روتين العناية بالبشرة في رمضان صيام الجفاف، البهتان، الندوبات، الهالات السوداء وغيرها الكثير من الشوائب، تظهر على البشرة في رمضان. هنالك سببان وراء ذلك، أولاً الصيام وإنخفاض معدلات الكثير من الفيتامينات والمغذيات في الجسم وثانياً تبدّل ساعات النوم. عوامل أخرى تؤدي إلى تفاقم هذه المشاكل الجمالية وهي الطقس الحار الذي يحمل الرطوبة في الجوّ، والذي تزامن مع حلول رمضان 2020. لتفادي كل ذلك، من الضروري أن تستخدمي 5 مستحضرات أساسية في روتين العناية بالبشرة في رمضان. ما هي؟ الجواب أدناه. 

مواقع تسوق مستحضرات تجميل في السعودية وباقي الدول العربية

5 مستحضرات أساسية في روتين العناية بالبشرة في رمضان 

كريم واقي شمس للعناية بالبشرة في رمضان

كريم واقي شمس يأتي على رأس اللائحة في منتجات العناية بالبشرة الأساسية، خاصة في شهر رمضان. من الضروري تطبيقه حتى لو لم تخرجي من المنزل، لأن فعاليته لا ترتكز فقط على حماية الجلد من أشعة الشمس، بل أيضاً من كل أنواع الأشعة التي تنبعث من الشاشات الإلكترونية. كونكِ خلال ساعات الصيام الطويلة، ستلجئين إلى مشاهدة المسلسلات الرمضانية والأفلام على التلفاز أو الحاسوب، لا تترددي في تطبيق كريم واقي الشمس مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً. إليكِ 4 مستحضرات منه:

كيفية اختيار كريم واقي الشمس المناسب لبشرتكِ؟

روتين العناية بالبشرة في رمضان صيام كريم واقي شمس لانكومLANCÔME Aqua Gel Sunscreenروتين العناية بالبشرة في رمضان صيام كريم واقي شمس شيسيدوShiseido Ultimate Sun Protector Lotion SPF 50+ Sunscreenروتين العناية بالبشرة في رمضان صيام كريم واقي شمس جيرلانGUERLAIN Blanc de Perleروتين العناية بالبشرة في رمضان صيام كريم واقي شمس اولايOLAY Sun Facial Sunsreen SPF 35

كريم المرطب للعناية بالبشرة في رمضان 

مع نقص كمية المياه المستهلكة خلال الصيام وغيرها من المغذيات التي تساعد في ترطيب البشرة، من الضروري استخدام كريم المرطب لمحاربة الجفاف في رمضان. من أهم الخطوات في اختيار واستخدام هذا المستحضر: 

  • اختيار كريم المرطب المناسب لنوع البشرة
  • انتقاء تركيبة خالية من الزيوت، لأن نسبة الدهون في البشرة تزداد في رمضان جراء تناول مأكولات دسمة
  • اللجوء إلى كريم مرطب يتضمن مضادات للأكسدة لمحاربة علامات التعب والشيخوخة
  • تطبيق كريم المرطب مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً. في حال شعرتِ بجفاف حاد في البشرة خلال ساعات النهار، إلجئي إلى رذاذ الماء المرطب.

إليكِ 4 مستحضرات كريم المرطب لتختاري منها ما يناسبكِ.

كيف تختارين مرطب الوجه الأنسب لبشرتكِ؟

روتين العناية بالبشرة في رمضان صيام كريم المرطب كلينيكCLINIQUE Moisture Surge 72-Hour Auto-Replenishing Hydratorروتين العناية بالبشرة في رمضان صيام كريم المرطب كيلزKIEHL'S Ultra Facial Creamروتين العناية بالبشرة في رمضان صيام كريم المرطب لا روش بوزايLA ROCHE POSAY Toleriane Ultra Night Face Moisturizerروتين العناية بالبشرة في رمضان صيام كريم المرطب يوسيرينEUCERIN Urea Repair Face Cream 5n++ Urea

كريم للعين للعناية بالبشرة في رمضان

عدم الحصول على ساعات كافية من النوم في شهر رمضان، يعرّض البشرة بشكل كبير وواضح، لظهور الهالات السوداء تحت العين. كذلك، تبدّل النظام الغذائي وتوقيت تناول الوجبات في السفر الرمضانية، يؤدي إلى انتفاخ العينين وجفاف الجلد حولها. لذلك، عليكِ اللجوء إلى كريم للعين في روتين العناية بالبشرة في رمضان. يمكن تطبيقه إما مرّة قبل النوم أو مرتين صباحاً ومساءً، حسب حدّة الهالات السوداء وغيرها من علامات التعب. ضعي القليل منه على البشرة ودلّكي حول العيون من خلال التربيت على شكل دائري. إليكِ 4 منتجات كريم للعين لتختاري منها ما يحلو لكِ.

