على الرغم من دخول العديد من المسلسلات في السباق الرمضاني لعام 2022، إلّا أن بعض الأعمال حصدت على نسب عالية من المشاهدة وحقّقت نجاحاً واسعاً في العالم العربي، منذ عرضها. في هذا المقال، سنكشف لكِ عن افضل 5 مسلسلات تصدّرت الترند ومحرّكات البحث طيلة شهر رمضان 2022.

افضل 5 مسلسلات رمضان لعام 2022

1- مسلسل المشوار في رمضان 2022

مسلسل المشوار في رمضان 2022استطاع مسلسل المشوار من بطولة محمد رمضان ودينا الشربيني، أن يتصدّر الترند منذ أولى حلقاته. على الرغم من بعض الإنتقادات التي طالت العمل، من ناحية أظافر دينا الشربيني وأسنان محمد رمضان التي لم تتناسب مع شخصيّتهما في المسلسل، إلّا أنّه حصل على نسبة عالية من المشاهدة طيلة هذا الشهر المبارك. تدور أحداث مسلسل المشوار في إطار تشويقي حول زوجين، يعملان باليومية في إحدى شركات الملاحة في الإسكندرية، ويواجهان العديد من الصعوبات في حياتهما.

2- مسلسل الاختيار 3 في رمضان 2022

مسلسل الاختيار 3 في رمضان 2022بعد نجاح الجزء الأول والثاني من مسلسل الاختيار، تمكّن القسم الثالث أيضاً من أن ينال إعجاب الجمهور. احتلّ الصدراة في الأعمال الدرامية لهذا العام، ويعدّ من أكثر المسلسلات بحثاً على محرّكات البحث. تدور أحداث مسلسل الاختيار 3 في إطار تشويقي حول البطولات الوطنية التى يقدمها رجال الجيش والشرطة من أجل الدفاع عن الوطن وحمايته. يوثّق الجزء الثالث من مسلسل الاختيار، فترة حكم الرئيس المصري محمد مرسي الذي كان ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين قبل أن يطيح الجيش بحكمه بسبب التظاهرات الحاشدة، الأمر الذي أدّى إلى تولّي الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي الحكم في مصر.

3- مسلسل من شارع الهرم إلى في رمضان 2022

مسلسل من شارع الهرم إلى في رمضان 2022صحيح أن مسلسل من شارع الهرم إلى الذي يعرض في رمضان 2022، أثار الكثير من الجدل حول كيفية طرحه لبعض المواضيع الحساسة والجريئة، إلّا أنّه تمكّن من أن يحسد نسب عالية من المشاهدة. كما أن العديد أشادوا بأداء النجمات بما فيهم هدى حسين، نور الغندر، ليلى عبدالله وغيرهنّ. تدور أحداث مسلسل من شارع الهرم إلى حول عائلة تعمل جميعها في مجال الطب، ويعيشون جميعاً تحت سقف واحد، تحكمه الأم بقوانينها. تتغير بهم الحال عند بقاء الراقصة التي تحيي حفل زفاف أحد الأبناء داخل المنزل، حيث تبدأ بإثارة شك الوالدة مما تنكشف العديد من الأسرار التي تتعلّق بالماضي.

4- مسلسل للموت 2 في رمضان 2022

مسلسل للموت 2 في رمضان 2022استطاع مسلسل للموت في جزئه الثاني أن ينال إعجاب العديد، وحصل على نسب عالية من المشاهدة خلال رمضان 2022. تدور الأحداث في إطار درامي حول قصة سحر ووجدان صديقتان عاشتا حياة قاسية في إحدى دور الأيتام، تخرجان للضوء، لتبدأ رحلتهما في صيد الرجال، وإتمام صفقات تقوم على الخداع والوهم مقابل تحصيل المال فقط. تتّخذ القصة في هذا الموسم بعداً تراجيدياً تصاعدياً من خلال عناصر مُستجدة على الحكاية الأساسية. تجارة، الأطفال أو المواليد هي قضية دخلت في الجزء الثاني من "للموت".

5- مسلسل شباب البومب 10 في رمضان 2022

مسلسل شباب البومب 10 في رمضان 2022تصدّر مسلسل شباب البومب 10 الترند ومحرّك البحث في العالم العربي، وخصوصاً في السعودية. على مدار 10 أعوام، ما زال هذا العمل يحقّق نجاحات كبيرة خلال رمضان. يناقش المسلسل السعودي كل المشاكل التي يواجهها المواطن العربي والخليجي على حد سواء، في إطار كوميدي ساخر.