مستحضرات مكياج ميك ابهناك العديد من الخطوات التي باستطاعتكِ اللجوء إليها عند تطبيق المكياج، لكن في بعض الأحيان قد تكونين على عجلة من أمركِ، فلا تستطيعين "التفنّن" في الميك اب. من هنا سنشكف لكِ عن 5 خطوات تعتبر الأهمّ ضمن روتين المكياج، أو لنقل أنّها من الأساسيات التي لا يمكن غض النظر عنها أبداً مهما كنتِ مستعجلة. ثقي بنا هذه الخطوات لن تأخذ من وقتكِ كثيراً، وستضمن لكِ الحصول على مكياج جميل وطبيعي. إكتشفي ما هي ولا تفوّتي اللجوء إليها. 

أكثر من 10 أخطاء في المكياج تجعلكِ تبدين مُتعبة

5 خطوات أساسية في المكياج

1- تطبيق الكونسيلر 

يستخدم الكونسيلر لإخفاء "العيوب" تحت العين كالهالات السوداء والإحمرار. من هنا يعتبر هذا المنتج من أساسيات المكياج الذي لا يجب أن تغضي النظر عنه أبداً في حال كنتِ على عجلة من أمركِ.

الفرق بين أنواع الكونسيلر، أي واحد منها يناسب بشرتكِ؟

2- وضع الماسكارا

هي من المنتجات التي لا يمكن أن تتخلّي عنها أبداً عند تطبيق المكياج مهما كنتِ مستعجلة، فالماسكارا تجعل الرموش أطول وأكثر كثافة. كما أنّها تضفي لمسة ملفتة إلى مكياج العيون.

تسوّقي افضل مستحضرات ماسكارا

3- تطبيق البلاشر 

لتمنحي بشرتكِ لمسة من الحيوية والإنتعاش، ضعي القليل من البلاشر على خديكِ. اختاري لوناً زهرياً مثلاً لتسليط الضوء على ملامح وجهكِ وخصوصاً عند منطقة الخدين.

4- اللجوء إلى الروج أو ملمّع الشفاه

كوني واثقة أن المكياج لن يكتمل من دون تطبيق روج أو ملمّع شفاه. هذه الخطوة تزيد من جمال الميك اب وتجعل شفتيكِ تبدو أكبر حجماً. طبعاً من المفضّل اللجوء إلى التدرّجات الهادئة مثل البني- الحيادي، الزهري، النود وغيرها، من أجل الحصول على شفتين طبيعيّتين. كما أن هذه التدرّجات ستكون من السهل تطبيقها على عكس الروج بألوان داكنة، حيث تحتاجين إلى المزيد من الوقت والدقة لتطبيقه.

افضل روج يدوم طويلاً

5- تمشيط أو رسم الحواحب

مهما كنتِ على عجلة من أمركِ لا تخرجي من المنزل من دون تمشيط أو رسم الحواجب! هذه الخطوة ضرورية، إذ تجعل الحواجب مرتبة أكثر وتبرز ملامح الوجه.

خطوات من أجل رسم الحواجب بطريقة صحيحة