حفل زفاف البلوغر الإيطالية Chiara Ferragni ومغنّي الراب الإيطالي Fedez تصدّر عناوين الصحف العالمية وأثار ضجّة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تمّ استخدام هاشتاغ إسم عائلة الثنائي TheFerrangez# أكثر من 67 مليون مرّة!

على سبيل الفكاهة، قارن العروسين كيارا فيراغني وفيديز حفل زفافهما بحفل الزفاف الملكيّ البريطاني من خلال استخدام صورة الأمير ويليام وكيت ميدلتون في حفل زفافهما على أكواب، وقد تمّ استبدال رأسيهما برأس كلّ من العروسين الإيطاليين. لكن الثنائي الإيطالي لم يكن يعلم أنّه قد يتمّ المقارنة فعلاً بين حفل زفافه وحفل زفاف ملكيّ بريطانيّ!

بالفعل، استطاع حفل الزفاف هذا أن يسرق الأضواء وأن يتفوّق حتّى على حفل الزفاف الملكي لكن ليس لكيت ميدلتون والأمير ويليام إنما عرس ميغان ماركل والأمير هاري، وأن يصبح حفل الزفاف الأهم هذا العام والأكثر تأثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.


بالتفاصيل، وإلى جانب الطابع الخياليّ الذي اتّسم به حفل زفاف كيارا فيراغني ومغنّي الراب الإيطالي Fedez، خطفت العروس أنظار الجميع وأصبحت الحديث الأهم على السوشيل ميديا بفستانَي زفافها الجميلين من Dior واللذين تركا تأثيراً كبيراً بين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي (إضغطي هنا للصور والتفاصيل حول حفل الزفاف).

هذا ليس كلّ شيء، ففستان زفاف Chiara Ferragni دخّر قيمة عالية على مواقع التواصل الاجتماعي للدار الفرنسية ديور أكثر ممّا دخّر فستان زفاف Meghan Markle في مايو للدار الفرنسية Givenchy! بمعنى آخر، حفل زفاف Chiara Ferragni وFedez قدّم أرباح طائلة لـDior على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصلت قيمة هذه الأرباح إلى 5.2 مليون دولار أميركي، مع أكثر من 5.6 مليون تفاعل ومشاركة على السوشيل ميديا.

طبعاً، الدار الفرنسية ديور لم تكن الوحيدة التي استفادت من حفل زفاف كيارا فيراغني وفيديز، لكنها كانت الأكثر استفادة بين الدور الأخرى التي لجأت إليها البلوغر الإيطالية لعرس كامل متكامل مثل Prada وAlberta Ferretti وLancôme.

الأرباح التي جنتها دار Dior إعلامياً (تحديداً على مواقع التواصل الاجتماعي) من حفل زفاف الثنائي الإيطالي وصلت إلى 15% من مجمل أرباح حفل الزفاف إعلامياً. في المقابل، الأرباح التي جنتها دار Givenchy إعلامياً من حفل الزفاف الملكي لميغان ماركل والأمير هاري، لم تتخطّى 7% من مجموع أرباح العرس الملكي إعلامياً.

طبعاً هذه النتيجة لها أسباب، أهمّها أنّ كيارا فيراغني لجأت إلى تصميمين من Dior فيما لجأت ميغان ماركل إلى فستان من Givenchy وآخر من Stella McCartney، إضافة إلى أنّ Chiara Ferragni قادرة على التأثير إعلامياً وبشكل خاصّ إلكترونياً إذ تملك حساب خاصّ لها على السوشيل ميديا وهي أكثر تفاعلاً بأشواط من Meghan Markle التي لا تملك أيّ حساب خاصّ لها على مواقع التواصل الاجتماعي.


إقرئي أيضاً: إطلالة الممثلة الأميركيّة Hilary Swank في زفافها تتكلّل بفستان ساحر من تصميم Elie Saab