قد تبدو لكِ عمليّة خسارة الوزن في شهر رمضان شبه مستحيلة، لكنّكِ على وشك اكتشاف طريقة سهلة وسريعة ستذيب الدهون وتحرقها. كلّ ما عليكِ فعله هو تحضير العصائر والمشروبات التي سنقدمها لك وتناولها في الوقت المحدد لكلّ وصفة. لا تشعري بالذنب بعد اليوم، ولا تتردّدي في اعتلاء الميزان لتفقّد وزنكِ، إذ أنّ هذه المشروبات ستحارب تكدس الدهون في الجسم.  احرصي على تحضيرها اليوم.
ملاحظة: هذه المشروبات تساعدكِ على حرق الدهون، لكنّها لن تفيدكِ إذا أفرطتِ في تناول الطعام بشكلٍ كبير، فاحرصي على اتّخاذ القرارات الصائبة وتناولي مأكولات صحيّة قدر المستطاع. شاهدي الفيديو المرفق مع كل وصفة لكلّ التفاصيل.

طريقة عمل شراب الكركم والحليب لحرق الدهون خلال شهر رمضان


- المكوّنات: 

ملعقة كبيرة من الكركم: إن مادة "الكركمين" الموجودة في الكركم تساعد في إزالة السموم من الجسم، وتقضي على الوزن الزائد وذلك عن طريق تكسير وتفتيت الدهون في الجسم وخصوصاً عند منطقة البطن. يعمل هذا المكوّن على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وأمراض القولون، كما يساهم في الشعور بالشبع، ممّا يساعدكِ في كبح شهيّتكِ وعدم الإفراط في تناول الطعام خلال اليوم.

كوب من حليب جوز الهند: الدهون الموجودة بحليب جوز الهند قد تساعد في فقدان الوزن. هذه الدهون تتوجه من الجهاز الهضمي إلى الكبد فورًا ليتم استخدامها كطاقة، أي لا يتم تخزينها بالجسم.

ملعقة العسل: العسل العضويّ غنيّ بالمعادن والفيتامينات مثل الفوسفور، الحديد، الصوديوم، الزنك، الكالسيوم والبوتاسيوم... هو على عكس أنواع السكّر الأخرى، وبسبب احتوائه على المغذّيات، تتمّ عملية هضمه من دون إحداث أي خلل في كميّات الفيتامينات والمعادن المخزّنة مسبقاً في الجسم والتي تلعب دوراً أساسيّاً في حرق الدهون.

كوب من زيت جوز الهند: هذا النوع من الزيوت النباتيّة صحيّ يعمل على تسريع عمليّة الأيض ويساعد الجسم على حرق الدهون بطريقةٍ أسرع. الجهاز الهضميّ يرسل فوراً زيت جوز الهند إلى الكبد حيث يتم تحويله إلى طاقة بدلاً من تخزينه في الجسم على شكل دهون. بحسب بعض الدراسات، تناول هذا النوع من الزيوت بشكلٍ يوميّ يساعد الجسم على حرق 120 سعرة حراريّة إضافيّة في اليوم.

- طريقة التحضير والتناول:

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل. 

طريقة عمل شراب الشاي الأسود والزبادي لحرق الدهون خلال شهر رمضان 


- المكوّنات: 

ملعقتان من الشاي الأسود: الشاي الأسود يساعد في منع زيادة الوزن والسمنة عبر تغيير بكتيريا المعدة وجعلها مضادة للإصابة بالسمنة.

كوب من الزبادي الخالي من الدسم: يحتوي الزبادي على الفيتامينات والمعادن الطبيعيّة التي تعطيك دفعة سريعة من الطاقة عند حاجتك إليها على عكس مشروبات الطاقة. كما أنه يحتوي على مكونات صحية مثل الألياف، البوتاسيوم، المغنسيوم، ومضادات الأكسدة التي تحافظ على مستويات الطاقة مرتفعةً لوقت طويل. يُعتبر الزبادي أيضاً مصدراً غنيّاً بعنصر الكالسيوم، الذي يقوي الجسم ويزوّده بالطاقة.

عود من القرفة: القرفة لا تتمتّع بفوائد جماليّة فحسب، بل تلعب أيضاً دوراً أساسيّاً في إنقاص الوزن وحرق الدهون. هذا النوع من البهارات يمنع تكدّس الدهون في الجسم لا سيّما عند منطقة البطن، كما أنّه يقطع الشهيّة ويمنعكِ من الإفراط في تناول الطعام.

ملعقة من الزنجبيل: اكدت العديد من الدراسات ان الزنجبيل يحسّن من التأثير الحراري للطعام الذي نتناوله، مما يعزز الشعور بالشبع ويساعد في كبح الشهيّة. هذا الأمر يلعب دوراً مهمّاً لتجنّب تناول الوجبات الخفيفة، ممّا يساعد بالتالي في عدم اكتساب الكيلوغرامات وخسارة الوزن.

ورقتان من الكاري: يحتوي الكاري على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم خلال الرجيم إذ هو غني بالكالسيوم، الحديد، الفوسفور والفيتامينات.

- طريقة التحضير والتناول:

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل. 

طريقة عمل شراب الليمون والفلفل الحرّيف لحرق الدهون خلال شهر رمضان 


- المكوّنات: 

1/2 كوب من الليمون: يعمل على تنقية الجسم من السموم العالقة فيه التي من الممكن أن تكون سبباً في زيادة الوزن، كما ان الفيتامينات الموجودة في الليمون تساعد في الإسراع في عملية حرق الدهون وتخليص الجسم منها.

رشّة من الفلفل الحرّيف: أثبتت إحدى الدراسات أن الفلفل الحرّيف باستطاعته أن يرفع عملية الأيض لديكِ لمدة تصل إلى 30 دقيقة بعد تناوله. يرتبط الأيض السريع مباشرة بعملية خسارة الوزن، لأنّه يساعد جسمكِ في تحويل الطعام إلى طاقة أكثر من الدهون.

ملعقة من خل التفاح: يعزز خل التفاح من افراز الانزيمات الهاضمة وبالتالي تتم عملية الهضم بشكل أفضل وأسرع، وهذا بدوره يساعد على عدم بقاء الدهون في الامعاء لمدة طويلة، والذي يستبب في امتصاص المزيد منها.

ملعقتان من العسل: يُعتبر العسل واحد من الحلول الآمنة لخسارة الوزن، إذ يوفّر لجسمكِ كلّ العناصر الغذائية التي يحتاجها مثل الألياف، البروتين، الطاقة، الصوديوم، الفيتامينات وغيرها من المغذيّات.

- طريقة التحضير والتناول:

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل. 

طريقة عمل شراب الزبادي والكمّون لحرق الدهون خلال شهر رمضان


- المكوّنات

كوب من الزبادي: الزبادي يعزز فقدان الوزن ويحدّ من السعرات الحراريّة. تبين بحسب العديد من الدراسات أنّه يساهم في حرق الدهون المتكدسة في الجسم وذلك لاحتوائه على  كميّة كبيرة من البروبيوتيك ما يجعل منه سلاحاً فتّاكاً ضدّ الدهون خصوصاً تلك المتكدّسة عند البطن.

ملعقة كبيرة من الكمّون: لكمون يساهم في تحرير الجسم من السموم بفضل مضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز وظيفة الأعضاء الداخليّة وبالتالي تخليصكِ من مشكلة الإنتفاخ والغازات.

ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبروش: يحتوي الزنجبيل على خصائص لحرق الدهون وخصوصاً تلك المتكدّسة عند منطقة البطن والخصر، كما أنّه غنيّ بنسبة عالية من الألياف التي تسرّع عمليّة الأيض وتحسّن الجهاز الهضمي. هذا الأمر الذي يساهم في التمتّع بخصر منحوت وبطن مسطّح إضافةً إلى التخلّص من بعض الكيلوغرامات.

- طريقة التحضير والتناول:

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل.