ماسكات ماسك العناية بالبشرة رمضان عيد الفطر

مع اقتراب عيد الفطر، يصبح لا بدّ من إتّباع روتين للعناية بالبشرة في رمضان لتظهري ببشرة مشرقة، نضرة وخالية من الشوائب طوال أيام عطلة العيد. من هنا، وإلى جانب اللجوء إلى كريمات العناية بالبشرة، سنعرّفك على أفضل ماسكات للوجه طبيعية لإعادة النضارة إليها في وقت قصير وبتكلفة بسيطة جداً. إستعيني بهذه الأقنعة الطبيعية للوجه والتي ستعطيكِ نتيجة مضمونة. 

ماسكات طبيعية لبشرة مشرقة في عيد الفطر

ماسك للوجه من ماء الزهر لبشرة مشرقة ونضرة في عيد الفطر

فوائد ماء الزهر للبشرة: يعزّز ماء الزهر نعومة البشرة، ويمنحها الصفاء والنقاء، ويجعلها خالية من الشوائب. يعمل ماء الزهر على تنظيف الجلد بعمق بفضل غناه بالفتامين سي كما أنه ينقّي وينظف بعمق مسامات البشرة من الأوساخ والملوّثات والزيوت، ويساعد على ترطيب البشرة، ويجعلها أكثر نقاوة وإشراقاً.
طريقة التحضير والتطبيق: أضيفي بضعة قطرات من ماء الزهر للكريم أو المرطب الذي تستخدمينه يومياً، ودلّكي يديك معاً. طبّقي الكريم على بشرتك كالعادة، وستلاحظين بشرتك أكثر نعومة وخالية من البقع الداكنة بعد كل استخدام. يمكنكِ أيضاً، بعد غسل الوجه وتنظيفه وتجفيفه، مسح وجهك بالقليل من ماء الزهر على قطنة، وإستعملي بعد ذلك مرطب حسب نوع بشرتك.

ماسك للوجه من الحليب لبشرة مشرقة ونضرة في عيد الفطر 

فوائد الحليب للبشرة: يساعد الحليب على حلّ الكثير من المشاكل الجمالية بفضل تركيبته التي تتميز بفوائدها الكثيرة على البشرة. فالحليب من المكوّنات الغنيّة بالفيتامينين أ و د وحمض اللبنيك ما يساعد في ترطيب البشرة وتنعيمها. كما يقلّل الحليب من الخطوط الرفيعة ويعزّز الكولاجين في البشرة، فيعمل على جعل البشرة أكثر شباباً ويحميها من الشيخوخة المبكرة.
طريقة التحضير والتطبيق: كلّ ما عليكِ فعله عند المساء وقبل الخلود إلى النوم، هو مزج بودرة الحليب مع المياه الباردة، ثمّ تبليل قطنة بالمزيج الذي حصلتِ عليه وتطبيقه على وجهكِ مع تدليك بحركات دائرية حتى تمتصه بشرتكِ بالكامل. عند الصباح، قومي بغسل وجهكِ بمنظّف الوجه المناسب لنوع بشرتكِ وستلاحظين أن بشرتكِ أصبحت مشرقة وبيضاء.

ماسك للوجه من الجريب فروت لبشرة مشرقة ونضرة في عيد الفطر 

فوائد الجريب فروت للبشرة: الجريب فروت غني بالمواد المضادة للأكسدة، لذلك له دور فعال جداً في الوقاية من تقليل ظهور علامات الشيخوخة، وإزالة الشوائب، السموم والخلايا الميتة من الجلد.
طريقة التحضير والتطبيق: إخلطي نصف كوب من الجريب فروت ونصف كوب من الشوفان وملعقة كبيرة من العسل. ضعي الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

ماسك للوجه من التفاح الاخضر لبشرة مشرقة ونضرة في عيد الفطر 

فوائد التفاح الاخضر للبشرة: التفاح غنيّ بالفيتامين أ ومضادات الأكسدة التي تحافظ على مرونة الجلد. أما احتوائه على النحاس فيساهم في إنتاج الميلانين في البشرة وبالتالي يجعل البشرة أكثر بياضاً ونقاءً.
طريقة التحضير والتطبيق: أضيفي نصف ملعقة صغيرة من الليمون الحامض وملعقتين من مسحوق الحليب إلى حبة مهروسة من التفاح الأخضر. اتركي المزيج لمدّة 15 دقيقة على وجهكِ قبل غسله.

ماسك للوجه من الشمندر لبشرة مشرقة ونضرة في عيد الفطر 

فوائد الشمندر للبشرة: مصادر الحديد، والفيتامينات، والمعادن الموجودة في الشمندر تعطي البشرة صحة ونضارة لا تضاهى. يساعد الشمندر على إزالة الخلايا الميتة واستبدالها بأخرى جديدة مما يعطي نضارة وحيوية للبشرة. كما أن المكونات الطبيعية الموجودة في الشمندر التي سبق وذكرناه تساعد على تقتيح البشرة وتبييض الوجه.
طريقة التحضير والتطبيق: بللّي قطعة من القطن بعصير الشمندر وضعيها على الوجه الوجه لإبقاء البشرة مشرقة ونضرة. أو إخلطي ملعقة صغيرة من الليمون المعصور، مع ملعقة كبيرة من عصير الشمندر أو البنجر، ثم قومي بتطبيق الخليط على البشرة، واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل، وبعدها اغسلي البشرة بالماء. للحصول على النتيجة المرغوبة يفضل تطبيق الخليط مرتين أسبوعياً. 

ماسك للوجه من القرفة لبشرة مشرقة ونضرة في عيد الفطر

فوائد القرفة للبشرة: تساعد القرفة على زيادة نسبة الكولاجين بالجلد التي تحمي البشرة من الإصابة بالتجاعيد. تساهم القرفة في التخلص من الجلد الميت، وتنعيم البشرة بفضل المواد المضادة للتأكسد الموجودة بها.
طريقة التحضير والتطبيق: امزجي ملعقة من القرفة وملعقة من الكركم مع ملعقة من زيت الزيتون، ثم أضيفي نصف ملعقة من الملح وامزجي المكوّنات سوياً. قومي بفرك الوجه بهذا القناع لبضع دقائق، ثمّ أزيليه باستخدام المياه الفاترة. كرّري العمليّة مرّتين أسبوعياً.

ماسك للوجه من العسل لبشرة مشرقة ونضرة في عيد الفطر

فوائد العسل للبشرة: يعيد العسل للبشرة رطوبتها ونضارتها، ويحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ويتمتّع بخصائص مضادة للجراثيم. يساهم العسل أيضاً في الوقاية من ظهور التجاعيد حيث يبطئ تكونها ولديه خصائص مكافحة للشيخوخة.
طريقة التحضير والتطبيق: امزجي 2 ملعقة من العسل مع نصف حبة معصورة من الليمون لتحصلي على مزيج سائل متجانس. اغسلي وجهكِ ثمّ طبّقي المزيج على وجهكِ باستخدام قطنة. اتركي قناع الليمون والعسل على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة قبل غسله بالمياه الباردة لإغلاق المسام، ثمّ جفّفي وجهكِ بلطف. قومي بهذه الخطوة الجمالية كل صباح أو مساء ثمّ طبّقي كريم مرطّب بعد ذلك.