أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020

مع قدوم شهر رمضان لا بدّ من الاهتمام بديكور سفرة رمضان، لتقديم عليها أشهى الأطباق والوصفات الرمضانية. من هنا جمعنا لكِ 4 أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان، تشمل أطباقاً غنيّة وعصريّة، وذلك لإضافة لمسة مميّزة على ديكور وأجواء المنزل خلال هذا الشهر الفضيل، استوحي منها ما يحلو لكِ.

أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان

ديكور سفرة رمضان بروح شرقية

لا يمكن أن يمرّ شهر رمضان من دون تحضير سفرة غنيّة بالأطباق العربية وتزيين مائدة الإفطار بروح شرقية دافئة. تفنّني عند اختيار الأطباق الرمضانية التقليدية، سواء من خلال تعديل مكوّنات الوصفة أو تقديمها بطرق فنية أو إلى جانب أطباق غربية عصرية. اخفتي الأضواء وأضيئي الشموع والفوانيس لتضفي جوّاً شرقياً بحتاً إلى سفرة رمضان. استخدمي أوعية مطلية باللون الذهبي أو الأرجواني، ولا تنسي تلك الأطباق المزيّنة بنقشة الأزهار والزخرفة الشرقية كالفسيفساء.

أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020من صفحة Kartell_Official@أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020من صفحة Lartisanduliban@أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020Maison et Objetأفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020طبق Peter Pilotto موجود لدى موقع Matchesfashionأفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020Weissfeeأفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020Zara Home

أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020Cire Trudon

ديكور سفرة رمضان مناسب لحفلات الباربكيو

إن كنتِ ترغبين بإقامة حفل الإفطار على الشرفة أو في حديقة المنزل لقضاء وقت ممتع، فالجئي إلى حفلات الباربكيو المليئة بالتفاعل بين المدعوين والتي تشمل أطباقاً متنوّعة وشهية. للتزيين، اختاري أكسسوارات مصنوعة من  مواد خام كالـConcrete، المعادن، الفخّار، الأخشاب... زيّني المساحة بالألوان الترابية والمفروشات الخشبية والطبيعية، ولا تنسي أن تنيري الجلسة بأضواء الشموع مع غروب الشمس!

أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020من صفحة Tellmemore_Store@أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020من صفحة Forktheconcept@أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020من صفحة Alinea@أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020BaccaratRoman &Williams

ديكور سفرة رمضان صديقة للبيئة

من خلال استثناء المأكولات والمشتقّات الحيوانيّة عن مائدتكِ، تكونين قد حضّرتِ سفرة رمضان Plant-Based وصحية، لا تخلو من الأطباق الشهية والمليئة بالألوان. لسفرة صديقة للبيئة تتناسب مع أطباقكِ النباتية، اختاري ديكور يميل نحو أكسسوارات المنزل الطبيعية والبسيطة البعيدة عن التكلّف، المصنوعة من الأخشاب، الرافيا، القشّ... لإضافة لمسة من الألوان، اختاري اللّون الأخضر الذي يرمز إلى الطبيعة والاستدامة. كذلك، زيّني سفرتكِ بالنبات والأزهار وابتعدي عن التفاصيل والأغراض المزخرفة التي لا تتماشى مع بساطة سفرتكِ.

أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020من صفحة Bedbathandbeyond@أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020من صفحة Maisonetobjet@أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020من صفحة Pomax_Official@أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020من صفحة Tellmemore_Store@

ديكور سفرة رمضان مستوحى من مطبخ البحر الأبيض المتوسط

مطبخ البحر الأبيض المتوسّط يحمل معه أطباقاً طازجة وغنيّة بالثمار البحرية، فلا بدّ أن يكون من بين خياراتكِ لسفرة رمضان. حين نتكلّم عن سفرة بأسلوب البحر الأبيض المتوسط، أوّل ما يراود تفكيرنا،هو اللون الأزرق الذي يذكّرنا ببحر هذه المنطقة. اختاري أوانيَ أو صحوناً تضيف انتعاشاً لسفرتكِ كتلك المزيّنة برسومات الليمون مثلاً، فتشعرين وكأنكِ تتناولين الإفطار وأنتِ في مدينة صقلّية أو أحد السواحل المتوسطية.

أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020Lemon Vine Napkin Rings مجود لدى موقع Potterybarn أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020من صفحة Suelatable@أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020من صفحة Forktheconcept@أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020من صفحة Pomax_Official@

أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020Dior Maison


أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020Espelma

أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020JJJJOUND X A.P.C

أفكار بسيطة وأنيقة لديكور سفرة رمضان 2020Luisa Beccaria

متى رمضان؟

كم باقي على رمضان 2020؟ سؤال تطرحينه كثيراً في الفترة الأخيرة، لمعرفة متى يبدأ هذا الشهر الكريم، حتى تكوني على استعداد من أجل الصيام. في الواقع، إن العد التنازلي لرمضان قد بدأ؛ واول يوم رمضان سيكون في 24  أبريل 2020. خلال هذا الشهر الكريم، لا تنسي أن ترسلي لأحبّاءكِ ثيمات رمضان لتتمنّي لهم شهراً مباركاً، كما عليكِ أن تكوني مستعدة جسدياً ونفسياً، لاستقبال شهر رمضان المبارك.