لا شكّ أن كل امرأة ترغب بأن تبقى بشرتها نضرة، ومتوهجة خلال شهر رمضان، إلا أن هناك العديد من العوامل التي قد تؤثّر على البشرة خلال هذا الشهر. لذلك، دعينا نلقي نظرة على أحد الحلول والذي يكمن في مكوّن بسيط وطبيعي موجود في مطبخكِ، ألا وهو الليمون. الأمر لا يتطلّب منكِ سوى تناول عصير الليمون والإستفادة من فوائده للبشرة في شهر رمضان والتي سنكتشفها تباعاً في السطور التالية. هذه الطريقة السريعة والصحية لا تتطلب منك مجهوداً كبيراً، عليك فقط تناول عصير الليمون مع الماء عند موعد إفطار رمضان. استعملي المياه المعدنية الدافئة، وغير المغلية، ومن الضروري كذلك استعمال الليمون الطازج والعضوي وتفادي عصير الليمون المصنّع.

فوائد عصير الليمون في رمضان للعناية بالبشرة

يحتوي عصير الليمون على الفيتامين سي المسؤول عن تنشيط عملية تجدد الخلايا، والعناصر المضادة للأكسدة المفيدة للإشراق. يتمتّع عصير الليمون بقدرة على تنظيف البشرة وتقشيرها، ممّا يساهم في تفتيح الوجه وإزالة البقع والتصبّغات في رمضان. كما يعالج تناول عصير الليمون حبّ الشباب ويقلل من ظهور الندبات والبقع لاحتوائه على حمض الأسكوربيك، الفيتامينات والخصائص المضادة للجراثيم التي تحارب البكتيريا.

فوائد عصير الليمون في رمضان للصحة

من البشرة إلى الصحة، فالجميع يتمنّى أن يتمتّع بجسم صحي ورشيق في رمضان. لكن مع أحياناً وبسبب الافراط في تناول الأطعمة الدسمة في شهر رمضان يأتي الشعور والاحساس الكبير بالذنب، وبالتالي يتمّى البحث عن أي طريقة للتخلص وحرق السعرات الحرارية الزائدة، تنشيط الجسم وتعزيز صحته. من هنا فإن عصير الليمون في رمضان هو المشروب الفعال والمضمون الذي سيساعدك على التخلص من الدهون، وتعويض النقص الغذائي الذي قد يُصيب الصائم خلال صومه، وتعزيز صحة الجسم في رمضان. إليكِ فوائد عصير الليمون الصحية في رمضان.

عصير الليمون في رمضان يساعد على حرق الدهون

كما أن الفيتامينات الموجودة في الليمون تساعد في الإسراع بعملية حرق الدهون وتخليص الجسم منها.

عصير الليمون في رمضان يعزّز الشعور بالشبع

ألياف البكتين الموجودة في الليمون تساعد على التعزيز من الشعور بالشبع في رمضان، ومقاومة الرغبة في الجوع، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد في إنقاص الوزن بفاعلية.

عصير الليمون في رمضان يطرد السموم من الجسم

ومن فوائد تناول عصير الليمون في رمضان في وقت الإفطار، أنه يعمل على تنقية الجسم من السموم العالقة فيه والتي من الممكن أن تكون سبباً في زيادة الوزن. 

عصير الليمون في رمضان يعزّز عملية الهضم

من فوائد عصير الليمون مع الماء أنه يساهم بتخفيف وطرد السموم في الجهاز الهضمي وتنظيف الخلايا والانسجة، وتخفيف عسر الهضم والانتفاخات. كما يعمل عصير الليمون كمليّن طبيعي يمكن أن يساعد في منع الإمساك.

عصير الليمون في رمضان يمدّ الجسم بالطاقة

يحتوي عصير الليمون على كمية جيدة من البوتاسيوم الضروري لعمل الخلايا والتمثيل الغذائي، مما ينشط الجسم ويمنحه الطاقة اللازمة، كما يساعد عصير الليمون في تناغم العمل بين العضلات والأعصاب. كذلك ينصح بتناول عصير الليمون في رمضان لتخفيف الشعور بالخمول والكسل في رمضان، لأنه يؤدي إلى تعديل المزاج، ورفع مستوى الطاقة في الجسم.

متى رمضان؟

كم باقي على رمضان 2020؟ سؤال تطرحينه كثيراً في الفترة الأخيرة، لمعرفة متى يبدأ هذا الشهر الكريم، حتى تكوني على استعداد من أجل الصيام. في الواقع، إن العد التنازلي لرمضان قد بدأ؛ واول يوم رمضان سيكون في 24 أبريل 2020. خلال هذا الشهر الكريم، لا تنسي أن ترسلي لأحبّاءكِ ثيمات رمضان لتتمنّي لهم شهراً مباركاً، كما عليكِ أن تكوني مستعدة جسدياً ونفسياً، لاستقبال شهر رمضان المبارك.