لا شكّ أن زفاف ميغان ماركل والأمير هاري دخل ضمن الأحداث الأسطوريّة الفخمة والضخمة التي طبعت التاريخ الحديث. حدث شكّل محور أحاديث الجميع وانتقل من الغرب إلى الشرق، الشمال إلى الجنوب ليصبح من بين اهتمامات الأشخاص كافّة. من أكثر اللحظات الرومنسيّة خلال حفل الزفاف، مروراً بـأكثر المواقف المحرجة ووصولاً إلى لغة جسد Meghan Markle وPrince Harry... عناصر عدّة استحوذت على انتباهنا خلال حفل زفاف دوق ودوقة سوسيكس. ما لفتنا أيضاً هي الخطوات التي قامت بها ميجان ماركل مكرّمةً النساء لتركّز بالتالي على المساواة بين الرجل والمرأة. ما هي هذه الخطوات؟ تابعي القراءة وتعرّفي على كلّ التفاصيل.

5 خطوات قامت بها ميجان ماركل مكرّمةً النساء

1- والدة ميغان ماركل رافقتها إلى الزفاف

علاقة وطيدة تربط بين ميغان ماركل ووالدتها السيّدة Doria Ragland. هذه الأخيرة رافقت ابنتها في السيّارة للتوجّه إلى مكان الزفاف، خطوة تشدّد على القوّة النسائيّة من دون شكّ. يُذكر أنّ مرافقة والد العروس لابنتها في حفل الزفاف ينضمّ ضمن لائحة العادات الملكيّة، لكن نظراً لغياب والد ميغان ماركل عن الزفاف، اختارت العروس والدتها لمرافقتها في السيّارة.

2- سارت في النصف الأوّل من الممشى بمفردها

بهذه الخطوة، كسرت ميغان ماركل البروتوكول الملكيّ كما وشدّدت على القوّة النسائيّة. يُذكر أن Meghan Markle سارت في النصف الأوّل من الممشى بمفردها لتلتقي من بعدها بالأمير تشارلز الذي رافقها للوصول إلى الأمير هاري.

3- فستان زفاف ميغان ماركل 

لجأت ميغان ماركل في حفل زفافها إلى فستان بسيط من Givenchy، خالٍ من أي زخرفات وتطريزات يعكس أسلوب العروس المينيماليّ العصريّ من دون أن يتضارب مع البروتوكول الملكيّ المتحفّظ. هو ذات قماش أبيض حريريّ لامع وقصّة Sabrina عند العنق والتي تُعرف أيضاً بالـBoat Neckline وهي ترسم الأكتاف وتبرز منطقة الخصر. من خلال هذا الخيار الذي اعتبره البعض بسيط للغاية بالنسبة لكونها شخصيّة ملكيّة، حافظت ميغان ماركل على هويّتها الخاصّة الأنثويّة.  

4- مكياج ميغان ماركل

مكياج ميجان ماركل خلال حفل زفافها كان فائق النعومة، وبرز تفاصيل وجهها الجميلة بطريقة طبيعية جداً من دون أيّ مبالغة حتّى أنّه لم يتمّ إخفاء النمش الموجود في بشرتها! خيار أظهر جمالها الطبيعيّ وسلّط الضوء على جمال المرأة من دون الإكثار في اعتماد مستحضرات التجميل.    

5- ميغان ماركل ألقت خطاباً في الحفل الذي تلى الزفاف

من العادات الملكيّة هي أن يلقي الرجال فقط خطابات في الحفل الذي يتلو الزفاف، لكن ميغان ماركل كسرت القاعدة وقامت بهذا الأمر. خطوة تؤكّد على المساواة بين الرجل والمرأة! هذا ليس كلّ شيء، أشارت المعلومات إلى أنّ الخطاب الذي ألقته كان معبّراً جداً والأمير هاري ذرف دمعة متأثراً بكلمات زوجته.