كل طرق علاج الهالات السوداء تحت العين

روتين العناية بالبشرة في رمضان صيام كريم للعين جيفينشيGIVENCHY Hydra Sparkling Twinkling Eyes Gelروتين العناية بالبشرة في رمضان صيام كريم للعين استي لوديرESTÉE LAUDER Advanced Night Repair Eye Supercharged Complexروتين العناية بالبشرة في رمضان صيام كريم للعين لاميرLA MER The Eye Balm Intenseروتين العناية بالبشرة في رمضان صيام كريم للعين بيكسيPIXI Fortifeye

سيروم فيتامين سي للعناية بالبشرة في رمضان

لماذا اخترنا سيروم غني بالفيتامين سي وليس غيره من الفيتامينات؟ لأن هذا المكوّن كفيل بأن يزوّد البشرة بكل المغذيات التي تحتاجها في رمضان. هو مصدر لمجموعة مكثّفة من مضادات الأكسدة، يعزز إنتاج الكولاجين في البشرة ويمنحها النضارة والإشراقة. عدا عن ذلك، يساعد الفيتامين C في محاربة مختلف علامات الشيخوخ، مثل التجاعيد، الترهّل والبهتان. طبّقي هذا السيروم على وجهكِ قبل النوم وفور الإستيقاظ، إليكِ 4 منتجات منه:

روتين العناية بالبشرة في رمضان صيام سيروم مرادMURAD Vitamin C Glycolic Brightening Serumروتين العناية بالبشرة في رمضان صيام سيروم سكين كوتيكيلزSKINCEUTICALS Vitamin C Serumروتين العناية بالبشرة في رمضان صيام سيروم اوليهانسينOLEHENRISKEN Banana Bright Vitamin C Serumروتين العناية بالبشرة في رمضان صيام سيروم غلو ريسيبيGLOW RECIPE Pineapple-C Brightening Serum

منتجات الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة في رمضان 

لا تعمل منتجات الزيوت فقط على ترطيب البشرة، بل أيضاً تغذيتها ومنحها النعومة والنضارة المطلوبتين. اختاري مستحضر يحتوي على زيوت طبيعية وغير مركّبة، لكنها تحمل فعالية إضافية على البشرة. طبّقيه مرّة واحدة في اليوم على الوجه في رمضان، لأن البشرة تكون معرّضة لإنتاج الدهون بشكل إضافي في هذه الفترة. عليكِ أن تعلمي أيضاً أن كل بشرة تناسبها أنواع معيّنة من الزيوت بشكل مضاعف عن غيرها، مثلاً:

الزيوت الطبيعية المناسبة للبشرة الدهنية

زيت الأركان: يحتوي على الفيتامين E الذي يساعد على إعادة التوازن للبشرة الدهنية من ناحية إفراز الزيوت.

زيت إكليل الجبل: يحتوي على مجموعة من المكوّنات التي تطهّر المسام وتمنعها من تجمّع الأوساخ والزيوت. 

الزيوت الطبيعية المناسبة للبشرة الجافة

زيت شجرة الشاي: يحتوي على أكثر من 50 مكوّن، يساعد في محاربة الجفاف.

زيت البابونج: يتمضمن مكوّن معروف بالأزولين، يعمل على تعزيز وظيفة الغدد الدهنية وبالتالي ترطيب البشرة.

الزيوت الطبيعية للبشرة المختلطة

زيت خشب الصندل: يحارب هذا النوع من الزيت جفاف البشرة، كما يمتص الزيوت المفرطة. 

زيت الجوجوبا: يحتوي على خصائص محاربة للإلتهابات والبكتيريا، فيعالج البثور  كما إنه لطيف على البشرة. 

الزيوت الطبيعية المناسبة للبشرة الحساسة

زيت البخور: يساعد في مكافحة الطفح الجلدي الذي قد يصيب البشرة الحساسة بكثرة. كذلك، هو يعالج التجاعيد ومختلف علامات الشيخوخة.

زيت الجيرانيوم: يستخدم زيت الجيرانيوم عادة ضمن تركيبة منتجات المكياج الطبيّة والمناسبة للبشرة الحساسة. هو يتميّز بكونه لطيف على البشرة، كما يمنحها الرطوبة من دون أن يتفاقم إنتاج الزيوت بها.

إليكِ 4 منتجات زيوت لتختاري منها ما يناسبكِ.

روتين العناية بالبشرة في رمضان صيام زيت كلارنسCLARINS Blue Orchid Face Treatment Oil

روتين العناية بالبشرة في رمضان صيام زيت سيسيليSISLEY Black Rose Precious Face Oil Anti-aging Nutrition

روتين العناية بالبشرة في رمضان صيام زيت ذا اوديناريTHE ORDINARY 100+ Organic Cold-Pressed Borage Seed Oil

روتين العناية بالبشرة في رمضان صيام زيت ميلكMILK Sunshine Oil


للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور