سيلان الدموع تدميع العين مكياجأكثر أمر مزعج عند تطبيق مكياج عيون: سيلان الدموع! 

عادة، إن تدميع العين اثناء تطبيق المكياج يكون نتيجة رد فعل تحسسي على منتج معين، التهاب القرنية، جفاف العين وغيرها من المسبّبات التي تؤدي إلى سيلان الدموع بشكل مستمر وخصوصاً عند تطبيق المكياج. إن كنتِ تعانين من هذه المشكلة، فهذا لا يعني أن تتوقّفي عن وضع مستحضرات التجميل، بل على العكس هناك بعض الحيل عند تطبيق المكياج التي تساعدكِ في الحد من سيلان الدموع. اكتشفي ما هي: 

استخدام مستحضرات تجميل طبية عند تطبيق مكياج عيون

قد تكون الدموع ناتجة عن حساسية مفرطة على نوع أو ماركة معينة من المكياج، لذلك ينصح باستبدال مستحضرات التجميل الغنية بالمواد الكيميائية بتلك المنتجات الطبية. هذه الأخيرة تمنع تهيّج العين، ممّا يساعد في إيقاف سيلان الدموع. 

تجنّب تطبيق الكحل في الجفن الداخلي عند تطبيق مكياج عيون

إمتنعي عن عملية وضع الكحل الأسود بواسطة قلم الكحل داخل عينيكِ، وتحديداً على الجفون الداخلية، بحيث يسبب ذلك حريقاً في العين ويؤدّي إلى سيلان الدمع بشكل أسرع. في الواقع، إن خط الماء عند الجفن السفلي هو المكان الذي توجد فيه غدد ميبوميوس التي تعمل على إنتاج وتوزيع مادة دهنية تساعد على إبقاء العين رطبة، كما أنّها تمنع تبخر طبقة الدموع التي تغطي العين ممّا يحافظ على رطوبتها.

رفع الرأس إلى الأعلى عند تطبيق مكياج عيون

إذا لاحظتِ أن الدموع ستبدأ بالسيلان، قومي برفع رأسكِ إلى الأعلى وخذي نفساً عميقاً، مع النظر إلى الأعلى. حاولي قدر المستطاع ألّا تقومي بالوميض إذ سيسبّب بسيلان الدموع. كما يمكنكِ من جهة أخرى، أن ترفعي رأسكِ، تفتحي فمكِ وأن تتنفسي من أنفكِ. هذه الطريقة أيضاً ستساعدكِ في تهدئة الدموع. إن لاحظتِ أنه لا يمكنكِ تطبيق مكياج عيون وأنتِ رافعة الرأس، قومي بهذه الخطوة لدقائق لتمنعي سيلان الدموع ثمّ أعيدي رأسكِ إلى موضعه الطبيعي وتابعي وضع المكياج. 

الإبتعاد عن البودرة المثبّتة تحت العيون عند تطبيق مكياج عيون

عادةً تعمل البودرة المثبّتة تحت العيون على تثبيت الكونسيلر لفترة أطول، لكنه ليس مناسباً لصاحبة العيون المائية التي تذرف الدموع بسرعة عند تطبيق المكياج. لماذا؟ لأن هذه البودرة قد تدخل إلى جوف العين وتجعلها تدمع أكثر فأكثر. من ناحية أخرى، البودرة تمتص مياه الدموع مما يجعل الكونسيلر متشقّقاً، لذلك من المحبّذ أن تستخدمي رذاذ لتثبيت المكياج.

تنظيف فراشي المكياج عند تطبيق مكياج عيون

تأكدي من تنظيف فراشي المكياج قبل استخدامها، لأنها قد تسبّب لكِ حساسية في العيون نتيجة تراكم البكتيريا فيها، ممّا يؤدي إلى سيلان الدموع وتخريب مكياجكِ.

إزالة المكياج قبل النوم عند تطبيق مكياج عيون

لتتجنّبي تهيّج العين المستمر وسيلان الدموع أثناء تطبيق المكياج في اليوم التالي، تأكدي من إزالة مستحضرات التجميل  وخصوصاً عند منطقة العيون حتى لا تتعرّض لأي ملوّثات تؤدي لإصابتها بعدوى أو إنسداد قنواتها الدمعية.