ما هي الفيتامينات التي تمنع شحوب الوجه في رمضان؟خلال شهر رمضان وفترة الصوم الطويلة، قد تفقد بشرتكِ إشراقتها ونضارتها لكن ذلك لا يعني أنّه عليكِ الاستسلام للأمر الواقع وإهمال جمالكِ. إلى جانب تطبيق الكريمات والأقنعة، لا بدّ لكِ أن تتناولي أنواع محدّدة من الفيتامينات التي تنعش بشرتكِ وتحافظ على جمالها. إلى جانب تناول الأطعمة الغنيّة بهذه الفيتامينات، احرصي على تناول المكمّلات الغذائيّة التي تأتي على شكل كبسولة، عند الإفطار. هي تحارب شحوب الوجه ونقص النضارة في بشرتكِ، لتعيد بالتالي الإشراقة والحيوية إلى وجهكِ. اكتشفي أدناه أبرز الفيتامينات التي تعالج البشرة الشاحبة في رمضان. 

ما هي الفيتامينات التي تمنع شحوب الوجه في رمضان وتمنحكِ بشرة مشرقة؟  

الفيتامين أ يمنع شحوب الوجه في رمضان

يساعد في تجديد خلايا البشرة وإنتاج تلك المسؤولة عن تطوير الأنسجة التي تحافظ على مظهر وصحة البشرة، كما أن هذا الفيتامين يلعب دوراً في تجنّب مشاكل البشرة المتعددة مثل شحوب الوجه، الجفاف، وغيرها. لذلك، لتحافظي على إشراقة الوجه في رمضان، احرصي على تزويد جسمكِ بهذا الفيتامين خلال فترة افطار رمضان أو سحور رمضان. تجدينه في الحليب، البطاطا الحلوة، المانغا، الفلفل الأحمر، الخس، البيض والمشمش.

اكتشفي فوائد فيتامين أ لصحة البشرة

الفيتامين ب يمنع شحوب الوجه في رمضان

يلعب دور مهمّ في منح البشرة إشراقة ونضارة لا مثيل لهما، وذلك بفضل قدرته على ترطيب البشرة وإعادة المرونة إليها. لذلك، ولمحاربة البشرة الشاحبة في شهر رمضان، احرصي على تزويد جسمكِ بكميّة وافرة من هذا الفيتامين وتناوليه عند افطار رمضان. تجدين هذا الفيتامين في البيض، العدس، الأفوكادو، الموز، السبانخ، اللحوم الحمراء وغيرها.

الفيتامين سي يمنع شحوب الوجه في رمضان

إنه من الفيتامينات الأساسية لتناولها في شهر رمضان إذ أنّه يلعب دور مهمّ في الحفاظ على صحة البشرة نظراً لفوائده الجمالية الكثيرة. من بين المنافع التي يحملها، يساعد الفيتامين سي في تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يساهم في منحها إشراقة لا مثيل لها ومحاربة نقص النضارة الناتجة عن ساعات الصوم الطويلة خلال رمضان. صحيح أنّه يدخل في تركيبة العديد من المستحضرات والكريمات، إلاّ أنّه من الضروريّ تناوله أيضاً على شكل كبسولة والإكثار من تناول المأكولات الغنيّة به مثل الموز، الليمون، البرتقال، البابايا، الأفوكادو، التفّاح، البطيخ، العنب والعديد من الفواكه والخضار الأخرى. لذا احرصي على إدخال هذه المأكولات ضمن سفرة رمضان.

ما هي عوارض نقص الفيتامين سي من جسمكِ وكيفية معالجة هذه المشكلة؟

الفيتامين د يمنع شحوب الوجه في رمضان

فيتامين د يلعب دور مهمّ في المحافظة على صحة البشرة خلال شهر رمضان ويساعد في محاربة الشحوب ومنحها إشراقة لا مثيل لها وذلك بفضل قدرته على ترطيب الوجخ ومنع جفافه. تناوليه على شكل كبسولات لتحصلي على منافعه أو أكثري من اللجوء إلى الأطعمة الغنيّة به مثل السلمون، التونا، الحليب، البيض، الجبنة السويسريّة، الزبادي وحليب الصويا.

ما هي فوائد فيتامين د وما هي عوارض نقصه؟

الفيتامين إي يمنع شحوب الوجه في رمضان

يلعب دور مهمّ في تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة ما يساعد في محاربة شحوب الوجه، الجفاف كما أنّه يساعد في الحفاظ على صحة البشرة ويمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة. يمكنكِ اللجوء إليه على شكل مكمّلات أو تناول مأكولات غنيّة به أثناء افطار رمضان مثل السبانخ، البروكولي، المكسّرات كاللوز والفستق، بذور دوار الشمس وغيرها.

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على آب ستور
للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور