إن لم تلجئي بعد في شهر رمضان 2021 إلى نقش حناء خلال دعوات الإفطار والسحور، فهيا اعتمديها الآن! هذا التفصيل بالتحديد سيزيد من إطلالتكِ جمالاً ويمنحها رونقاً لا مثيل له، خصوصاً إن ارتديتِ العبايا أو القفطان. أيضاً حتى يكون لوككِ العربي-الشرقيّ يتناسب مع أجواء هذا الشهر الفضيل، انتقي حناء رمضان هلال. موديلات قمر رمضان تختلف وتتعدّد وتجمع ما بين البسيطة أم المنمّقة، فاختاري الرسمة أو الزخرفة التي تليق بستايلكِ وذوقكِ. من هنا، جمعنا لكِ من انستقرام وبنترست نقش حناء رمضان هلال لتختاري من بينها الموديل الذي أعجبكِ وتطبّقيه في شهر رمضان 2021.

صور نقش حناء رمضان هلال، لتعتمدي إحداها في رمضان 2021

إلجئي مثلاً إلى نقش حناء على كامل يديكِ، خلال مناسبات هذا الشهر الفضيل للمسة من الجاذبية، من خلال رسم قمر رمضان مع فوانيس منسدلة إلى الأسفل بطريقة ملفتة. من بين صور نقش حناء تتناسب مع أجواء رمضان، زيّني أصابعكِ برسمة الفانوس مع الخطوط الأفقية، هذا إلى جانب قمر رمضان الذي تتداخل فيه دوائر وتنسدل منه نجوم وهلال صغير. باستطاعتكِ أيضاً أن تعتمدي نقش حناء أصابع تتّسم بالخطوط والورود غير المبالغ بها، ومرفقة برسمة قمر رمضان بحجم صغير. 

إن كنتِ تبحثين عن نقش حناء ناعم، فاعتمدي قمر رمضان في وسط يديكِ وأرفقيها بخطوط بسيطة تزيّن إصبع واحد. كذلك باستطاعتكِ أن تلجئي إلى هذا الموديل عينه لكن مع إضافة الورود التي تحيط حناء رمضان هلال. أيضاً اعتمدي صور نقش حناء بسيط من خلال رسم قمر رمضان على كف اليد فقط، والذي يتميّز بزخرفات ناعمة للغاية. 

في ما يتعلّق بالألوان، فالخيار يعود لكِ، إذ بإمكانكِ اللجوء إلى الأحمر، البني أو الأسود. كذلك، يمكن مزج لونين مع بعضهما البعض، لخلق تباين تدرّجات رائع عند انتقاء حناء رمضان هلال. باستطاعتكِ اختيار قوّة اللون الذي تريدينه، فإذا كنتِ تميلين إلى البساطة والمينيمالية، فاحرصي على أن تكون تدرّجات قمر رمضان ذات طبقات خفيفة. أمّا إذا كنتِ تبحثين عن نقش فخمة وبارزة، فلا تتردّدي في اللجوء إلى حناء ذات طبقات سميكة.  

من ناحية أخرى، بإمكانكِ أن تختاري حجم قمر رمضان كما تريدين، سواء كان متوسط الحجم، صغير الحجم أو كبير الحجم، فالخيار يعود لكِ. هذا إلى جانب رسم قمر رمضان إمّا على كف اليد، الأصابع أم وسط يدكِ، وذلك وفقاً لذوقكِ. 

حناء رمضان هلال رمضان 2021 قمر رمضانمن صفحة hennaburcu.nailart@ على انستقراممن صفحة hennainspire@ على انستقراممن صفحة meriemmehndi_h@ على انستقراممن صفحة hennaonthefly@ على انستقراممن صفحة nurahshenna@ على انستقراممن صفحة samendi@ على انستقراممن صفحة hennainspire@ على انستقرام من صفحة hennavagabond@ على انستقراممن صفحة zzingara@ على انستقراممن صفحة hmhennaartist@ على انستقراممن صفحة girly.henna@ على انستقراممن صفحة stained_bodyart@ على انستقراممن صفحة littletouchof.henna@ على انستقراممن حساب All about fashion على بنترستمن حساب Priyanka Malakar على بنترستمن حساب MyBodiArt على بنترست

بعد أن تختاري إحدى نقش حناء رمضان هلال من الصور أعلاه وتتألّقي بها في المناسبات الرمضانية، عليكِ أيضاً أن تحافظي عليها حتى تدوم طويلاً. اكتشفيها الآن!

7 نصائح للحصول على نقش حناء يدوم طويلاً

1- عدم إستخدام أي نوع من الكريمات أو الزيوت قبل رسم حناء

من بين النصائح المهمة عند إعتماد نقش حناء الجسم، عدم تطبيق أي نوع من الكريمات أو الزيوت على البشرة قبل رسمها كون المكوّنات تشكّل عازل أمام الجلد وتمنعه من إمتصاص اللون. 

2- اللجوء إلى حمام مغربي قبل رسم حناء

إن رغبتِ في اعتماد نقش حناء سهل وحلو ويدوم طويلاً، إلجئي إلى حمام مغربي قبل رسمه. هذه الخطوة تساعد الجلد على أن يمتص لون الحنة بشكل أفضل، ممّا يجعله ثابت أكثر. لكن من المهم أن لا تستخدمي أي نوع من الزيوت أو الكريمات مع الحمام المغربي للسبب نفسه المذكور في النقطة الأولى.

3- اللجوء إلى مزيج السكر والليمون بعد الإنتهاء من رسم حناء

إن إضافة السكر والليمون إلى خليط الحناء المحضّر هو من بين الحيل الأساسية التي تمنحكِ نقش حناء سهل وحلو ثابت، جذّاب ولامع. يمكنكِ أيضاً تحضير مزيج من السكر وعصير الليمون الطبيعي ورشّه على نقش حناء بعد الإنتهاء من رسمه، مرّة كل نصف ساعة حتى تشعري أنها جفّت تماماً. 

4- عدم إستخدام السيشوار لتجفيف رسم حناء

العديد من السيدات، يلجأن إلى السشوار لتجفيف الحناء. هذه الخطوة مضرّة، إذ تحرّك النقشات وتؤدي إلى أن يبهت اللون، خصوصاً الحنة السوداء. 

5- عدم غسل اليدين قبل 12 ساعة على الأقل بعد رسم حناء

من المستحسن وبعد رسم نقش حناء على اليد، عدم تعريضه للماء أو الصابون لمدّة لا تقلّ عن 12 ساعة. هذه الفترة تثبّت اللون أكثر وتمنعه من الإنحلال أو البهتان. 

6- عدم إزالة الشعر بعد رسم حناء

إن أردتِ أن تدوم الحناء طويلاً، عليكِ الإمتناع عن إزالة شعر الجسم خصوصاً بالشمع والشفرة، وإلّا ستتخلصين من الطبقة السطحية في الجلد وبالتالي ستشوّهين رسمة الحناء.

7- اللجوء إلى بخار القرنفل بعد الانتهاء من رسم حناء

إن اللون الداكن هو الذي يميّز نقش الحنة ويجعلها جذابة أكثر. للمحافظة على هذا اللون، يمكنكِ اللجوء إلى حيلة قليلات هنّ اللواتي يعرفنها وهي بخار القرنفل. كل ما عليكِ فعله، هو تسخين بعض حبيبات القرنفل في وعاء معدني، وتعريض اليدين أو المنطقة المرسوم عليها الحنة لبخار هذه الحبيبات.