طريقة تسمين الوجه في رمضان

التعب، الصيام والسهر في رمضان، قد تكون من أبرز الأسباب التي تجعل الوجه يبدو نحيفاً ومرهقاً. إن كنتِ من السيدات اللواتي يعانين من هذه المشكلة ويردن تسمين الوجه، فهذا المقال سيستوقفكِ حتماً. هناك العديد من الطرق المنزلية والخلطات الطبيعية التي تساعد في تسمين الوجه، شرط أن تقومي بها بانتظام طيلة هذا الشهر المبارك. اكتشفي ما هي في السطور التالية: 

طريقة تسمين الوجه في رمضان

1- قومي بتمارين بسيطة بهدف تسمين الوجه، في رمضان

هناك العديد من التمارين التي يمكنكِ القيام بها لنفخ الخدود وتسمين الوجه، كما أنها سهلة التنفيذ في المنزل خلال شهر رمضان وأثناء الحجر المنزلي. 

  • قومي بتمارين نفخ البالون، من خلال ملء خدودكِ بالهواء ومن ثم تفريغ هذا الهواء في البالون. هذا بمثابة تمرين للخدود ولا حاجة لأن تنفخي بالونات حقيقية، يمكنكِ فقط التظاهر بذلك من خلال نفخ خدودكِ لمدّة دقيقة قبل أن تخرجي الهواء وأن تكرري ذلك 6 مرّات في اليوم. حركة الخدود من انقباض واسترخاء تعمل على تنشيط إنتاج الكولاجين وذلك يؤدّي إلى تسمينها وانتفاخها.
  • دلّكي خدّيكِ من طرف الفم باتجاه الأذن بواسطة 3 أصابع، وقومي بالحركة عينها تباعاً باليد الأخرى.
  •  قومي بطي أصابعكِ وحرّكيهما من طرفي الأنف صعوداً.
  • دلّكي خدودكِ من طرف الفم باتجاه الأذن بواسطة الإبهام.
  • إضغطي قبضة يديكِ عند الخدين وأحني رأسكِ.

شاهدي الفيديو أدناه للمزيد من التمارين لنفخ الخدود وتسمين الوجه

2- اتبعي نظام غذائي صحي بهدف تسمين الوجه في رمضان

خلال شهر رمضان، احرصي على تناول المأكولات الغنية بالفيتامنيات والمعادن عند الافطار والسحور. أدخلي إلى المائدة الموز، البرتقال، العنب، البازيلاء، الخيار، البذور، الشوفان، الحمص والسلمون، لأنّها تحتوي بشكل أساسي على فيتامين ب الذي يساعد في تسمين الوجه. 

3- الجئي إلى خلطات تسمين الوجه في رمضان

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد في نفخ الخدود وتسمين الوجه، خصوصاً في رمضان. قومي بها خلال هذا الشهر الفضيل وأثناء الحجر المنزلي، حتى تحصلي على النتيجة المرجوّة. إليكِ بعض هذه الوصفات في ما يلي: 

  • تسمين الوجه في رمضان بخلطة من الزيوت المتنوعة

اخلطي زيت العنبر، زيت اللوز وزيت الذرة معاً وبكميات متساوية، ثم قومي بتبليل منشفة بهذا المزيج وطبّقيها على وجهكِ لمدّة 15 دقيقة.

  • تسمين الخدود في رمضان بزيت جنين القمح

يتمّ استخدام زيت جنين القمح لتسمين الخدود من خلال مزج كوبين من زيت جنين القمح مع كوبين من زيت اللوز الحلو وملعقة كبيرة من ماء الورد. طبّقي المزيج الذي حصلتِ على وجهكِ واتركيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم اغسليه بالمياه الفاترة. 

  • تسمين الوجه في رمضان، بعشبة المرة

ضعي عشبة المرة في الماء المعتدلة طيلة الليل وأضيفي إليها الطحينة. في اليوم التالي طبّقي هذا القناع على وجهكِ لمدة 30 دقيقة واغسليه بعدها بالمياه الفاترة.

  • تسمين الوجه في رمضان بالحليب والعسل

قومي بمزج نصف معلقة من كل من الحليب، العسل، النشا،البيكنغ باودر والخميرة، حتى يصبح الخليط متناسق. بعدها ضعي القناع على وجهكِ من 30 إلى 60 دقيقة وقومي بغسل وجهكِ بالماء الفاتر.

  • تسمين الوجه في رمضان بالترمس والحلبة

اخلطي ملعقة من كل من الترمس المطحون، بذور الحلبة المطحونة واللبن، حتى يصبح شبيهاً بالعجينة. دلّكي وجهكِ بالعجينة واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل إزالتها.

  • تسمين الوجه في رمضان بالصبار

دلّكي وجهكِ وخصوصاً خدّيكِ بشكل دائري باستخدام هلام الصبار لمدّة 10 دقائق ومن ثم اتركيه لبعض الوقت واغسليه بالماء الدافئ. كرري هذه العملية مرتين في اليوم.

  • تسمين الوجه في رمضان بماء الورد والجلسرين

قومي بخلط كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين وبعدها دلكي الوجه والخدين بهذا المزيج قبل النوم. في صباح اليوم التالي قومي بغسل وجهكِ بالماء الدافئ. كرري هذه العمليّة مرة واحدة في اليوم إلى أن تلاحظي الفرق.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آبل ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور