مع حلول شهر رمضان تبدأ معظم العائلات في التخطيط لقضاء وقت اطول من المعتاد مع الاهل والاصدقاء، وذلك من خلال إقامة العزومات الرمضانية التي تساعد في إعادة بناء العلاقات الأسرية وتقويتها. من هنا، سنقدّم لكِ في هذا المقال فوائد الإلتزام بحضور التجمعات العائلية في رمضان.

فوائد التجمعات الأسرية في شهر رمضان

1- التجمعات الأسرية في رمضان تشعركِ بالسعادة 

إن التجمع العائلي يخلق شعوراً بالسعادة، وذلك من خلال مشاركتكِ أفراد العائلة أوقات سعيدة ومرحة بالإضافة إلى مشاركتهم طقوس الإفطار، مثل اعداد الطعام، الأمر الذي سيساعدكِ ايضاً على بناء ذكريات عائلية لا تُنسى.

2- التجمعات الأسرية في رمضان تسعد أطفالكِ 

إذا كان لديكِ اطفال، فإن مشاركتهم لكِ في الاعداد لعزومات رمضانية، إما عن طريق ترتيب المائدة أو مساعدتكِ في طهي أصناف من الأطعمة، سيجعلهم يشعرون بالسعادة وستفيدهم التجربة في تناول طعامهم بسرعة والتوقف عن الشعور بالتذمر المعتاد من الاكل.

3- التجمعات الأسرية في رمضان تساهم في بناء العلاقات بين الأفراد 

تلبية العزومات الرمضانية هي بمثابة تقوية الروابط مع أفراد الأسرة نظراً للتواجد في نفس المكان والزمان معاً، أي حول مائدة افطار رمضان وفي جو مرح، يتخلله تبادل محادثات صغيرة وظريفة، جميعها مواقف تعزز الحالة المزاجية وتساعدكِ على الاسترخاء والشعور بالأمتنان.

4- التجمعات الأسرية في رمضان تساعدكِ على الاعتدال في الأكل

إذا شعرتِ بالجوع والعطش اثناء الصيام، فهذا لا يعني انه من المفترض ان تأكلين وتشربين كل ما لذ وطاب على المائدة. من هنا، تأتي أهمية تواجد أفراد آخرين من العائلة حولكِ، لأنهم من الممكن ان تذكرون بعضكم البعض بمراعاة عدم الافراط في الطعام لتجنب الشعور بالانتفاخ وعسر الهضم فيما بعد.

5- التجمعات الأسرية في رمضان تقلل لديكِ التوتر والإكتئاب

يعتبر رمضان فرصة لقضاء الوقت مع اشخاص آخرين خاصةً لو كانوا من الاهل والاصدقاء المقربين وهذا في حد ذاته يشعركِ بالهدوء والاسترخاء لفكرة ان هناك من يتبادل معكِ الحديث ويستمع لمشاكلكِ وقصص يومكِ، وهي بعض الطرق التي تساعدكِ على تقليل مستوى التوتر والاكتئاب لديكِ.