كل الحيل للتخلّص من انتفاخ الوجه في رمضانبعد أن كشفنا لكِ عن الطرق للتخلّص من انتفاخ العين في رمضان، سنطلعكِ في هذا المقال عن الحيل التي تساعدكِ في التخفيف والحد من انتفاخ الوجه بالكامل. ساعات الصوم الطويلة وليالي السهر سترهق جسمكِ وجمالكِ خلال شهر رمضان، لتظهر واحدة من أبرز المشاكل المزعجة ألا وهي انتفاخ الوجه. من هنا، وللتخلّص من هذه المشكلة في شهر رمضان، سنقدّم لكِ كل الحيل والطرق التي ستعيد إليكِ شباب ونضارة بشرتكِ. كما أن هذه الخطوات بإمكانكِ القيام بها خلال الحجر المنزلي، ممّا سيساعدكِ في المحافظة على جمالكِ وإبعاد الملل عنكِ في آن واحد. 

كل الحيل للتخلّص من انتفاخ الوجه في رمضان

استخدام أداة جاد رولر للتخلّص من انتفاخ الوجه في رمضان

تعمل أداة جاد رولر على التخفيف من انتفاخ الوجه في رمضان، بفضل حجر الجاد الذي يعزّز الدورة الدموية في البشرة. كل ما عليكِ فعله هو تطبيق زيت أساسي على الوجه، ثمّ تدليك البشرة، بحركات من الأعلى إلى الأسفل ولمدة 5 إلى 10 دقائق.

كل ما عليكِ معرفته عن أداة جاد رولر

تدليك البشرة بالزيوت للتخلّص من انتفاخ الوجه في رمضان

بإمكانكِ بدلاً من استخدام أداة جاد رولر أن تقومي بتدليك بشرتكِ بواسطة أصابعكِ فقط. ضعي القليل من زيت الوجه ثمّ دلكي بشرتكِ بخفة من دون أن تشدّي. هذه الطريقة ستساعد في تعزيز الدورة الدموية والتخفيف بالتالي من انتفاخ الوجه. 

الطريقة الصحيحة لتدليك البشرة من أجل التخلّص من انتفاخ الوجه

  • ربتي بأصابعك على البشرة
  • بواسطة اصبعي السبابة والأوسط دلّكي من أوّل الخد باتجاه الأذن
  • بواسطة اصبعي السبابة والأوسط دلّكي من الأنف باتجاه الخدود
  • ضعي اليد اليمنى على الجبين وأغلقي اصبعي السبابة والأوسط في اليد اليسرى ودلّكي بالاتجاه المعاكس. كرري هذه الحركة في كلا الاتجاهين
  • دلّكي بكف اليد من الذقن وصعوداً. استعيني بكلتا يديك
  • ربّتي من الذقن وصعوداً

تدليك البشرة بالملعقة والزيوت الأساسية للتخلّص من انتفاخ الوجه في رمضان

إن تدليك البشرة بالملعقة الباردة والزيت الأساسي الساخن يساعد في التخلصّ من انتفاخ الوجه. إن المعدن البارد والساخن يتفاعل مع بشرتكِ ويشدّها في كل مرة تقومين بالتدليك بالملعقة، كما أنه يعزّز الدورة الدموية. 

ما الذي تحتاجينه للقيام بالتدليك بالملعقة؟

  • 4 ملاعق أو أكثر
  • كوب من المياه مع مكعّبات من الثلج
  • وعاء صغير من الزيت الساخن

خطوات تدليك الوجه بالملعقة 

  • ضعي ملعقة باردة على جفنيكِ لمدّة 4 ثوان، وكرّري هذه الخطوة 5 مرات، وحين تدفأ الملعقة استبدليها بملعقة أخرى باردة. ثمّ، قومي بالخطوة عينها على الجفون السفلية، للتخلّص من انتفاخ عينيكِ والهالات السوداء.
  • بعدما تنتهين من عينيكِ، اغمسي الملاعق في الزيت الساخن للبدء بتدليك الوجه بالكامل. استخدمي الضغط الخفيف وحرّكي الملعقة بطريقة دائرية على خدودكِ، ذقنكِ ورقبتكِ. كلّ منطقة من وجهكِ دلّكيها لمدّة 5 ثوان مع تكرار الخطوة 3 مرّات إلى 5 مرّات.
  • بعد ذلك، استخدمي الملاعق الباردة ودلّكي وجهكِ بحركات دائرية تماماً كما فعلتِ مع الملاعق المبلّلة بالزيت، ولكن قومي بالمساج مرة واحدة فقط.
  • بعدما تنتهين من التدليك، اغسلي بشرتكِ بالمياه الباردة ولا تنسي أن تطبّقي كريم المرطّب.

نقع البشرة بمياه مليئة بمكعّبات الثلج وشرائح الخيار للتخلّص من انتفاخ الوجه في رمضان

في رمضان، قومي بنقع وجهكِ بمياه مليئة بمكعّبات الثلج وشرائح الخيار للتخلّص من انتفاخ الوجه. تعمل مكعّبات الثلج على تدفّق الدم إلى الوجه، ممّا يعيد التوازن إلى البشرة ويجعلها أقل عُرضة للإلتهابات والتورم. أمّا الخيار فيحتوي على نسبة عالية من المياه التي ترطّب البشرة، كما أنّه غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة والـSilica التي تعمل على تجديد خلايا البشرة والحدّ من انتفاخ الوجه والعينين ناهيك عن علامات التعب. 

شرب كمية كبيرة من المياه للتخلّص من انتفاخ الوجه في رمضان

خلال شهر رمضان وعند الإفطار والسحور، حاولي قدر المستطاع أن تشربي كمية كافية من المياه للتعويض عن نقصه خلال الصوم. هذه الطريقة ستساعد في ترطيب بشرة جسمكِ ممّا سينعكس إيجاباً على بشرة وجهكِ.

الإبتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالملح للتخلّص من انتفاخ الوجه في رمضان

انتفاخ الوجه قد يأتي بسبب الإكثار من الأطعمة الغنية بالملح، لذلك حاولي أن تخفّفي من هذه العادة السيئة خلال شهر رمضان لتحصلي على بشرة وجه شابة ونضرة.

تناول مأكولات غنية بالمياه للتخلّص من انتفاخ الوجه في رمضان

هناك بعض الأطعمة الغنية بالماء التي تساعد في ترطيب الجسم، ممّا ينعكس إيجاياً على بشرة وجهكِ. تناولي الخيار، البطيخ، الكرفس، البندورة، الأفوكادو، الشمندر والسبيرولينا.

ممارسة الرياضة للتخلّص من انتفاخ الوجه في رمضان

إن كنتِ تريدين التخلّص من انتفاخ الوجه وحتى أن تتفاديه، عليكِ ممارسة الرياضة كونها تعزّز تدفّق الدم إلى البشرة.

إليكِ الأوقات التي يمكنكِ ممارسة الرياضة فيها خلال شهر رمضان:

  • بعد الإفطار: يمكنكِ جعل وجبة الإفطار هي وجبة ما قبل التمرين، وممارسة الرياضة بعدها لمدة ½ ساعة.
  • بعد صلاة التراويح: يناسب هذا الوقت الاشخاص الذين يبقون مستيقظين ليلاً في رمضان، إذ يمكن الذهاب إلى الجيم بعد صلاة التراويح وممارسة الرياضة.
  • قبل السحور: هو وقت مناسب للرياضة، لكن قد لا يتناسب مع الجميع لأنه وقت غير عملي لمعظم الناس، لكن ان كنت مستيقظة قبل السحور فيمكنكِ ممارسة الرياضة.
  • فترة الصيام: تعتبر ممارسة الرياضة وقت الصيام شائعة لدى الكثيرين، حيث يمكنكِ اختيار ممارسة الرياضة قبل الإفطار بساعات قليلة.

الحصول على قسط كاف من النوم في رمضان

من المهمّ جداً خلال شهر رمضان، أن تحرصي على الحصول على قسط كاف من النوم والراحة. هذه الطريقة ستعالج انتفاخ الوجه وتعمل على تفادي المشكلة من الأساس.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور