في شهر رمضان قد تكتسبين بعض الوزن بسبب تناول الأطباق الرمضانية الدسمة أو حتّى الحلويات التي لا تخلو منها سفرة رمضان أكان على الإفطار أو على السحور. من هنا، احرصي على اتّخاذ القرارات الصائبة وتناولي مأكولات صحيّة قدر المستطاع لتحافظي على رشاقتك في رمضان. بالإضافة إلى خلق توازن في نظامك الغذائي خلال هذه الفترة، يمكنك تناول بعض المشروبات التي تساعد في حرق الدهون. لذا قررنا أن نعرّفك على مزيج، سهل التحضير ويرتكز على مكوّنين فقط، يساعدك في الحفاظ على رشاقتك وخسارة الدهون التي قد تتكدّس في منطقة البطن بسبب الأطعمة الدسمة. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل. 

طريقة عمل مزيج سيخلّصك من دهون البطن في رمضان

- المكوّنات

6 عيدان من القرفة: تمنع القرفة تكدّس الدهون في الجسم لا سيّما عند منطقة البطن، الأمر الذي يساعدكِ في حرق الدهون عند هذه المنطقة والتمتّع ببطن مسطّح ومشدود. كما أنها غنيّة بمضادات الأكسدة وإدخالها ضمن روتينكِ الغذائيّ يساعدكِ على خسارة الوزن من خلال المحافظة على نسبة معتدلة للسكر في الدم وبالتالي الشعور بالشبع لمدّة أطول. يساعد هذا المكوّن في رفع نسبة الأيض في الجسم وتسريع عمليّة حرق الدهون، كما يمنحكِ معدة مسطّحة بعد شربه لفترة قصيرة.

زيت الزيتون: يعدّ زيت الزيتون من أفضل أنواع الدهون الصحية التي تقدّم العديد من الفوائد للجسم، وتعزز صحته بشكل عام. يساعد هذا المكوّن على خسارة الوزن والتخلص من الدهون كما يحمي من الإصابة بأنواع مختلفة من مرض السرطان.

- طريقة التحضير والتناول:

شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل.

بالإضافة إلى خلطة القرفة وزيت الزيتون، سنعرّفك على خلطات طبيعيّة أخرى تساعد في حرق دهون البطن في رمضان: 

طريقة عمل شراب الحليب والكركم لحرق دهون البطن في رمضان

- المكوّنات:

½ كوب من حليب جوز الهند: الدهون الموجودة بحليب جوز الهند قد تساعد في فقدان الوزن. هذه الدهون تتوجه من الجهاز الهضمي إلى الكبد فورًا ليتم استخدامها كطاقة، أي لا يتم تخزينها بالجسم.

½ كوب من زيت جوز الهند: هذا النوع من الزيوت النباتيّة صحيّ يعمل على تسريع عمليّة الأيض ويساعد الجسم على حرق الدهون بطريقةٍ أسرع. الجهاز الهضميّ يرسل فوراً زيت جوز الهند إلى الكبد حيث يتم تحويله إلى طاقة بدلاً من تخزينه في الجسم على شكل دهون. بحسب بعض الدراسات، تناول هذا النوع من الزيوت بشكلٍ يوميّ يساعد الجسم على حرق 120 سعرة حراريّة إضافيّة في اليوم.

ملعقة كبيرة من الكركم: إن مادة "الكركمين" الموجودة في الكركم تساعد في إزالة السموم من الجسم، وتقضي على الوزن الزائد وذلك عن طريق تكسير وتفتيت الدهون في الجسم وخصوصاً عند منطقة البطن. يعمل هذا المكوّن على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وأمراض القولون، كما يساهم في الشعور بالشبع، ممّا يساعدكِ في كبح شهيّتكِ وعدم الإفراط في تناول الطعام خلال اليوم.

- طريقة التحضير والتناول:

إمزجي هذه المكوّنات جيّداً، ثمّ قومي بتصفية المزيج وأضيفي إليه مكعّبات الثلج للمزيد من الانتعاش. 

ملاحظة: لطعمٍ أفضل يمكنكِ إضافة: ملعقة صغيرة من الزنجبيل، ربع ملعقة من حبوب الهال المطحونة وملعقة من العسل الطبيعي.

طريقة عمل شراب الشاي الأسود والزبادي لحرق دهون البطن في رمضان

- المكوّنات: 

ملعقتان من الشاي الأسود: الشاي الأسود يساعد في منع زيادة الوزن والسمنة عبر تغيير بكتيريا المعدة وجعلها مضادة للإصابة بالسمنة.

كوب من الزبادي الخالي من الدسم: يحتوي الزبادي على الفيتامينات والمعادن الطبيعيّة التي تعطيك دفعة سريعة من الطاقة عند حاجتك إليها على عكس مشروبات الطاقة. كما أنه يحتوي على مكونات صحية مثل الألياف، البوتاسيوم، المغنسيوم، ومضادات الأكسدة التي تحافظ على مستويات الطاقة مرتفعةً لوقت طويل. يُعتبر الزبادي أيضاً مصدراً غنيّاً بعنصر الكالسيوم، الذي يقوي الجسم ويزوّده بالطاقة.

عود من القرفة: القرفة لا تتمتّع بفوائد جماليّة فحسب، بل تلعب أيضاً دوراً أساسيّاً في إنقاص الوزن وحرق الدهون. هذا النوع من البهارات يمنع تكدّس الدهون في الجسم لا سيّما عند منطقة البطن، كما أنّه يقطع الشهيّة ويمنعكِ من الإفراط في تناول الطعام.

ملعقة من الزنجبيل: اكدت العديد من الدراسات ان الزنجبيل يحسّن من التأثير الحراري للطعام الذي نتناوله، مما يعزز الشعور بالشبع ويساعد في كبح الشهيّة. هذا الأمر يلعب دوراً مهمّاً لتجنّب تناول الوجبات الخفيفة، ممّا يساعد بالتالي في عدم اكتساب الكيلوغرامات وخسارة الوزن.

ورقتان من الكاري: يحتوي الكاري على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم خلال الرجيم إذ هو غني بالكالسيوم، الحديد، الفوسفور والفيتامينات.

- طريقة التحضير والتناول:

تناولي هذا الشراب يومياً بعد الإفطار لحرق الدهون.