حيل للتخلّص من انتفاخ العين في رمضانقد يتطلّب منكِ شهر رمضان مجهوداً أكبر للعناية بالبشرة والمحافظة على إشراقةِ وجهكِ وعيونكِ، فساعات الصوم الطويلة وليالي السهر سترهق جسمكِ وجمالكِ! في هذا الشهر الفضيل، علامات التعب قد تبدو واضحة على وجهكِ، وخصوصاً محيط عينيكِ لتظهر واحدة من أبرز المشاكل المزعجة ألا وهي انتفاخ العين، هذا إلى جانب الهالات السوداء طبعاً. من هنا، وللتخلّص من انتفاخ العين في شهر رمضان، سنقدّم لكِ الحيل التي ستساعدكِ في علاج هذه المشكلة والحصول على بشرة عيون شابة. كما أن هذه الخطوات بإمكانكِ القيام بها خلال الحجر المنزلي، ممّا سيساعدكِ في المحافظة على جمالكِ وإبعاد الملل عنكِ في آن واحد. 

حيل للتخلّص من انتفاخ العين في شهر رمضان 

 تطبيق أقنعة العيون للتخلّص من انتفاخ العين في رمضان

من المهمّ جداً أن تعتني بجمال بشرة عينيكِ في رمضان من خلال تطبيق الأقنعة الخاصة التي تساعدكِ في التخلصّ من الإنتفاخ. هذه المستحضرات تعزّز الدورة الدموية في بشرتكِ وترطبها من العمق. 

حيل للتخلّص من انتفاخ العين في رمضان1- KLORANE Smoothing and Relaxing Patches with Soothing Cornflowe
2- SEPHORA COLLECTION Cucumber Eye Mask
3- SHISEIDO Benefiance WrinkleResist24 Pure Retinol Express Smoothing Eye Mask

تطبيق الكريمات للتخلّص من انتفاخ العين في رمضان

من الضروري خلال شهر رمضان، أن تطبّقي كريمات تحت عينيكِ تهدف إلى تخليصها من الإنتفاخ، كونها تحتوي على المكوّنات اللازمة مثل الزيوت، الريتينول، الفيتامين سي، حمض الهيالورونيكِ وغيرها. 

حيل للتخلّص من انتفاخ العين في رمضان1- BOBBI BROWN Extra Eye Repair Cream
2- LANCÔME Absolue Revitalizing Eye Cream
3- CAUDALIE VineActiv Vitamin C Energizing Eye Cream

تدليك الحواجب للتخلّص من انتفاخ العين في رمضان

إن تدليك الحواجب هو من بين علاجات اليوغا، المستوحاة من الطب الأيورفيدي في الهند، والتي تهدف إلى مسك نقاط الضغط وتحديداً عند منطقة العينين والحواجب التي تساعد في التخلص من انتفاخ العينين، إذ يحسّن الدورة الدموية ويحفّز الغدد اللمفاوية ويزيل السموم المتراكمة. كما أن هذه الطريقة ستعمل على التخفيف من التجاعيد في حال كنتِ تعانين منها.

كيفية تدليك الحواجب في المنزل للتخلّص من انتفاخ العين في رمضان

  • ضعي زيت الألوفيرا وزيت اللوز على حاجبيكِ
  • دلّكي حاجبيكِ جيداً مع التركيز على النقاط الحيوية عند منطقة الحواجب (أي النقطة بين الحاجبين، أول الحاجبين، أعلى الحاجبين ونهاية الحاجبين)
  • اقرصي هذه النقاط الـ3 عند منطقة الحاجبين بأصابعكِ، لمدة 20 ثانية عند كل نقطة ضغط 
  • استعيدي نقطة البداية واقرصي أول الحواجب لكن هذه المرة اسحبي الجلد إلى الخارج قليلاً
  • كرري الخطوة مرة أخرى لكن هذه المرة اضغطي على نقاط الحواجب بأصابعكِ من دون قرص مع سحبها قليلاً إلى الخلف
  • يمكنكِ تكرار هذه التقنية 3 مرات يومياً لنتائج مذهلة
  • يمكنكِ تطبيقها قبل النوم لفعالية أكبر 
  • اغسلي وجهكِ بعد الانتهاء بماء ميسيلار أو ماء الورد ثم رطّبي وجهكِ كخطوة نهائية

قد تشعرين بالقليل من الألم عند قرص الحواجب لكنها تقنية آمنة لا تتطلّب سوى 10 دقائق، وستلاحظين أنها ستهدّئ أعصابكِ وتمنح عينيكِ وبشرتكِ توهّجاً.

استخدام الملعقة للتخلّص من انتفاخ العين في رمضان

فور استيقاظكِ، توجّهي إلى مطبخكِ وضعي ملعقتين من المعدن في الثلّاجة وانتظري لـ5 دقائق. بعد ذلك، أخرجيهما وضعيهما على عينيكِ لـ3 إلى 4 دقائق. ستحصلين على بشرة مشدودة في محيط العينين وستتخلّصين من التورّم والانتفاخ بدقائق قليلة، إذ إن المعدن البارد يتفاعل مع بشرتكِ ويشدّها بطريقة فورية. كما بإمكانكِ اللجوء إلى هذه الحيلة عند المساء، حتى تستيقظي مع بشرة عيون غير منتفخة. 

استخدام الشاي الأخضر للتخلّص من انتفاخ العين في رمضان

الشاي الأخضر يساعد في التقليل من انتفاخ العين. كل ما عليكِ فعله هو نقع أكياس الشاي الأخضر في الماء ثمّ إزالتها والضغط عليها لتخرج منها الماء. قومي بتبريد أكياس الشاي عن طريق وضعها بالثلاجة لمدة 15 دقيقة، وبمجرد أن تبرد، استلقي على ظهركِ وضعيها على عينيكِ لمدة 30 دقيقة.

استخدام شرائح الخيار ككمّادات للتخلّص من انتفاخ العين في رمضان

هي طريقة سهلة وبسيطة التطبيق، بإمكانكِ القيام بها وقت ما شئتِ. ضعي شرائح الخيار على عيونكِ بشكلٍ ملاصق للجلد مع الإسترخاء لمدّة 20 دقيقة. هذه الطريقة ستخلّصكِ أوّلاً من تعب عينيكِ وتخفّف بالتالي من انتفاخهما عند الصباح، وذلك بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة والسيليكا. هذا ليس كلّ شيء، إن واظبتِ على القيام بهذه الخطوة السهلة ستلاحظين بعض فترة أن الهالات السوداء قد تلاشت وتخلّصتِ من تجاعيد العين.

كل ما عليكِ معرفته عن فوائد الخيار للعيون

استخدام عصير البطاطا للتخلّص من انتفاخ العين في رمضان

ضعي شرائح البطاط المغسّلة في الخلّاط حتّى تحصلي على عصير، ثمّ اغمسي قطنة فيه وطبّقيها على عينيكِ (إحرصي على وضعها على الجفن أيضاً). اتركي القطنة المبلّلة بعصير البطاطا لمدّة 10 دقائق ثمّ اغسلي عينيكِ بالماء البارد. أعيدي هذه الخطوة مرّة أو مرّتين في اليوم على مدّة أيّام عديدة.

الإبتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالملح للتخلّص من انتفاخ العين في رمضان

انتفاخ العين قد يأتي بسبب الإكثار من الأطعمة الغنية بالملح، لذلك حاولي أن تخفّفي من هذه العادة السيئة خلال شهر رمضان لتحصلي على بشرة عيون نضرة. 

تناول مأكولات غنية بالمياه للتخلّص من انتفاخ العين في رمضان

هناك بعض الأطعمة الغنية بالماء التي تساعد في ترطيب الجسم، ممّا ينعكس إيجاياً على بشرة وجهكِ وتحديداً عينيكِ. تناولي الخيار، البطيخ، الكرفس، البندورة، الأفوكادو، الشمندر والسبيرولينا. 

شرب كمية كبيرة من المياه للتخلّص من انتفاخ العين في رمضان

خلال شهر رمضان وعند الإفطار والسحور، حاولي قدر المستطاع أن تشربي كمية كافية من المياه للتعويض عن نقصه خلال الصوم. هذه الطريقة ستساعد في ترطيب بشرة جسمكِ ممّا سينعكس إيجاباً على بشرة عينيكِ. 

الحصول على قسط كاف من النوم في رمضان

من المهمّ جداً خلال شهر رمضان، أن تحرصي على الحصول على قسط كاف من النوم والراحة. هذه الطريقة ستعالج انتفاخ العين وتعمل على تفادي المشكلة من الأساس. 

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور