صور مجوهرات مجوهرات مجوهرات ذهبتمتّعي بلوك فخم وعصري واختاري مجوهرات ذهب مرصّعة بحبيبات الماس: موديلات ستكمّل إطلالتكِ الرمضانية من دون أي مجهود. تعتبر هذه التصاميم من المجوهرات الأساسيّة في خزانة كلّ سيّدة. دعي انعكاس هذه القطع يشعّ كالشمس على إطلالتكِ ويزيدها بريقاً وأناقة، سواء في الإطلالات اليوميّة أو حين ترغبين بترك تأثيركِ الخاصّ في الحفلات الليليّة أو حتى في الحجر المنزلي! ما عليكِ سوى الخروج عن المألوف خلال اختياركِ لموديلات هذه المجوهرات. 

صور مجوهرات ذهب مرصعة بحبيبات الماس

في هذا الإطار، اخترنا لكِ موديلات مجوهرات ذهب، مرصّعة بحبيبات الماس، لتزيّني جلابية رمضان بها وتتمتّعي بإطلالة مميّزة حتى وأنتِ في المنزل. إضافة إلى ذلك، في حال كنتِ تبحثين عن افكار هدايا عيد الفطر قيّمة وفخمة، فمن الممكن أن تختاري قطع من المجوهرات أدناه، وتهديها إمّا لوالدتكِ أو أخواتكِ أو حتى لصديقتكِ المقرّبة.

تمتّعي بلوك ملفت ومميّز واختاري عقد Feuilles d'Acanthe Question Mark من Boucheron. تصميم من الذهب يتّخد شكل شوكر مرفق بقطعة مرصّعة بحبيبات الماس وتتّخذ أشكال أوراق الشجر. في حال اخترتِ هذا التصميم، من المفضّل التخلّي عن باقي قطع المجوهرات خصوصاً الأقراط. أمّا إذا أردتِ أن تعتمدي هذه الأخيرة، فاختاري تلك البسيطة والناعمة جداً. من الممكن أن تلجئي إلى أقراط على شكل دائرة صغيرة من الماس مثلاً. إذا كنتِ صاحبة أسلوب مرح، فأنتِ حتماً تفضلين مجوهرات ذهب ذات أشكال غير اعتيادية وخارجة عن المألوف. في هذا الإطار، اخترنا لكِ أقراط من Tiffany & Co. تتّسم هذه الأخيرة بشكلها الذي يتّخذ يشبه الفراشة وتتدلّى منها حبيبات الماس التي تتّخذ شكل مربّعات. كذلك، بالنسبة لهذا التصميم، من المفضّل أن تعتمديه لوحده. ضعيها في اللوكات الرسمية مع فساتين السهرة السادة أو المطرّز بالحبيبات البرّاقة الذهبية أو الفضّية. أمّا للوكات الكاجوال شيك، فمن الممكن أن تعتمديها مع البزّات الرسمية. 

من جهة أخرى، إذا كنتِ تبحثين عن مجوهرات ذهب ذات أسلوب أنثوي، فما عليكِ سوى اختيار سوار Messika الذي يتّخذ شكل ريش الطاووس. تصميم ملفت، يمزج بين حبيبات الماس الصغيرة وتلك الكبيرة التي تشبه شكل الدمعة. إذا كنتِ صاحبة أسلوب كلاسيكي، فاعتمدي هذه القطعة لوحدها. أمّا إذا كنتِ صاحبة أسلوب مغامر وجريء، فنسّقي هذا السوار مع ساعة باللون الذهبي، الفضي أو ساعة تمزج التدرّجين سوياً. كما ومن الممكن أن تعتمدي مع تصميم السوار هذا، أساور أخرى ناعمة مرصّعة بحبيبات الماس بالكامل أو مصنوعة من الذهب السادة. 

صور مجوهرات مجوهرات مجوهرات ذهبعقد Feuilles d'Acanthe Question Mark من مجموعة Paris, vu du 26 من Boucheron

صور مجوهرات مجوهرات مجوهرات ذهبسوار من مجموعة Happy Spirit من Chopardصور مجوهرات مجوهرات مجوهرات ذهبسوار من مجموعة Sun Tribe من Messika صور مجوهرات مجوهرات مجوهرات ذهبأقراط من مجموعة Blue Book من Tiffany & Co

إذا كنتِ من محبّات هذا النوع من المجوهرات وتميلين إلى اقتنائها، لكنكِ لا تجيدين تنظيفها والإعتناء بها، سنعرّفكِ على مختلف الطرق المنزلية الطبيعية لتنظيف مجوهرات الذهب والماس.

طرق منزلية طبيعيّة لتنظيف مجوهرات ذهب

سائل الجلي

نظّفي مجوهرات ذهب بالإستعانة بسائل الجلي من خلال وضع كمية قليلة منه بمقدار ملعقة صغيرة، مع مياه فاترة في وعاء صغير واتركي المزيج لمدّة 5 دقائق. من بعدها، ضعي مجوهراتكِ في مصفاة، من ثم في الوعاء لمدّة 5 دقائق أخرى. حاولي أن لا تصطدم القطع ببعضها تفادياً لجرحها. في الختام، اغسلي المجوهرات بالمياه وامسحيها بقطعة قماش ناعمة.   

الأمونيا

الأمونيا هو سائل تنظيف كيميائي، يمكنه تنظيف مجوهرات الذهب فقط. ضعي 6 ملاعق من المياه في وعاء، أضيفي إليها ملعقة واحدة من الأمونيا. استخدمي مصفاة لوضع المجوهرات في المزيج لمدّة دقيقة واحدة فقط، من ثم اغسلي القطع بمياه فاترة وامسحيها بقماش ناعم. 

بيكاربونات الصودا

لتنظيف مجوهرات الذهب، يمكنكِ الإستعانة أيضاً بملعقتين من بيكاربونات الصودا مع القليل من المياه الفاترة. استخدمي فرشاة أسنان لتمرير المزيج على الذهب، من ثم اغسلي القطع المنظفة بمياه فاترة. ستلاحظين أن مجوهراتكِ بدأت تلمع فوراً، في حال لم تري أي لمعان كرري هذه العملية مرّة أخرى وسترين الفرق.  

الخلّ الأبيض

املئي نصف وعاء صغير بالخلّ الأبيض، من ثم ضعي فيه مجوهرات الذهب لمدّة 10 دقائق. من بعدها امسحي قطعكِ الثمينة بقطعة قماش ناعمة مع القليل من الماء الفاتر. 

الألومينيوم

استعملي طنجرة لتضعي أوراق الألمينيوم فيها وأضيفي إليها القليل من الماء المغلي وبيكاربونات الصودا. ضعي مجوهراتكِ لمدّة 3 دقائق في المزيج، من ثم اخرجيها وامسحيها بقماش ناعم. 

طرق منزلية طبيعيّة لتنظيف مجوهرات الماس

بيكاربونات الصودا

لتنظيف مجوهرات الماس، يمكنكِ الإستعانة بملعقتين من بيكاربونات الصودا مع القليل من المياه الفاترة. استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لتمرير المزيج على الذهب، من ثم اغسلي القطع المنظَفة بمياه فاترة. ستلاحظين أن مجوهراتكِ بدأت تلمع فوراً، في حال لم تري أي لمعان كرري هذه العملية مرّة أخرى وسترين الفرق.  

الخلّ الأبيض

املئي نصف وعاء صغير بالخلّ الأبيض، من ثم ضعي فيه مجوهرات الماس لمدّة 10 دقائق. من بعدها امسحي قطعكِ الثمينة بقطعة قماش ناعمة مع القليل من الماء الفاتر. 

المياه الفاترة

لا تترردي بغسل مجوهرات الماس بالمياه الفاترة مع القليل من السائل المنظف أو الصابون واستعيني بفرشاة أسنان قديمة وليس خشنة لتنظيف الماس بلطف.

للمزيد من صور أجدد إصدارات المجوهرات، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آبل ستور

للمزيد من صور أجدد إصدارات المجوهرات، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور