close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي وتطبيق ADTV يقدّمان باقة متنوعة من البرامج والمسلسلات في رمضان 2021

أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة "لأبوظبي للإعلام" عن دورتها البرامجية لشهر رمضان 2021، التي تضم 20 عمل من بينها 6 مسلسلات من إنتاج أبوظبي للإعلام، و5 مسلسلات منوّعة بالإضافة إلى مواسم جديدة من برامج "قلبي اطمأن"، "دروب" و"الشارة"، التي لقيت متابعة جماهيرية واسعة، وذلك بما ينسجم مع استراتيجية الشركة الرامية إلى تلبية رغبات الجمهور وتقديم محتوى رقمي ومبتكر بناءً على نتائج الدراسات والبحوث.

في هذا السياق، قال جمعة السهلي الهوتي، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون بالإنابة: "تتميز الدورة البرامجية لشهر رمضان المبارك بتنوع برامجها ومسلسلاتها والتي نقدم من خلالها نخبة من المسلسالت الحصرية من إنتاج أبوظبي للإعلام، التي تشهد حضور للفنانين الإماراتيين الشباب إلى جانب فنانين من مختلف الدول العربية والخليجية. كما نتطلع من خلال هذه الدورة البرامجية إلى تسليط الضوء على القدرة الإنتاجية التي تتمتع بها أبوظبي للإعلام، والوصول إلى شريحة واسعة من الجمهور، وتلبية تطلعات المشاهدين وتفضيالتهم لاسيما مع توفير خاصية إعادة مشاهدة جميع الحلقات على مدار الساعة عبر تطبيق ADTV الرقمي، واختيار أوقات مناسبة لبث البرامج بحسب تصنيفها".

هل هلالك أبوظبي دارك

تحت شعار قناة أبوظبي "هل هلالك أبوظبي دارك" تعرض القناة مسلسلات وبرامج متنوعة تجمع بين الدراما الاجتماعية الكويتية، والكوميديا الخليجية، والمسلسلات العربية السورية والمصرية، بالإضافة إلى البرامج الإنسانية، حيث تعرض قناة أبوظبي حصريا المسلسل التشويقي الخليجي العربي المشترك "حين رأت" الذي يروي قصة فتاتين ستعيشان فاجعة غير متوقعة بعد أن تفقد كلاً منهما أعز ما تملك بعمل إرهابي، وتتوالى بعدها الأسئلة عن من كان وقت الانفجار ومن هو المسؤول عنه. هذا المسلسل من بطولة خالد أمين، وأمل محمد، ليلى عبدالله، ريم علي، والعديد من نجوم الوطن العربي وهو من تأليف محمد حسن أحمد، وإخراج حسين دشتي.

كما تعرض القناة الدراما االجتماعية الكويتية نبض مؤقت، التي تدور أحداثه حول "طيبة" وهي دكتورة أمراض نساء وتوليد، حرمت من نعمة الأمومة بعد زواجها من "طلال"، وتحاول التعويض عن هذا النقص باالهتمام بإخوانها دلال وعبدالله مع عائلتهم. يطل العمل على الجمهور ببطولة النجمة هيا عبد السالم، هنادي الكندري، شهاب جوهر، علي الحسيني، روان العلي، كما أنه من تأليف مريم القالف، وإخراج سعود بوعبيد.

مسلسلات رمضانية مسلسل رمضان

كذلك تعرض القناة المسلسل الخليجي الكوميدي والحصري علاء الدين، وهو من بطولة نجم الكوميديا عبد الناصر درويش، أحمد العونان، سلطان الفرج، ميثم علي ونيفين ماضي. مسلسل رمضان هذا من تأليف جمال سالم وإخراج بطال سليمان، حيث تدور أحداثه حول "علاء الدين" وهو رجل في نهاية الخمسينيات من العمر يعيش مع ابنتيه قمر وشمس في العشرينيات من العمر بعد انتقالهم من روسيا إلى العيش في "ستي ووك" بدبي.

تعرض القناة أيضاً الدراما الاجتماعية الكويتية من خلال مسلسل مطر صيف، والذي تدور احداثه حول معاناة أب بنهاية عمره يحاول حل لغز موت زوجته الذي أتهم به ظلماً بين محاولة اصلاح ما افسده الزمن و ما أفسده أبناءه يجد القاتل. هذا العمل من بطولة سعد الفرج، وحسين المهدي، ونور الكويتية، وعبد الرحمن العقل، ومن تأليف ياسر حمداني، وإخراج مناف عبدالله.

مسلسلات رمضانية مسلسل رمضان

للدراما العربية نصيب كبير مما ستعرض قناة "أبوظبي" على شاشتها خلال شهر رمضان المبارك، من بينها المسلسل السوري المشوق 350 غرام، وهو من بطولة عابد فهد، سلوم حداد، وكارين رزق هللا، ومن تأليف ناديا موسى األحمر وإخراج محمد لطفي. تدور قصة المسلسل حول رجل أربعيني يدعى "نوح"، وهو محامي محنك ويعرف بـ"القيصر"، لدرايته وخبرته القانونية الواسعة. نجح "نوح "في بناء نمط الحياة الفاخر الذي يعيشه اليوم، لكن الصدمة كانت عندما أصيب فجأة بمرض خطير في عضلة القلب، ويحتاج إلى إجراء عملية زراعة قلب فورية.

سيكون عشاق الدراما المصرية على موعد مع الدراما التشويقية مع مسلسل النمر، وهو من بطولة الفنان محمد إمام، هنا الزاهد، بيومي فؤاد، ونرمين الفقي. تبدأ أحداث المسلسل في قالب تشويقي حين تكتشف "ملك" خيانة عريسها مع صديقة عمرها فتخرج وهي مصدومة وتقود مسرعة حتى تصدم البطل الذي فقد الذاكرة نتيجة للحادث. بعدها يقوم والد "ملك" بإقناع البطل بإغلاق المحضر بدون إدانة ابنته، ویعده بأنه سيتكفل بعالجه ویعوضه عن كل شيء ليعيش البطل في حي الصاغة ويبدأ حياة جديدة، ولكن ماذا سيحدث إذا رجعت له ذاكرته؟ هذا المسلسل من تأليف محمد صالح العقرب، وإخراج شيرين عادل.

مسلسلات رمضانية مسلسل رمضان

بالإضافة إلى ذلك، تعرض قناة أبوظبي الجزء الثاني من ا لمسلسل البوليسي التشويقي الاختيار2، وهو من بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي وإياد نصار، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي. تمتد سلسلة الاختيار هذا العام مع قصص جديدة من واقع فعلي تعكس بطولات وحكايات حدثت بالفعل على الساحة السياسية. تدور أحداث المسلسل حول رجال الظل الذين يعملون لحماية الوطن والمواطنين من العديد من الاعمال التخريبية والارهابية الخطرة، وذلك في الفترة بين عامي 2013 و2020. يستعرض مجموعة من الملفات الحقيقية والتي يتم الكشف عنها لأول مرة.

تعرض القناة أيضاً الدراما المصرية المشوقة من خلال مسلسل رمضان 2021 هجمة مرتدة، وهو من بطولة أحمد عز، هند صبري، هشام سليم، نضال الشافعي، وهو من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد عالء الديب. تبدأ الأحداث داخل جهاز المخابرات المصرية حول ما يتوقعه الجهاز من مخططات تقوم بها القوى الاستعمارية لإعادة تقسيم المنطقة والسيطرة على ثرواتها، سعياً لتكوين مجموعة عمل تتكون من عدد محدود من الضباط الشباب والعمالاء السريين في مختلف التخصصات للعمل في سرية تامة.

رمضان يانا والخير لفانا

ومن جانبها، تقدم قناة الإمارات تحت شعار "رمضان يانا والخير لفانا"، الدراما الخليجية والإماراتية الحصرية، والتي تتنوع بين الأعمال الكوميدية والدراما الاجتماعية ومواسم جديدة من برامج ترفيهية وإنسانية، حيث ستعرض قناة الإمارات الدراما الخليجية الإماراتية والحصرية من خلال مسلسل بنات مسعود الذي تدور قصته حول "مسعود" الستيني الذي يملك معرض للسيارات، وهو رجل أرمل توفت زوجته وتركت له 4 بنات، وقبل وفاتها سجل المعرض باسمها والتي بدورها سجلته باسم بناتها، وقرر عدم تزويج بناته لأنهن قد يطلبن حقهن في المعرض وبالتالي يخسر تجارته، الأمر الذي يدخله في صراع مع بناته حتى يغيّر رأيه بعد أن يقرر الزواج من "ثريا". هذا العمل من بطولة جمال الردهان، خالد المظفر، وشيماء سبت، وهو من تأليف يوسف إبراهيم، وإخراج عمر إبراهيم.

مسلسلات رمضانية مسلسل رمضان 2021

أمّا الدراما الكوميدية الإماراتية الحصرية فستعرضها القناة من خلال مسلسل اللي نحبهم، الذي تدور قصته حول الأم "سارة" وأبنائها "حسن" وفتحي ومنى، والذين تتحمل مسؤوليتهم بعد وفاة زوجها وهي لا تزال في الاربعينيات من عمرها. يقوم جار "سارة" الذي يدعى "أبو جابر" بعرض الزواج عليها، إلا أن مسؤوليتها تكمن في إيصال أبنائها إلى طريق النجاح في حياتهم ولكن رغبات أبنائها تعارضها. إنه من بطولة الفنان الإماراتي أحمد الجسمي، ميثاء محمد، جمعة علي، مروان عبدالله ومن تأليف مرعي الحليان، وإخراج باسم شعبو.

في حين تعرض قناة الإمارات الدراما الاجتماعية الخليجية من خلال مسلسل 60 يوم، وهو من بطولة تركي اليوسف وبلال عبدالله، عبدالله بن حيدر، عبد الرحيم حسن، شعيفان محمد، طلال الشمري، شيماء الفضل، عبد العزيز السكيرين ومرزوق الغامدي. عنوان المسلسل ما هو إلا مدّة زمنية يعيشها البطل تحت تهديد الموت، فبعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين أجريت له العديد من العمليات، لم يستطع الأطباء استخراج شظية استقرت في شريان قاع المخ، في حين يجب على البطل انتظار الفترة المذكورة لتتليف الخلايا حول الشظية وتتأقلم معها. يقوم البطل خلال هذه الفترة بإعادة تصور ما قام به في حياته ويحاول تصحيح أخطاءه والاعتراف بها للملأ.

برامج رمضانية برنامج رمضان

تعرض القناة أيضاً برامج ترفيهية وإنسانية، حيث يعود البرنامج الخيري الإنساني قلبي اطمأن في موسمه الرابع إلى شاشة قناة أبوظبي، الذي يعرض يومياً 30 حالة اجتماعية واقعية عن أناس ضاقت بهم الأرض ليغير حياتهم نحو الأفضل، حيث يعمل الشاب الإماراتي "غيث" على مساعدة هذه الحالات في بلدان مختلفة مثل الأردن، مصر، العراق، سوريا وأوغندا وغيرها. يسعى البرنامج في موسمه الجديد إلى البناء على النجاحات التي حققتها في المواسم الماضية في إيصال رسالته الانسانية إلى أماكن مختلفة في جميع أنحاء العالم. إنه من أكثر البرامج مشاهدةً عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويعزز مكانته باعتباره واحداً من بين الاكثر متابعة خلال الموسم الرمضاني.

يعود إلى شاشة قناة الإمارات البرنامج الاجتماعي الانساني دروب، في موسمه الثامن من تقديم علي آل سلوم حيث سيتنقل البرنامج بالمشاهدين خلال نصف ساعة بين وجهات من نوع خاص، مع التركيز على المناطق الطبيعية مع تسليط الضوء على تكيف الانسان والحيوان والنبات معها، وبخاصة في المناطق التي تمتاز ببيئة مختلفة عن المتعارف عليه لدى البشر حول العالم.

أما برنامج المسابقات التراثي الشارة، فهو من تقديم حصة الفلاسي، سيواصل حضوره مع الجمهور خالل شهر رمضان المبارك حيث يركز البرنامج على تراث دولة الامارات بمفرداته المكانية وما يكتنزه فيه من عادات وتقاليد وإرث شعري عميق، في البحر، الصحراء، الجبل، المزرعة، البيت القديم وكافة تفاصيل المهن اليدوية الشعبية، الامثال، اللهجة، والشخصيات المؤثرة في تاريخ وحاضر الدولة.

برامج رمضانية برنامج رمضان

كما تقدم قناة أبوظبي لجمهورها برنامج الطبخ طبختنا غير، الذي يجمع بين الطابعَين الدرامي والفكاهي، ويعرض على مدار 33 حلقة خلال الشهر الفضيل بمشاركة 4 طهاة محترفين يعكسون ثقافات مختلفة من دول الخليج العربي، وبلاد الشام، وجمهورية مصر العربية، بهدف تعريف الجمهور بكيفية طهي مجموعة من الاطباق العربية الصحية التقليدية والعصرية. البرنامج من تقديم الشيف تيسير العربي، والشيف وداد زرزور، والشيف هاتون مدني، وفلتة.

تعرض قناة أبوظبي البرنامج الاجتماعي عين خير، في موسمه الثاني من تقديم فهد هيكل، ليسلط الضوء في 30 حلقة على مشاكل اجتماعية وسلوكيات تنتشر في المجتمع، وذلك من خلال قصة مدعومة بصورة متحركة تساعد في إيصال المعلومة وتحديد الهدف، استعطاف الناس، وإعطائهم الحل الذي يظهر في نهاية كل حلقة بهدف جعل كل من يشاهد البرنامج يقف وقفة مع الذات و يراجع حساباته وتصرفاته.

تقدم قناة الإمارات البرنامج الرمضاني المسجل طريق الخير، من إنتاج أبوظبي للإلعلام، والذي يسلط الضوء على أعمال التسامح والخير في الدولة، ويوضح حقيقة التنوع الإيجابي للمجتمع الإماراتي وكيف يعيش الجميع من مختلف الثقافات والأديان وشرائح المجتمع تحت راية واحدة يقدمون تحتها جهود كبيرة لتعزيز وترسيخ قيم التسامح. يقدم البرنامج في 30 حلقة نماذج ملهمة لمواطنين ومقيمين يرفعون راية التسامح في الدولة.

البرنامج الطبي الصحي صحتك في رمضان، يطل على جمهور قناة الإمارات، على شكل فواصل قصيرة في 30 حلقة من إنتاج أبوظبي للإلعلام . تتراوح مدة كل حلقة بين دقيقتين إلى 5 دقائق ليتمّ بثها على الشاشة، وكذلك عبر كافة المنصات الالكترونية. هذا البرنامج من تقديم الدكتور موسى الزبيدي، ويستهدف جميع أفراد الأسرة، حيث يتناول العادات الصحية خالل الصيام وكيف يعزز الصائم جهازه المناعي ويتجنب الإصابة بالأمراض ويحافظ على صحته.

من جانبه برنامج رسالات ربي، وهو برنامج ديني اجتماعي ويحمل دعوة لليقين والطمأنينة، يطل على الجمهور في 30 حلقة من إنتاج أبوظبي للإلعلام، وهو من تقديم عمر الدرعي.

كما تقدم قناة الإمارات البرنامج الحواري المغرد، وهو من إنتاج أبوظبي للإلعلام وتقديم سعود الكتبي، والذي يقوم باستضافة شخصيات سياسية واقتصادية واجتماعية مؤثرة في مجتمع تويتر في 30 حلقة، لمناقشتهم في القضايا التي يطرحونها. تبدأ الحلقة بـ"قسم التويت"، إذ يؤكد الضيف على أن كل ما يرد في حسابه يمثله وأنه مستعد لمناقشة كل سؤال بدون تردد والإجابة عنه بصراحة.

تطبيق ADtv

من المقرر أن يوفّر تطبيق ADtv المسلسل السوري حصريا على صفيح ساخن، الذي تدور أحداثه حول عائلة الحجار التي لم تتوقع أن تعود إلى دمشق ثانيةً، بعد الهجرة إلى ألمانيا، حيث باع الأخوة الثلاث هلال وهاني وهمام كل ما يملكون، ووضعوا كل ما لديهم بين يدي الأخ الكبير صاحب الفكرة والتدبير، تاركين وراءهم أختهم المتزوّجة هند. يسافرون في طائرة بضائع ستحطّ مباشرةً في أوروبا لتكون وسيلة لجوئهم بعد الاتفاق مع مهرب كبير. تهبط الطائرة بالفعل ليجد الأخوة أنفسهم في غينيا الافريقيّة من دون أي أثر للمهرب الذي وعد بأنّه سيكون بانتظارهم، فكيف سيكون مصيرهم؟ المسلسل من بطولة سلوم حداد، باسم ياخور، أمل بشوشة وغيرهم، وهو من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، وإخراج سيف الدين سبيعي.

مسلسلات رمضانية مسلسل رمضان

كما يعرض التطبيق المسلسل المصري وكل ما نفترق، والذي يقدم دراما اجتماعية تشويقية تدور أحداثها بين الماضي والحاضر. في البداية توضح الاحداث علاقة نور الفايد بزوجها حسام مخلوف وأخته حنان مخلوف. تستعرض اتهام حنان زوجة أخيها نور الفايد بالخيانة والتي كانت غير مبررة، ولكن مع الوقت تكشف الأحداث السبب وراء تنكرها في شخصيتين وادعائها أنها نور الفايد في الحاضر حتى تتمكن من الزواج من حسام والإنجاب منه. المسلسل من بطولة ريهام حجاج، وايتن عامر، وعمرو عبد الجليل، و محمد الشرنوبي، ومن تأليف أحمد وائل، ومحمد أمين راضي.

يوفّر التطبيق المسلسل المصري الكوميدي حلوة الدنيا سكر الذي تدور أحداثه في إطار من التشويق والاثارة من خلال مجموعة متنوعة من القصص الاجتماعية التي تتناول في كل 5 حلقات قصة جديدة، حول كيفية تغيير الصدف لحياتنا وكيف يلعب الحب فيها. المسلسل من بطولة هنا الزاهد، محمد الكيالني، محمود عبد المغني، أحمد سلطان، وهشام إسماعيل، وإسماعيل فرغلي.

مسلسلات رمضانية مسلسل رمضان

يستعرض التطبيق أيضاً المسلسل الدرامي المصري زي القمر والذي يتكون من ثلاث قصص، تدور أحداث القصة الأولى حتة منيّ، حول "حياة" التي تبلغ من العمر 50 عام وتستعد للطلاق بعد أن اكتشفت علاقة زوجها "أحمد" بامرأة أخرى واتخاذها قرار الطلاق المشترك بينهما بعد اعتراف زوجها بخيانته، إلّا أنها تكتشف إصابتها بالسرطان في نفس اليوم الذي تجري فيه إجراءات الطلاق لتتغير الأحداث. تدور أحداث القصة الثانية "مش حنفرح بيكي" حول دكتورة الأطفال أماني والتي وصلت إلى بداية الأربعينيات من عمرها ولم تتزوج بعد، الأمر الذي يشغل صديقاتها والمحيطين بها لاسيما وأنها ترفض الزواج، إلى أن يظهر "خالد" حبيب أماني خلال دراستها في الكلية لتكتشف أنها مازالت تحبه ولكنه متزوج ولديه طفل، لتختلط المشاعر والأفكار لديها. كما تدور أحدث القصة الثالثة "ست الهوانم" حول "فاطمة" وزوجها "سيد" اللذين يعيشان حياة بسيطة مع ابنتيهما، إذ تعمل فاطمة في السوق القريب بربح ضئيل، ويعمل زوجها في تصليح األحذية، حيث استأجر محل من صاحب القهوة "مرعي" الذي بمحاولته الاعتداء على فاطمة، يقلب كيان الأسرة بعد أن يقوم سيد بطعنه بالسكين، ليقرر سيد الابتعاد وتبدأ رحلتهما في مواجهة الحياة. المسلسل من بطولة إلهام شاهين، ليلى علوي، وجمانة مراد، ومن تأليف شهيرة سليم.

كما يستعرض التطبيق المسلسل المصري الكوميدي في بيتنا روبوت، الذي تدور أحداثه حول "يوسف" الذي يعمل على مشروع تصنيع إنسان آلي بذكاء اصطناعي، وحينما ينجح في تصنيع النموذجين زومبا، ولذيذ، سرعان ما تنقلب حياته وحياة عائلته رأساً على عقب. المسلسل من تأليف أحمد محيي، إخراج وليد الحلفاوي وبطولة شيماء سيف، عمرو وهبة، وهشام جمال، ليلى أحمد زاهرودلال عبد العزيز.

يذكر أن قناتي أبوظبي والإمارات توفران محتواها للجمهور عبر موقعهما الالكتروني وتطبيق ADtv، وهو منصة الفيديو حسب الطلب المقدمة من أبوظبي للإلعلام، والتي توفر أكثر من 8000 ساعة من المحتوى المتنوع الترفيهي الحصري عالي الجودة مجاناً للمشاهدين العرب، بما في ذلك المحتوى الجديد والمتميز من ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي. يتضمن تطبيق ADtv مجموعة متكاملة من الخدمات الرقمية، بما في ذلك خدمة البث المباشر لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي. كما يتوفّر التطبيق عبر منصات آندرويد تي في، آبل تي في، آبل ستور وجوجل بلاي. كما ييذكر أيضاً أن أبوظبي للإلعلام قد وقعت اتفاقية شراكة مع "ميديا سات"، وهي إحدى شركات مجموعة شويري، والتي أصبحت بموجبها الممثّل الإعلاني الحصري لخدمات مبيعات الإعلانات في المجال الترفيهي لشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، والإذاعة والنشر والمنصات الرقمية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وغيرها.