فوائد مكعبات الثلج استخدام مكعبات الثلج رمضان 2020 على ما يبدو أن ما من شيء في منزلكِ إلّا ويُمكن استخدامه بطرق مختلفة. عادةً وبشكل عام تستخدمين مكعبات الثلج لتبريد أحد المشروبات، لكن، هل فكرتِ يوماً أن لهذا المكوّن استخدامات أخرى تسهّل عليكِ روتينكِ وتساعدكِ في حلّ بعض المشاكل الجماليّة والصحيّة؟ في شهر رمضان، تواجه السيّدات الكثير من المشاكل الجماليّة كانتفاخ البشرة، الجفاف، والهالات السوداء وغيرها. بالإضافة إلى آلام الرأس والجسم كما التوتر. من هنا، قررنا أن نعرّفك على كل الطرق المتاحة لاستخدام مكعبات الثلج في رمضان. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

فوائد مكعبات الثلج للبشرة في رمضان 

استخدام مكعبات الثلج للتخلّص من البثور في رمضان

يعتبر الثلج أحد العلاجات البسيطة والفعالة لعلاج حب الشباب والبثور. وضع مكعب من الثلج داخل قطعة من القماش وتمريرها على أماكن تواجد البثور وحب الشباب، يساهم في التخفيف من حجم البثرة، وبذلك تساعد هذه الطريقة على تقصير مدة بقاء البثرة على البشرة وتسرّع عملية التخلّص ‏منها. 

استخدام مكعبات الثلج لشد البشرة في رمضان

من الآن فصاعداً، عليكِ إدراج مكعبّات الثلج ضمن روتينكِ الجمالي في رمضان لتبعدي عنكِ شبح الشيخوخة وتستعيدي نضارة بشرتكِ. قومي بتمرير مكعب ثلج يومياً على بشرتكِ لأنها تعمل على محاربة تجاعيد الوجه. ليس هذا فحسب، هذا المكوّن يساهم أيضاً في تخفيف علامات الإرهاق من بشرتكِ فوراً عبر غمس وجهك في الماء المثلج أو تمرير المكعبات على بشرتكِ.

استخدام مكعبات الثلج للتخفيف من الهالات السوداء في رمضان 

الثلج يلعب أيضاً دوراً مهماً في عملية إعادة النضارة والشباب إلى محيط عينيك والتخلص من مظهر الانتفاخ والتورم وعلامات التعب والارهاق في شهر رمضان الكريم، من خلال إعادة تدفّق الدم إلى الوجه، ممّا يعيد التوازن إلى البشرة ويجعلها أقل عرضة للإلتهابات والتورّم.
 افضل طريقة لاستخدام الثلج للتخلص من الهالات السوداء هي تغطيس وجهكِ قدر المستطاع داخل وعاء مليء بالمياه مع مكعّبات ثلج، وهكذا ستلاحظين استعادة شباب بشرتك وجمالها بعد فترة قصيرة.

استخدام مكعبات الثلج لضمان عدم سيلان المكياج في رمضان

تعمل مكعّبات الثلج على إغلاق المسامات الواسعة، والتحكّم بمستوى الزيوت الزائدة. إضافة إلى ذلك، تساعد هذه المكعّبات على ترطيب البشرة خصوصاً إذا كانت بشرتكِ دهنية ممّا يمنحها إضاءة طبيعية. انطلاقاً من هنا، استخدام مكعّبات الثلج قبل تطبيق المكياج يساهم في ثبات مستحضرات التجميل طيلة اليوم ومنع سيلانه.

الطريقة الصحيحة لاستخدام مكعبات الثلج قبل تطبيق المكياج

  • أوّلاً، عليكِ أن تنظّفي بشرتكِ جيّداً من خلال غسول الوجه المناسب لنوع بشرتكِ. بعدها قومي بتمرير مكعّب ثلج على وجهكِ من خلال عملية التدليك بشكل دائري. المياه الباردة سترطّب بشرتكِ بشكل عميق وتحدّ من إفراز الزيوت الزائدة.
  • بعد بضع دقائق، قومي بتطبيق كريمات العناية بالبشرة، انتظري قليلاً ومن ثمّ طبّقي المكياج الذي تردينه.
  • إضافة إلى ذلك، إن كنتِ لا تملكين البرايمر فلا بأس، إذ بإمكانكِ أن تستبدليه بمكعّب الثلج. في الحقيقة، إن استخدام مكعّب الثلج مكان البرايمر، سيساعد في شد البشرة، جعلها أكثر نضارة ويبدو المكياج ناعماً غير متشقّق.

ملاحظة: من المهمّ جداً أن تنتظري بضع دقائق بين الخطوة والأخرى، حتى تتفاعل بشرتكِ من مكعّب الثلج ومنتجات العناية بالبشرة.   

فوائد مكعبات الثلج للجسم في رمضان

استخدام مكعبات الثلج فوق الرقبة أسفل الرأس للتخلّص من الصداع في رمضان

أشارت بعض الدراسات العلمية تأكيداً على إحدى التقنيات الصينية أن وضع مكعّب ثلج بانتظام خلف أسفل رأسكِ مرّتين يومياً فور استيقاظكِ صباحاً وقبل النوم لمدة 20 دقيقة يساعدك في التخلّص من التوتر والصداع كما أنه يقوي جهاز المناعة وينظم عمل الجهاز الهضمي. لماذا في هذه المنطقة تحديداً؟ لأن خلف الرأس تعتبر أساس الإرتباط بين الجمجمة والرقبة، وتسمّى فينج فو Fenj Fu، وهي نقطة مهمّة في جسم الإنسان للتخلّص من التوتر والإضرابات النفسية والعاطفية.

كلّ فوائد وضع مكعّب الثلج خلف أسفل رأسكِ

  • التخلص من اضطرابات النوم
  • تحسين المزاج وتزويدكِ بالسعادة
  • التخلّص من الإضطرابات النفسية والعاطفية والحدّ من التعب المزمن والإكتئاب
  • تحسين عمل الجهاز الهضمي
  • القضاء على نزلات البرد المتكررة
  • تحسين التنفس ونظام القلب والاوعية الدموية           
  • علاج اضطرابات الغدة الدرقية
  • معالجة اضطرابات الدورة الشهري

استخدام مكعبات الثلج لمعالجة آلام المفاصل في رمضان 

إذا كنت تعانين من بعض الإصابات المتعلقة بالمفاصل والعضلات في رمضان، يمكنك التخلص منها عن طريق تدليك المنطقة المستهدفة بالثلج. يساهم الثلج في تخفيف الألم وتخديره، كم يساهم الثلج في علاج أوجاع الظهر عن طريق تدليك الظهر به. أثبتت بعض الأبحاث أن الثلج له تأثير على الأوعية الدموية فيمكنه أن يتحكم في انبساط وانقباض هذه الأوعية.

استخدام مكعبات الثلج لخسارة الوزن في رمضان 

تعتمد أغلب تقنيات تفتيت الدهون عن طريق تدفئة الجسم ويمكن لبرودة الثلج أن تقوم بذلك الدور فعند وضع الثلج على أي منطقة في الجلد لمدة دقائق سوف تشعر في البداية بالبرد ثم بعدها يتبدل الشعور إلى الحرقان في هذه المنطقة. يمكن الاستفادة من ذلك في تنحيف بعض مناطق الجسم وحرق الدهون مثال على ذلك منطقة البطن والارداف حيث تعانى منها أغلب النساء وذلك عن طريق تدليكها بالثلج لمدة 30 دقيقة مما يساعد على تدفئة الدهون وحرقها.