الأحجار الكريمة حجر كريم ازرق حجر كريم مميز بلونه الازرق الحجر الازرق

ها قد بدأ شهر رمضان 2020 وما زلنا جميعاً في الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا، لكن ما زال بإمكانكِ التألّق خلال سهرات رمضان العائلية أو حتى أثناء مكالمات الفيديو مع صديقاتكِ. في هذا الإطار، إن كنتِ تحلمين في الحصول على إطلالة ملوكية، لا تترددي في تزيين ملابس رمضان بموديلات مجوهرات تتزيّن بالحجر الازرق. هذه المجوهرات كافية لتكون قطع ملفتة بحد ذاتها، بأحجارها المضيئة التي تخطف الأنفاس وتجعل الحياة أجمل. كوني حالمة في رمضان واختاري قطع مجوهرات تتّسم بالحجر الازرق. 

صور مجوهرات مع أحجار كريمة زرقاء، لإطلالة ملوكية في رمضان

موديلات مجوهرات تتّسم بالحجر الازرق تعكس الفخامة والأنوثة الناعمة بالرغم من التصاميم ذات الأحجام المبالغ بها. نسّقيها مع جلابيات رمضان البيضاء، السوداء أو الذهبية وتمتّعي بلوك فخم بامتياز. ننصحكِ ألا تعتمدي مع المجوهرات المرفقة بحجر كريم ازرق تصاميم أخرى وذلك لتفادي الإطلالة المبالغ بها. هذه المجوهرات كفيلة بلفت الأنظار لوحدها. إذا كنتِ صاحبة أسلوب كلاسيكي وأنثوي في الوقت عينه، اختاري أقراط من مجموعة Jannah من Bulgari. تتّسم هذه المجوهرات بشكلها الذي يأخذ شكل وردة والمرفقة بحجر كريم مميّز بلونه الأزرق. اعتمديها مع تسريحة الكعكة أو مع تسريحة ذيل الحصان المنخفض. إذا كنتِ صاحبة أسلوب جريء، فأنتِ حتماً تفضّلين موديلات مجوهرات كبيرة وملفتة. في هذا الإطار، اختاري عقد من مجموعة Red Carpet 2019 من Chopard. تتّخذ هذه القطعة شكل دوائر متفاوتة في الحجم وتأتي جميعها مرصّعة بالماس الأزرق، البنفسجي والأبيض. إضافة إلى ذلك، كل دائرة تتزيّن بحجر ازرق يتّخذ شكل قلب. اعتمدي هذا العقد مع جلابيات رمضان الفخمة، كذلك، ضعيه في سهراتكِ مع فساتين سادة أو ذات ياقة على شكل V. من جهة أخرى، إذا كنتِ صاحبة أسلوب شبابي وتعشقين الاحجار الكريمة، فالجئي إليها في الساعات. اختاري ساعة من مجموعة Dior et Moi من Dior واعتمديها في إطلالاتكِ الشيك. أكثر ما يميّز هذه الساعة، أنها غير مرئية وتتّخذ شكل سوار. تأتي على شكل دائرة مقترنة بحجر كريم مميّز بلونه الازرق والتي من الممكن رفعها لجعل الساعة مرئية. تنسيق هذه القطعة سهل، إذ يمكنكِ اعتمادها تارةً كسوار فخم وتارةً كساعة.

الأحجار الكريمة حجر كريم ازرق حجر كريم مميز بلونه الازرق الحجر الازرقأقراط من مجموعة Jannah من Bulgariالأحجار الكريمة حجر كريم ازرق حجر كريم مميز بلونه الازرق الحجر الازرقعقد من مجموعة Red Carpet 2019 من Chopardالأحجار الكريمة حجر كريم ازرق حجر كريم مميز بلونه الازرق الحجر الازرقساعة من مجموعة Dior et Moi من Dior

وظائف الأحجار الكريمة باللون الازرق

للأحجار الكريمة وظائف محدّدة وخاصّة، تتعلّق بالطاقات التي تحيط بنا وبالأشياء التي تنجذب إلينا بشكل مقصود أو غير مقصود. لذلك يلجأ البعض إلى تحصين أنفسهن بشرارات إيجابية من خلال هذه الأحجار الكريمة الملوّنة واللّامعة، خاصّةً حين يشعرن بالإنزعاج وعدم الراحة من دون سبب. سنقدّم لكِ أحجار باللون الأزرق من بين المئات كي تكتشفي رموزها ومعانيها وتجعليها حليفة حظّكِ السعيد. حجر التنزانيت مثلاُ، لا يوجد إلّا في جبل Kilimanjaro في تنزانيا. من الجيّد إلقاء الضوء على أنّ هذا الحجر لم يكن يستخدم إلّا بعد اكتشافه في الستينيّات من قبل دار Tiffany & Co. يتمّ معالجة لون أغلبيّة هذه الأحجار من خلال الحرارة لتحسين ازرقاقها. أمّا حجر التنزانيت الذي لم يتمّ تعديل لونه الازرق، تكون قيمته عالية، لأنّ هذا الحجر الازرق نادر وجوده، فسعره يزداد يوماً بعد يوم. يحفّز هذا الحجر الطاقة لدى من تعتمده ويحرّرها من الضغوطات. 

أمّا حجر الازرق الياقوت، فتبنّاه الملوك في القدم كوسيلة قويّة تحمي من الضرر. كما اعتبروه رادعاً ضدّ الحسد، جاذباً للحكمة ويجعل من يعتمده عادلاً. الحجر الازرق هذا، هو أيضاً متّصل بالحبّ والرومانسية ويمثّل الإخلاص وتكريس الذات للحبّ. كذلك، يساعد على إيجاد السلام الداخلي ويحقّق حياة مفعمة بالسلام. يحرّر أيضاً من الحبس الداخلي والعذاب النفسي الذي يسبب جفافاً عاطفيّاً، ويبعد عنكِ الاكتئاب. يحتوي متحف American Museum of Natural History الواقع في نيويورك على أكبر حجر ياقوت أزرق في العالم، يزن 563.35 قيراطاً ويدعى The Star of India.

 كذلك، يدعم حجر الازرق التوباز الكاريزما لدى الشخص الذي يعتمده. كما يساعده على اكتساب معارف وصداقات جديدة وعديدة. يحسّن العلاقات مع الآخرين ويدلّ على الصدق، المحبّة، العاطفة ويزيد حبّ الذات والشريك. أمّا الحجر الازرق الأوبال فيتّصل بالحبّ والشغف في الدرجة الأولى. يقولون إنّه يمنح إلهاماً لخلق إبداعات جديدة. له قدرة على منح الراحة النفسيّة، تحسين المزاج وجذب الأشخاص المخلصين نحوكِ. الحجر الازرق كريزوكولا مثلاً، لديه طاقة كبيرة ينشرها في أرجاء المكان المتواجد فيه، ليبعث إليكِ فضائله الإبداعية المتمثلة في رجاحة التفكير والبلاغة في القول، بل ويزيد من ثقتك بنفسك في أفعالك. بالإضافة إلى ذلك، يقلل من نسبة شعورك بالقلق لأنه يشجعك على التعبير عمّا في قلبكِ من هموم.

للمزيد صور أجدد إصدارات المجوهرات، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آبل ستور

للمزيد من صور أجدد إصدارات المجوهرات، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور