موديلات مميزة مثل الأزهار وغيرها. هي تتطلّب المزيد من الإحترافية في تطبيق المناكير، فإذا كنتِ تتمتعين بها، هذه الأدوات ستساعدكِ حتماً.