قرار رفع قيود السفر من المملكة السعودية إلى الخارج سينفّذ ابتداءً من 17 مايو 2021، لذلك حضّري نفسكِ للسفر مجدداً إلى أفضل البلدان السياحية لديكِ. في هذه الفترة وتزامناً مع عيد الفطر، قد تبحثين عن وجهات سفر من السعودية الى الخارج، لقضاء الإجازة في أجمل المناطق السياحية العالمية. من بلدان في العالم العربي إلى أجمل الجزر والمدن السياحية مثل المالديف، سيشيل، مصر، فرنسا وغيرها. من هنا، جمعنا لكِ افضل 15 أماكن سياحية لزيارتها في عيد الفطر 2021.

أفضل أماكن سياحية يمكن زيارتها في إجازة عيد الفطر

1- اجازة عيد الفطر في جزر المالديف 

السياحة أماكن سياحية العيد أماكن سياحية اجازة عيد الفطر جزر المالديفتعتبر جزر المالديف إحدى الوجهات المحببة لدى السعوديين والعرب بشكل عام وهذا الأمر ظهر بعد زيادة الرحلات الجوية بشكل كبير من بلدان الشرق الأوسط إلى المالديف عام 2021 وخصوصاً بعد جائحة كورونا. تؤمّن المنتجعات في المالديف نشاطات عديدة وخدمات الإستجمام والترفيه. من الأماكن السياحية التي ننصحكِ بزيارتها في جزر المالديف، جزيرة ماليه وهي عاصمة جزر المالديف وتتميز بأبنيتها الحضارية الملونة وأسواقها وتضم ايضاً مجموعة من المطاعم المميزة.

2- إجازة عيد الفطر في مصر

السياحة أماكن سياحية العيد أماكن سياحية اجازة عيد الفطرلمصر وتحديداً القاهرة سحرها الخاص. تضم هذه المدينة كمّ هائل من المناطق الجاذبة للسياحة التي تُرضي كافة الأذواق والرغبات وتُلاءم كافة المراحل العمرية. تتميّز السياحة بالقاهرة بالتعدد والتنوع من النشاطات السياحيّة العائليّة الى الأماكن التاريخيّة والاستكشافات. إذا كنت تبحثين عن اماكن سياحية في القاهرة تأكدي من زيارة أهرامات الجيزة التي تصنّف كعجيبة من عجائب الدنيا السبع قبل كل شيء كما يمكنك الاستمتاع بالمتاحف والمساجد التي تعتبر من أهم المعالم السياحية في القاهرة.  

3- اجازة عيد الفطر في اذربيجان 

السياحة أماكن سياحية العيد أماكن سياحية اجازة عيد الفطر اذربيجانتقع أذربيجان وسط جبال القوقاز، وهي بلاد ذات تاريخ قديم يعود لآلاف السنين ومعالم طبيعيّة فريدة وقطاع سياحي يشهد نمواً متزايداً. تقدّم أذربيجان لزائريها الكثير كوجهة سياحيّة من المعالم التاريخية والطبيعية الغريبة والرائعة، الى الآثار التاريخية والمدن القديمة والقصور، فضلاً عن المساجد التاريخية الرائعة، وصولاً الى البراكين الطينية وسلاسل الجبال الجميلة. تأكدي من زيارتها كلها خلال إقامتك. 

4- اجازة عيد الفطر في ماليزيا

السياحة أماكن سياحية العيد أماكن سياحية اجازة عيد الفطرشعار السياحة في ماليزيا "ماليزيا... حقاً آسيا"،وهو شهار من أدق ما يكون. تتمتع ماليزيا بمناخ استوائي على مدار العام يسمح لكِ بالاستمتاع بها في أي وقت بحيث تجدين العديد من الأنشطة السياحيّة والاستكشافية يمكنك الاستمتاع بها. توفر السياحة في ماليزيا تجربة خاصة من الثقافة والعادات والمناظر الطبيعيّة الخلابة التي لا تريدين أن تفوتيها في اجازة عيد الفطر. تأكدي من الاستمتاع برحلات استكشافيّة في غاباتها المليئة بروح المغامرة والمتعة فلا تفوتي عليك هذه التجربة الاستثنائية، كما يمكنك الاسترخاء في المنتجعات الفخمة القريبة من البحر.   

5- اجازة عيد الفطر في سيشيل

السياحة أماكن سياحية العيد أماكن سياحية اجازة عيد الفطرتماماً كالمالديف، تعتبر سيشيل إحدى الوجهات المحببة لدى السعوديين والعرب بشكل عام وهذا الأمر ظهر بعد زيادة الرحلات الجوية بشكل كبير من بلدان الشرق الأوسط إلى سيشيل عام 2021 وخصوصاً بعد جائحة كورونا. تشتهر سيشيل بشواطئها الخلابة، الحيوانات البرية النادرة، الحياة البحرية الرائعة، المحميات الطبيعية وغيرها الكثير. 

6- اجازة عيد الفطر في الامارات

السياحة أماكن سياحية العيد أماكن سياحية اجازة عيد الفطرلا تترددي بزيارة الامارات في عيد الفطر لتعيشي أجواء العيد لأقصى الحدود. فنادق، مطاعم، منتجعات ومولات... كلّها تكشف عن الكثير من العروض والفعاليات في هذه الفترة الزمنية لتؤمّن الترفيه لكلّ المقيمين والزائرين في عيد الفطر. 

7- اجازة عيد الفطر في الكويت 

السياحة أماكن سياحية العيد أماكن سياحية اجازة عيد الفطرإذا كنت مقيمة في السعودية يمكنكِ زيارة الكويت من دون فيزا. في هذا البلد تعدّ أبراج الكويت Kuwait Towers من أبرز المعالم السياحية، وهي عبارة عن ثلاثة أبراج تتوسّط تصميمات على شكل كرة، البرج الأوّل مخصّص لتخزين المياه، الثاني لمعدات التشغيل أما الثالث فللترفيه عن الزوار. بالإضافة إلى ذلك، تكثر العروض والفعاليات بمناسبة عيد الفطر. 

8- اجازة عيد الفطر في البوسنة والهرسك

السياحة أماكن سياحية العيد أماكن سياحية اجازة عيد الفطرتتميز البوسنة والهرسك بتاريخها العريق وينعكس ذلك في الهندسة المعمارية التي تتمتع بها البلاد والتي تميزها بشكل كبير عن باقي الوجهات السياحيّة. هذه البلاد فرضت نفسها كوجهة سياحية جديدة بحيث تتمتع هذه المدن بجمال أخاذ وطبيعة ساحرة الى جانب معالمها التاريخية ونشاطاتها الكثيرة. تأكدي من زيارة The Old Bridge والشلالات الضخمة المتواجدة في الموستار، التي هي ثاني أكثر مدن البوسنة والهرسك زيارةً. انضم The Old Bridge إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو عام 2005 وهو اليوم من أكثر الوجهات السياحيّة زيارةً في البلد. 

9- اجازة عيد الفطر في فرنسا

السياحة أماكن سياحية العيد أماكن سياحية اجازة عيد الفطرمنذ 15 يونيو 2020، سمحت السلطات الفرنسية استئناف رحلات السياحة الداخلية والخارجية ضمن البلدان الأوروبية. طبعاً، يمكنكِ زيارة العاصمة باريس، المدينة الأكثر رومنسيّة في العالم التي تجمع الفنون والمتاحف والتي ستزودك بتجربة خاصة وغير مكررة من خلال أشهر اماكن سياحية في باريس. إذا قررت زيارة هذه المدينة وتبحثين عن اماكن سياحية في باريس فستقعين أمام خيارات كثيرة تعد ولا تحصى. فمن أسباب جذب هذه المنطقة الساحرة للزوار من مختلف دول العالم برج إيفل، المتاحف، المطاعم، الأوبرا وغيرها الكثير من أشهر اماكن سياحية في باريس لكن الأهم أن تستمتعي أيضاً خلال إقامتكِ بجولات الشوبينغ في متاجرها المترفة والضخمة التي ستزودك بتجربة خاصة. 

10- اجازة عيد الفطر في تركيا

السياحة أماكن سياحية العيد أماكن سياحية اجازة عيد الفطرأعلنت تركيا عن بدء الموسم السياحي منذ صيف 2020، إذ أعادت فتح حدودها ومختلف المنتجعات والمعالم السياحية أمام الزوار القادمين من بلدان العالم، وما زالت حتى اليوم تستقبل السوّاح وتتيح لهم ممارسة مختلف النشاطات. هناك الكثير من المناطق والوجهات التي يمكن زيارتها، من بينها كابادوكيا التي تعتبر الوجهة المثالية لقضاء اجازة عيد الفطر لكل عائلة تحب الطبيعة والإستكشاف. تتميز هذه المنطقة برحلة على متن المنطاد لرؤية وادي كبادوكيا ومعالم الحديقة الوطنية. السوق الشعبي، الكهوف، الأودية العجيبة والمتاحف... كلّها أماكن لا يمكن تفويتها خلال اجازة عيد الفطر إن كنتِ في تركيا. 

11- اجازة عيد الفطر في فنلندا

السياحة أماكن سياحية العيد أماكن سياحية اجازة عيد الفطرهل تعلمين أي سكان بلد هم الأسعد في العالم؟ أظهرت الإحصاءات أن فنلندا تصدرت قائمة "أسعد مكان على وجه الأرض للعام 2021"، لا شك أن زيارة العاصمة Helsinki هي ضرورية، لاكتشاف السر وراء هذه السعادة! خلال زيارتك لا تنسي تجربة السونا التقليدية التي هي جزءاً من الثقافة الفنلندية. 

12- اجازة عيد الفطر في سريلانكا

السياحة أماكن سياحية العيد أماكن سياحية اجازة عيد الفطرتصدّرت سريلانكا قائمة Lonely Planet لأفضل الأماكن السياحيّة لعام 2019، مع الإشارة إلى أنّ شركة لونلي بلانت هي أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم. لذا وبما أن الرحلات السياحية لم تكن متوفرة عام 2020، لا تتردّدي بزيارة هذا البلد في إجازة عيد الفطر 2021. في هذه الجزيرة، يمكنكِ أن تمضي أوقات لا تُنتسى والقيام بأمور مسلّية وجميلة، نظراً لتنوّع النشاطات فيها، الطعام الشهيّ، المنتجعات والفنادق الصاعدة.

13- اجازة عيد الفطر في ألمانيا

السياحة أماكن سياحية العيد أماكن سياحية اجازة عيد الفطرألمانيا فتحت حدودها من منتصف شهر يونيو 2020 مع دول الإتحاد الاوروبي والمملكة المتحدة ومن بعدها أعلنت السلطات عن استقبالها السياح من باقي البلدان. مدينة برلين في المانيا من أبرز المناطق التي يمكن زيارتها، ومن الممكن استكشاف مواقع جميلة فيها مثل بوابة براندنبورغ Brandenburg Gate، جدار برلين Berlin Wall أو معرض الجهة الشرقية East Side Gallery وغيرها الكثير. 

14- اجازة عيد الفطر في الاكوادور 

السياحة أماكن سياحية العيد أماكن سياحية اجازة عيد الفطرإذا كنت مقيمة في السعودية يمكنكِ زيارة الاكوادور من دون فيزا. في هذا البلد يستكشف السائح أجمل المعالم الطبيعية، أبرزها جزر غالاباغوس ويطلق عليها أيضاً إسم جزر السلاحف العملاقة، بسبب احتوائها على عدد كبير من السلاحف البحرية، وكذلك فيها جزر بركانية.

15- اجازة عيد الفطر في الفلبين 

السياحة أماكن سياحية العيد أماكن سياحية اجازة عيد الفطر

إذا كنت مقيمة في السعودية يمكنكِ زيارة هذا البلد من دون فيزا. تعتبر جزيرة مانيلا في الفلبين من أبرز الأماكن السياحية، فيها يمكن زيارة حديقة ريزال بارك، مدينة انتراموروس وقلعة سانتياغو، إلى جانب اوشن بارك مانيلا.